هل يؤثر حجم الثديين على كَمْية حليب الرضاعة

الرضاعة الطبيعية من أعظم النعم التي أعطاها الله للأم، ليس فقط لتغذية الطفل ولكن أيضًا لتقوية الروابط العاطفِيْة والنفسية بينهما، وهِيْ أيضًا نعمة عظيمة لحديثي الولادة الذين يتلقون الحليب الاصطناعي.

لذلك، تخشى الكثير من الأمهات أثناء الحمل، وخاصة الأمهات ذوات الصدور الصغيرة، من تأثير صغر حجم الثدي على القدرة على توفِيْر الحليب الكافِيْ لحديثي الولادة، وقد تفكر الأم حتى فِيْ استخدام الحليب الاصطناعي لأنها تخشى أن اللبن غير كافٍ. لتلبية احتياجات مولودها الجديد.

هل يؤثر حجم الثدي حقًا على الإرضاع وإنتاج الحليب أم أن هذه الحَقيْقَة لا أساس لها من الصحة وليس لها تأثير هذا بالضبط ما سنشرح لك فِيْ هذا المقال.

شكل الثدي بعد الرضاعة

نود أن نؤكد لك، يا أمي العزيزة، أنه بغض النظر عَنّْ حجم ثدييك، ستتمكنين من إرضاع طفلك الصغير، وتثبيته على صدرك وإطعامه جميع العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها.

حجم الثدي لا علاقة له بكَمْية الحليب المنتجة

يجب أن تعلم أن هناك نوعين مختلفِيْن من الأنسجة داخل الثدي، النوع الأول هُو الأنسجة الدهنية، وهِيْ المسؤولة عَنّْ حجم الثدي، وكلما زادت كَمْية الأنسجة الدهنية، زاد حجم الثدي والدهُون. لا علاقة للأنسجة بإنتاج الحليب، والنوع الثاني هُو نسيج غدي، وهُو مسؤول عَنّْ إنتاج الحليب وتخزينه ولا علاقة له بحجم الثدي، ويزداد النسيج الغدي للثدي أثناء الحمل حتى يستعد لإنتاج الحليب.

تعتبر تغيرات الثدي أثناء الحمل علامة إيجابية وصحية على أن هرمونات الحمل قد بدأت فِيْ تحضير ثدييك للرضاعة الطبيعية، وليس كل الأمهات يعانين من هذه التغييرات أثناء الحمل. لا يعَنّْي عدم رؤية أي تغييرات وجود مشاكل، ولكن إذا كنت قلقة من ذلك يجب طلب المساعدة من أخصائي الرضاعة الطبيعية.

مشاكل الرضاعة الطبيعية وحلولها

حجم الثدي قد يعكس سعة تخزين الحليب

تشير سعة التخزين إلَّى كَمْية الحليب التي يمكن حملها فِيْ الثدي بين الرضعات، وليس كَمْية الحليب التي يتم إنتاجها، وتختلف من أم إلَّى أخرى، ولكن يمكن أن تختلف بين ثديين للأم نفسها، الأم. بسعة تخزين منخفضة، يملأ الثدي بشكل أسرع من الأم ذات السعة التخزينية، لذا فهِيْ ترضع طفلها مرات أكثر لتلبية احتياجاته الغذائية. لذلك يجب على كل أم إرضاع طفلها عَنّْدما يظهر حاجته للرضاعة وليس وفق مواعيد محددة، وبالتالي تجنب الرضاعة أكثر أو أقل من اللازم.

كَيْفَ تعرفِيْن أن حليب الأم يكفِيْ للطفل

من الضروري أن تعرف كل أم ما يكفِيْ من المعلومات عَنّْ الرضاعة الطبيعية قبل الولادة مما يساعدها على زيادة ثقتها بعد الولادة، عَنّْدما تأتي لحظة الانتظار عَنّْدما يلمس المولود ويحمل على صدره ويبدأ فِيْ إرضاعه. المرة الأولى بالنسبة للأمهات الحوامل دورات متخصصة للتوعية بالرضاعة الطبيعية والإجابة على جميع الأسئلة والمخاوف العامة التي تراود كل أم خلال هذه الفترة وكَيْفَِيْة التغلب عليها، بالإضافة إلَّى ممارسة الوضع الصحيح أثناء الرضاعة وكَيْفَِيْة التعامل معها. معهم. ابنك.