9 فوائد غير متوقعة لزيت جوز الهند

من المعروف أن زيت جوز الهند له فوائد عديدة للبشرة والشعر حيث أنه مرطب طبيعي يمتص بسرعة، إلَّى جانب إعطاء الشعر مظهرًا لامعًا وصحيًا مع الاستخدام المستمر، ولكن هناك العديد من الفوائد الأخرى غير المتوقعة. زيت جوز الهند تعرف عليهم معَنّْا فِيْ هذا المقال.

دلل شعرك بالزيوت الطبيعية المناسبة لك

1. يحسن جهاز المناعة

يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة من الأحماض المضادة للميكروبات والفِيْروسات التي تساعد على زيادة دفاعات الجسم وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض المختلفة. أضفه إلَّى نظامك الغذائي وستلاحظ الفرق فِيْ صحتك ومناعةك.

2. يمنع رائحة العرق

ضعي القليل من الماء على الإبطين بعد الاستحمام لمنع الروائح الكريهة وإعطاء جسمك رائحة لطيفة دون وضع مواد كيميائية ضارة على بشرتك. يمكنك استخدامه بمفرده أو مزجه مع بعض صودا الخبز للحصول على نتائج أفضل.

3. يعالج اللثة ويبيض الأسنان

يمكن استخدامه لعلاج أمراض اللثة وتحسين صحة اللثة لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا تجعله شطفًا مثاليًا يوميًا. فِيْ الصباح، اشطفه قليلًا لمدة 15 دقيقة، مع الحرص على عدم ابتلاع أي قطرات أثناء القيام بذلك. الشطف، الذي يخلّص الفم من آلاف البكتيريا والجراثيم العالقة بين الأسنان.

يمكنك أيضًا تحويله إلَّى معجون أسنان طبيعي لتبييض الأسنان عَنّْ طريق خلط بعض زيت النعَنّْاع مع زيت جوز الهند وإضافة صودا الخبز إلَّى الخليط واستخدامه يوميًا للحصول على أسنان مشرقة ولامعة.

4. يعالج الحروق والجروح

يحتوي زيت جوز الهند على مواد تعمل على تجديد خلايا الجلد، وتساعد فِيْ تسريع التئام الجروح وحمايتها من الجراثيم والميكروبات، لذلك لا يجب أن تترك حقيبتك عَنّْد السفر فِيْ الصيف، كَمْا يمكنك استخدامه كدرع طبيعي ضد أشعة الشمس الحارقة. . بشكل يومي.

5. يزيل رائحة القدم الكريهة

يساعد زيت جوز الهند على التخلص من الجفاف والفطريات التي تسبب رائحة القدم الكريهة، بينما يرطب القدمين ويمنع تشقق الكعبين. اجعله مقشرًا يوميًا لقدمك قبل النوم.

6. يعالج التهابات الحفاضات للأطفال

كَمْا ذكرنا سابقًا، يحتوي زيت جوز الهند على عوامل مضادة للبكتيريا ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، مما يجعله دهانًا مثاليًا لمنطقة حفاضات الأطفال، حيث يساعد على ترطيب المنطقة وحمايتها من الالتهابات الجلدية التي يمكن أن تصيبها. نظرًا لقلة التهُوية والاحتكاك، يمكنك أيضًا استخدامه لتدليك لطيف لطفلك وتدليك بشرته الرقيقة قبل النوم للاسترخاء وتهدئته.

7. يصد الحشرات

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت النعَنّْاع وزيت شجرة الشاي وضعيه على المناطق المكشوفة من الجسم لمنع لدغات البعوض المزعجة، ويمكنك استخدام نفس المزيج على أطفالك لحمايتهم من الحشرات. اثناء النوم.

8. يقوي العظام

يؤكد خبراء الصحة أن زيت جوز الهند يساعد على تعزيز امتصاص الجسم للكالسيوم والمغنيسيوم وفِيْتامين د وهُو علاج فعال لمرضى هشاشة العظام، حيث يساعد إدخاله فِيْ النظام الغذائي اليومي بشكل كبير على تحسين قوة العظام والأسنان.

9. يساعد على إنقاص الوزن

على الرغم من احتواء زيت جوز الهند على الدهُون المشبعة، إلا أنه يساعد على زيادة معدل حرق الجسم واستهلاكه للسعرات الحرارية، مما يزيد من معدل التمثيل الغذائي وقدرة الجسم على حرق الدهُون، فضلاً عَنّْ قمع الشهِيْة والجوع، مما يساعد على إنقاص الوزن، خاصة من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

دليلك لاختيار الزيت المناسب لكل وجبة

مع تقدم العلم نجد أن العودة إلَّى الطبيعة هِيْ الحل لمعظم مشاكلنا الصحية متى ندرك أن المنتجات الصناعية ليست سوى مضيعة للمال وهذه الطبيعة هِيْ الكنز الحقيقي الذي نبحث عَنّْه باستمرار وهُو أمام أعيننا مباشرة.