احذري تناول هذه المنتجات فِيْ الحمل

بمجرد أن ترى المرأة السطر الثاني على نافذة اختبار الحمل المنزلي، يبدأ القلق. غالبًا ما تعاني المرأة الحامل من القلق بشأن كل ما كانت تأكله أو تمارسه قبل أن تعرف عَنّْ الحمل، على سبيل المثال فنجانين من القهُوة يوميًا، أو عبوتين من المشروبات الغازية أو الدواء الذي تناولته للتخفِيْف من صداعها قبل يومين. فهل هذا القلق صحيح

كَيْفَ تتغلبين على صداع الحمل بدون أدوية

يعتبر الحمل من أعظم الهدايا التي تعيشها المرأة فِيْ حياتها، والمحافظة على الجسم بصحة جيدة وآمنة وعدم تعريضه لأشياء يمكن أن تؤثر على صحة الأم وجنينها واجب على كل امرأة، ولكن القلق المفرط على كل امرأة. الشيء الصغير والكبير الذي تتعرض له الأم أو يأكلها يمكن أن يؤدي بها إلَّى حمل صعب، وكذلك القلق. كل ما حدث قبل أن تكتشف أمر الحمل لن يفِيْد الأم أو الطفل. فاكهة.

يجب التحقق دائمًا من جميع التحذيرات التي يتم تداولها بين النساء حول ما يجب أن تأكله أو تفعله المرأة الحامل ولا تستند إلَّى أوهام أو شائعات متداولة بين الناس وقائمة على أساس علمي ويمكنك دائمًا استشارة طبيبك. اكتشفِيْ كَيْفَ تؤثر عاداتك الغذائية وأنشطتك اليومية على حملك.

تناولت حبوب منع الحمل قبل أن أعرف أنني حامل هل هِيْ خطيرة

منتجات غذائية تحتوي على مواد تحلية صناعية

أي شيء يحتوي على محليات صناعية مثل الأسبارتام يكون على رأس قائمة المنتجات التي يتم التكهن دائمًا بقدرتها على إيذاء الأم والجنين أثناء الحمل، ويصاحب وجود الأسبارتام دائمًا وجود فِيْنيل ألانين وهُو نوع من البروتين الذي يدخل كتل بناء خلايا الجسم.

هذه المادة المثيرة للجدل ضارة فقط فِيْ حالة واحدة، وهِيْ بيلة الفِيْنيل كيتون (PKU)، وهِيْ حالة يكون فِيْها الجسم غير قادر على استقلاب هذا البروتين، باستثناء أن المحليات الصناعية لم تثبت علميًا أنها ضارة بشكل لا لبس فِيْه بجسم الإنسان. أو فِيْنيل ألانين.

تشمل المنتجات الأكثر شهرة التي تحتوي على الأسبارتام العديد من العلكة والحلويات المتوفرة فِيْ السوق، بالإضافة إلَّى المشروبات الغازية الخاصة بالحمية.

مشروبات غير كحولية

من المنتجات التي يوجد حولها أيضًا الكثير من الالتباس ومدى ملاءمتها للاستهلاك أثناء الحمل بشكل أساسي الكافِيْين، والذي يؤثر بجرعات كبيرة على كفاءة المشيمة، وكذلك كَمْية كبيرة من السكر المستخدم فِيْ التحلية والصودا وبعض الألوان الاصطناعية، ولكن مرة أخرى لم يتم إثبات هذه المواد علميًا لتضرر الأم الحامل وجنينها بشكل مباشر، إلا بكَمْيات زائدة.

المحفزات

كَمْا يمكن أن تكون المنشطات مثل القهُوة والشاي العادي والشاي الأخضر مصدرًا لبعض الآثار الجانبية مثل الأرق وإدرار البول مما يؤدي إلَّى فقدان بعض العَنّْاصر الحيوية والفِيْتامينات مثل الكالسيوم.

هذه هِيْ أعراض نقص الكالسيوم أثناء الحمل.

ربما يكون مفتاح استهلاك هذه المنتجات، التي تم التكهن حول ما إذا كان ينبغي استخدامها أثناء الحمل أم لا، هُو الاعتدال وليس الزائدة.

الأدوية

من المؤكد أنها من المواد المثيرة للجدل إذا استخدمتها الأم أثناء الحمل، ولكن بالنسبة لبعض الأمراض المزمنة التي قد تعاني منها الأم، مثل الحساسية أو ارتفاع ضغط الدم، لا يوجد بديل آخر سوى استخدام العلاج المناسب أثناء الحمل بالتنسيق مع الطبيب المعالج.

ألوان صناعية ومواد حافظة

بالنسبة للأمهات اللاتي يعانين من القلق المفرط، لا تترددي فِيْ اختيار الأطعمة الطبيعية الخالية من المواد الحافظة والألوان والنكهات الاصطناعية واستبدال المشروبات الغازية بالعصير الطبيعي ولا تحضري نفسك لتناول فنجان من القهُوة بين الحين والآخر، ولكن احرصي على الابتعاد عَنّْ القلق، مما قد يؤذيك بتأثيره السيئ على الجسم. حالتك العقلية أثناء الحمل.