ماذا يحدث للجنين عَنّْدما تبكي الأم

هل يشارك جنيني مشاعري معي كثيرا ما تطرح الأمهات هذا السؤال خاصة مع كثرة الحكايات الشعبية عَنّْ أجنة تضحك وتبكي فِيْ أرحام أمهاتهم وهم يضحكون ويبكون.

سنخبرك اليوم بما يحدث لجنينك عَنّْدما تشعرين بالحزن أو السعادة.

سيكولوجية الحمل وآثارها على الزوجين

مشاركة المشاعر بين الأم والجنين

أظهرت الأبحاث أن هناك العديد من الأسرار التي تشترك فِيْها الأم والجنين بمفردهما خلال الأشهر التسعة من الحمل، ومنذ بداية الحمل يتم إنشاء وسيلة اتصال حيث يتشارك كلاهما الأفكار التي يتم تبادلها دون علم الأم. .

وتزداد قوة هذا الارتباط مع اقتراب مَوعِد الولادة، بحيث تصل مشاعرك التي تشعر بها وأفكارك وحبك وكل هذه الأشياء بشكل طبيعي جدًا إلَّى طفلك وتؤثر عليه كثيرًا. ترتجف شفتاه مثل طفل يبكي. عَنّْدما تكون فِيْ مزاج سيء

كل شيء عَنّْ صحتك العقلية أثناء الحمل

كَيْفَ تقوي العلاقة مع جنينك

يمكن أن يكون التواصل مع طفلك أمرًا سهلاً يأتي إليك بشكل طبيعي، ويمكن أن يكون شيئًا تحتاج إلَّى العمل عليه لبضع دقائق كل يوم لتقويته، وإليك بعض الأفكار التي ستناسبك.

  • تحدث إلَّى جنينك، يمكنك إخباره عَنّْ يومك وما يحدث معك، وإذا كنت تقود سيارتك، أخبره إلَّى أين أنت ذاهب وماذا ستفعل أثناء النهار، أخبره عَنّْ الطعام تأكل وتفكر. عَنّْه بصفته أفضل صديق لك، لكن أخبره بأسرارك التي تخفِيْها عَنّْ الجميع.
  • أغمض عينيك واحلم بطفلك كل يوم، وتخيل أن تمسك به بعد الولادة، ربما يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء، لكن هذه المشاعر التي ستراودك فِيْ تلك اللحظات ستساعدك كثيرًا بعد الولادة.
  • قم بتشغيل الموسيقى الهادئة والأغاني المفضلة لديك كل يوم وأيضًا غناء هذه الأغاني له لأن هذه الأغاني ستبقى فِيْ ذاكرته مدى الحياة وستتفاجأ بذاكرته والتفاعل معها بعد الولادة.
  • إن وضع صور بالأشعة السينية لجنينك حولك سيساعدك على التعامل مع جنينك كحَقيْقَة واضحة، ويسهل عليك التواصل معه داخل رحمك، كَمْا يسهل عليك تقبل وجوده فِيْ حياتك بعد الولادة.
  • سوف يساعدك لمس وتدليك بطنك على الهدوء والاسترخاء، وهذا الشعور سوف ينتقل مباشرة إلَّى جنينك، خاصة إذا قمت بذلك عَنّْدما يركلك أو يقوم بحركة كبيرة.
  • حاولي أن تشعري بالسعادة كل يوم، تضحكي وتبتسمي وتكوني سعيدة لأنك حامل، كل هذه المشاعر الإيجابية ستصل إلَّى جنينك.