4 مهارات رائعة علميها لجنينك فِيْ الشهُور الأخيرة

إن جنينك يستشعرك ويتواصل معك ويتعلم منك أثناء وجودك فِيْ رحمك. نعم، هذه حَقيْقَة علمية. تبدأ علاقتك بطفلك كجنين صغير فِيْ الرحم وتتطور مع دخوله هذا العالم بسلام.

من رد فعل طفلك عَنّْدما تضحك أو تتحرك أو تأكل شيئًا حلوًا، إلَّى تعليمه اللغة والتعرف على صوتك وروائحك المفضلة، هذه كلها مهارات يمكن لطفلك تعلمها كجنين.

ما هِيْ المهارات التي يمكنك تطويرها فِيْ جنينك

1. الرائحة

هل تتذكر عَنّْدما تضع عطرك المفضل على بطنك وبدأ طفلك يتحرك ويركل عدة مرات يتفاعل الجنين مع الروائح الخارجية، خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، عَنّْدما تكتمل معظم حواسه ويكون قادرًا على اختبارها قبل مغادرة العالم، لذلك بعد الولادة يصبح الطفل على دراية بحاسة الشم لديك. استريحي فِيْ حضنك حتى قبل أن يراكِ، ثم استدري ويظهر رد الفعل نفسه تجاه رائحة عطرك المفضل الذي حصل عليه عَنّْدما كان جنينًا.

2. اللغة والكلام

هل ينصحك طبيبك دائمًا بالتحدث مع طفلك وتجد هذا أمرًا غير معتاد الحَقيْقَة أن محادثتك اليومية مع جنينك تساعده على تطوير اللغة والكلام فِيْما بعد، كَمْا تساعده فِيْ روتين نومه، وقد أظهرت الدراسات العلمية أن اللغة التي يسمعها الأجنة باستمرار أثناء الحمل جيدة وأنهم أصبحوا على دراية بها. بعد الولادة.

على سبيل المثال، إذا قرأت حكاية خرافِيْة لطفلك فِيْ الليل قبل الذهاب إلَّى الفراش، فستجد بعد الولادة أنه يهدأ ويتفاعل مع النوم بسرعة أكبر إذا اتبعت نفس الروتين.

تأثير الاستماع للموسيقى على نمو دماغ الجنين

3. السمع

من أبرز الحواس التي تتطور بشكل كبير عَنّْد الأجنة ويخزنها الجنين فِيْ ذهنه ويتفاعل معها بعد الولادة، على سبيل المثال قد تجدين أن طفلك يهدأ عَنّْدما يسمع “ضوضاء بيضاء” تشبه أمعائك الحركة ودقات قلبك المألوفة، سوف يتعرف طفلك بسهُولة على صوتك ويستجيب. من خلال الموسيقى التي تستمع إليها وعروضك المفضلة، يكون الأمر كله بمثابة رد فعل لما خزنه جنينك فِيْ رحمك.

4. الذوق

يتأثر السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين بمذاق الطعام الذي تتناولينه أثناء الحمل، وبالطبع فإن جنينك يسبح فِيْ رحمك ويبتلع هذا السائل، يتعلم من خلالك مذاق الأطعمة الحلوة والمالحة.

أظهرت الدراسات الحديثة أن النساء الحوامل اللواتي يأكلن باستمرار نوعًا معينًا من الطعام فِيْ الثلث الثالث من الحمل يلدن أطفالًا يفضلون تناول هذا النوع من الطعام بشكل متكرر خلال مرحلة الطعام الصلب والفطام.

كَيْفَ أجعل جنيني ذكياً

أخيرًا، هناك حاجة ماسة إلَّى كل هذه المهارات الحسية التي يكتسبها الأجنة من خلال التعلم والتدريب بعد الولادة فِيْ مراحل مختلفة من الطفولة حتى يكتسبها الأطفال.

يبدو تعلم اللغة فطريًا، تمامًا مثل السمع والتذوق والشم، ولكن هذه مهارات تتطلب التدريب والرعاية التي تناسب كل مرحلة عمرية يمر بها طفلك، من خلال الألعاب التنموية والقراءة والتحدث للطفل فِيْ الجمل الصحيحة والمفهُومة. المعرفة والعلم وتطور ذكائهم خاصة فِيْ السنوات الخمس الأولى.