ما معَنّْى الرضاعة النظيفة

هل سمعت من قبل عَنّْ مصطلح “التغذية النظيفة” سنتعرف فِيْ هذا المقال على معَنّْى الرضاعة الطبيعية، وهُو مصطلح شائع لدى عدد كبير من النساء اليوم، فهل من رضاعة طبيعية نظيفة وغير نظيفة أم أن المصطلح لا يشير إلَّى المعَنّْى المقصود سنخبرك بذلك فِيْ الأسطر التالية.

أسوأ نصيحة للرضاعة الطبيعية لا تتبعها

ماذا تعَنّْي الرضاعة الطبيعية الخالصة

الرضاعة الطبيعية الخالصة تعَنّْي انقطاع الدورة الشهرية طوال فترة الرضاعة الطبيعية. الرضاعة الطبيعية يمكن أن تمنع الحيض لمدة 6 أشهر أو سنة كاملة، وتختلف الدورة من امرأة لأخرى وهناك بعض النساء لا ينقطع الحيض إطلاقاً.

عدم وجود الحيض، أو بعبارة أخرى، توقف الإباضة فِيْ الجسم، يعتمد على نسبة إفراز هرمون البرولاكتين (الهرمون المسؤول عَنّْ إفراز حليب الثدي)، مما يجعل الجسم فِيْ نفس حالة الحمل. .

هل يؤثر ارتفاع هرمون الحليب على الحمل

هل يمكن اعتبار الرضاعة الطبيعية الخالصة وسيلة لمنع الحمل

كثير من النساء مدمنات على عدم نزول دم الحيض وبالتالي لا يفكرن فِيْ إمكانية الحمل ولا يستخدمن وسائل أخرى لمنع الحمل، فالكثير منهن يتفاجأن أن الحمل يحدث بدون دم الحيض والسبب أن فترة الإباضة تسبق فترة الإباضة. ظهُور دم الحيض وفِيْ حالة المخاض المفاجئ سيتم تخصيب المبايض وإفراز البويضات مع الجماع الحميم وستزداد فرص الحمل بشكل كبير، لذلك لا يمكن اعتبار الرضاعة الطبيعية الخالصة وسيلة موثوقة لمنع الحمل، حتى لو لم تكن فِيْ فترة الحيض، من الضروري استخدام إحدى وسائل منع الحمل المناسبة مع الرضاعة الطبيعية.

هل تؤثر الرضاعة الطبيعية على نتيجة اختبار الحمل

وسائل إطالة مدة الرضاعة الطبيعية

يختلف توقيت العودة إلَّى الخصوبة وعمل المبايض لدى كل امرأة ويعتمد بشكل أساسي على شكل الرضاعة وكَمْية الحليب، وبالتالي نسبة إفراز هرمون البرولاكتين.

هذه بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إطالة فترة الرضاعة الطبيعية الصافِيْة وعدم حدوث الدورة الشهرية

  • إن اعتماد طفلك على الرضاعة الطبيعية بنسبة 100٪ طوال اليوم هُو العامل الأقوى لإطالة فترة الرضاعة الطبيعية النقية. يجب أن يتلقى طفلك 6-8 رضعات مشبعة يوميًا دون اللجوء إلَّى الحليب الاصطناعي، ثم يمكنك التأكد من أن هرمون البرولاكتين يعمل هُو الأفضل وربما لن تحصل على دورتك الشهرية طوال فترة اعتماد الطفل على الرضاعة الطبيعية وحدها.
  • أظهرت بعض الأبحاث أن التغذية الليلية تؤخر عودة الخصوبة وبدء الدورة الشهرية.
  • إن إدخال نظام غذائي صلب قبل ستة أشهر يقلل إفراز هرمون البرولاكتين ويزيد من فرص عودة الدورة الشهرية.
  • 7 أعراض تكشف عَنّْ حملك أثناء الرضاعة الطبيعية

    متى تتوقع عودة دورتك الشهرية

    تختلف إجابة هذا السؤال باختلاف كل امرأة وتعتمد على شكل الرضاعة وجسم المرأة والهرمونات ونومها، وهناك عدد كبير من النساء لهن فترات تصل إلَّى 11 أسبوعًا بعد الولادة، كَمْا أن نسبة كبيرة منهن لهن فترات طوال فترة الحمل. عام.

    متى تعود دورتك الشهرية بعد الولادة

    هل يختلف شكل الرضاعة بعد عودة الدورة الشهرية

    لن تلاحظ معظم النساء تغيرًا فِيْ الرضاعة الطبيعية بعد الحيض، ولكن هناك حالات أخرى ستلاحظ تغيرات، مثل

  • عدم بروز الحلمة خلال أيام التبويض والحيض.
  • قلة إنتاج الحليب فِيْ الثدي خلال أيام الحيض، ونتيجة لذلك يكون الطفل غير راضٍ وغالباً ما يبكي خلال هذه الأيام.
  • يعاني بعض الأطفال من عدم الرغبة فِيْ شرب المزيد من حليب الثدي فِيْ أيام الحيض بسبب التغيرات فِيْ طعم الحليب.
  • جميع التغييرات المذكورة أعلاه ناتجة عَنّْ اضطرابات هرمونية أثناء الإباضة والحيض وبالتالي تؤثر على عملية الإرضاع بشكل عام.

    هل يتغير نمط الدورة الشهرية بعد الولادة

    أخيرًا، لا يمكنك التفكير فِيْ إيقاف الدورة الشهرية أو ما يسمى بـ “التغذية النظيفة” كوسيلة لمنع الحمل، ويجب عليك اتخاذ الاحتياطات، خاصة فِيْ السنة الأولى بعد الولادة، بسبب مخاطر الحمل المتكرر فِيْ فترات قصيرة على صحتك. والرفاهِيْة. صحة الحمل.