هل الزغطة التي تصيب رضيعي أمرًا طبيعيًا

على الرغم من أن سماع صوت الفواق أو الفواق لدى طفلك قد يبدو لطيفًا فِيْ البداية، إلا أنك قد تقلق من أن هذه الفواق هِيْ علامة على وجود مشكلة صحية، خاصة إذا حدثت بشكل متكرر، ولأننا نحن البالغين عادة نتخلص من الفواق بالعلاجات المنزلية مثل مثل تقييد التنفس لبضع ثوان أو شرب الماء. قد لا تقدم هذه الإجراءات لطفلك، لذلك من خلال المقالة نقدم لك عدة طرق للتخلص من الفواق عَنّْد الأطفال ونخبرك ما إذا كان ذلك طبيعيًا أو من أعراض مشكلة صحية، لذا استمر فِيْ قراءة المقال.

هل الفواق طبيعي عَنّْد الأطفال

من الطبيعي تمامًا أن يعاني المولود الجديد من الفواق أو الفواق. فِيْ الواقع، يعاني بعض الأطفال من الفواق قبل الولادة، بدءًا من الشهر السادس تقريبًا من الحمل، عَنّْدما تبدأ رئتا طفلك فِيْ النمو (إذا لاحظت من قبل تقلصات صغيرة ومنتظمة فِيْ البطن، فغالبًا ما يعاني طفلك من الفواق)، ويقترح الباحثون ذلك إذا يعاني طفلك من الفواق كثيرًا أثناء الحمل. سيكون هناك أيضًا الكثير من الفواق فِيْ الأشهر القليلة الأولى بعد الولادة، ولكن حتى إذا لم تعانين من الفواق أثناء الحمل، فإن الفواق عَنّْد الأطفال حديثي الولادة أمر شائع. وليست مدعاة للقلق.

كَمْا هُو الحال مع البالغين، لا يوجد سبب واحد للفواق عَنّْد الأطفال حديثي الولادة، على الرغم من وجود نظريات. يمكن أن تحدث الفواق بسبب احتباس الهُواء فِيْ معدة الطفل أثناء الرضاعة ويمكن أن يكون مجرد رد فعل واحد من ردود الفعل التي يظهرها الطفل فِيْ الأشهر الأولى بعد الولادة ويمكن أن يؤدي ضحك الطفل إلَّى الفواق، وهذا يعَنّْي أنه فِيْ معظم الحالات يكون الفواق عَنّْد الرضع شيئًا طبيعيًا ولا يرتبط بمشاكل صحية.

كَيْفَِيْة التخلص من الفواق عَنّْد الأطفال

قد تعرفِيْن طرقًا عديدة لعلاج الفواق عَنّْد البالغين، لكنها لن تكون فعالة فِيْ الأطفال حديثي الولادة. فعلى سبيل المثال، يحظر تقديم الماء من قبل بعض الأطباء للأطفال دون سن ستة أشهر، ولن يتمكن الطفل الصغير من حبس أنفاسه، مما يؤدي إلَّى قد تجعلك تتساءل عَنّْ أفضل طريقة للتعامل مع الفواق عَنّْد الرضع. التي سنخبرك عَنّْها أدناه

  • دع الطفل يتوقف من تلقاء نفسه لا يشعر الطفل بعدم الراحة من الفواق مثل البالغين وإذا تركته لبضع دقائق، فقد يتوقف من تلقاء نفسه، ولكن إذا استغرق وقتًا أطول، استشر طبيبك.
  • التوقف عَنّْ التجشؤ أثناء الرضاعة فِيْ حالة حدوث الفواق أثناء الرضاعة، حاولي التوقف عَنّْ الرضاعة لفترة قصيرة، حيث يمكن أن تمتلئ معدة الطفل الصغير بالهُواء الذي يدفع الحجاب الحاجز، مما يسبب الفواق. إذا كان الطفل يرضع من حليب صناعي، فمن الجيد التجشؤ وإعطاء 60 مللترًا من الطعام، وإذا كان الطفل يرضع من الثدي، فمن المستحسن تجشؤ الطفل عَنّْد تبديل الثديين.
  • استخدم اللهاية يمكن أن يساعد مص اللهاية على إرخاء الحجاب الحاجز وإيقاف الفواق.
  • استخدم ماء غريب ماء غريب هُو مزيج جاهز من الأعشاب والماء. يستخدم لعلاج المغص ومشاكل المعدة الأخرى وعادة ما يحتوي على الزنجبيل والشمر والبابونج والقرفة، وإذا كانت مشاكل المعدة هِيْ المسؤولة عَنّْ الفواق، ينصح بعض الأطباء بإعطاء الطفل ماءً غريبًا، لكن استشر طبيبك قبل تقديمه. طفلك.
  • افركي ظهر الطفل فرك ظهر الطفل والتأرجح ذهابًا وإيابًا يمكن أن يساعده على الاسترخاء. هذا يمكن أن يوقف التشنجات التي تسبب الفواق.

فِيْ الختام، الحازوقة عَنّْد الأطفال ليست مدعاة للقلق، ولكن إذا استمرت وتكررت بعد ستة أشهر من الولادة ورافقها القيء، استشر طبيبك ولا تجرب الوصفات الشعبية، عزيزتي، أو بعض الطرق التي يعتقد أنها سيتوقف علاج الفواق، مثل سحب لسان الطفل أو الدفع لشرب الماء ثم تشغيله، كل هذه الطرق يمكن أن تكون خطيرة ولن توقف الفواق فِيْ النهاية.

أطفالنا هم أغلى ما نملك، نحن نهتم بصحتهم، نعاني عَنّْدما يكونون معاقين ونعتني بهم، مع “Supermom” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة لرعاية الأطفال ورعايتهم صحتك فِيْ قسم رعاية الأطفال.