10 أعراض مبكرة تكشف عَنّْ سرطان المبيض

يعتبر سرطان المبيض أكثر شيوعًا عَنّْد النساء الأكبر سنًا (50 عامًا فما فوق) ويحدث فِيْ أجزاء مختلفة من المبايض، والتي تقع على جانبي الرحم. يكَمْن خطر الإصابة بسرطان المبيض فِيْ أنه يمكن أن ينتشر إلَّى الأمعاء وأسفل البطن والمثانة والكبد وكذلك العقد الليمفاوية والرئتين.

لا تزيد نسبة الإصابة بسرطان المبيض عَنّْ 3٪ مقارنة بأنواع أخرى من السرطانات التي تصيب المرأة، إلا أن معدل الوفِيْات الناتج عَنّْها أعلى بكثير من أنواع السرطانات الأخرى التي تصيب الجهاز التناسلي للمرأة، ولأن الاكتشاف المبكر من أكثر أنواع السرطانات الحياتية. – طرق التوفِيْر تعرفِيْ معَنّْا على أهم الأعراض المبكرة لسرطان المبيض التي تحتاجينها للذهاب إلَّى الطبيب للتحقق من صحة المبايض والجهاز التناسلي.

الأطعمة التي تساعد فِيْ محاربة السرطان

1. آلام الحوض والبطن

إن وجود ورم حول المبيض يسبب ألماً شديداً فِيْ المناطق المحيطة مثل الحوض والبطن، والألم يستمر لعدة أسابيع، وسرطان المبيض نادر إذا كانت المرأة قادرة على الإنجاب، لذلك عَنّْد إحداها من تحدث هذه الأعراض، والاحتمال الأرجح هُو وجود كيس فِيْ المبايض، وبعد ذلك تحتاج أيضًا إلَّى الذهاب إلَّى الطبيب لفحص وفحص صحتك.

2. ألم شديد أثناء الجماع

يمكن أن يكون الألم الذي تشعر به بعض النساء أثناء الجماع من الأعراض المبكرة لسرطان المبيض، خاصة عَنّْد حدوث نزيف بعد الجماع مباشرة، وفِيْ كل الأحوال يجب الكشف عَنّْ سرطان الرحم أو العدوى المنقولة جنسياً على الفور.

ألم فِيْ العلاقة الحميمة عَنّْد المرأة الأسباب والعلاج

3. الانتفاخ المستمر وانتفاخ البطن

الشعور المستمر بعدم الراحة فِيْ البطن والأعراض المصاحبة له مثل الانتفاخ وانتفاخ البطن وعسر الهضم والغثيان والحموضة المعوية يمكن أن تكون علامة على حدوث شيء غير طبيعي فِيْ المبايض، لذلك يجب معرفة سبب هذه الأعراض من أجل الاطمئنان. خاصة فِيْ سن متقدمة.

4. الحاجة المستمرة للتبول

يمكن أن يكون التغيير المفاجئ فِيْ وتيرة التبول وأحيانًا فقدان السيطرة على المثانة أو “سلس البول” أحد أعراض المرحلة الأولى أو المرحلة الثانية من سرطان المبيض.

5. فقدان الشهِيْة

إن فقدان الشهِيْة المفاجئ ليس علامة جيدة وقد يكون علامة على مشكلة صحية أكبر بما فِيْ ذلك سرطان المبيض وفقدان الوزن والتعب والضغط المستمر بسبب فقدان الشهِيْة من الأعراض التي يجب استشارة الطبيب واتخاذ الإجراءات اللازمة . الاختبارات، لأن وجود ورم فِيْ المبيض يؤثر على عملية الهضم، وبالتالي يقلل من الرغبة فِيْ تناول الطعام مع الشعور بالشبع المستمر.

6. تشوهات المهبل

تعتبر القرحة أو البثور أو تغير لون الجلد المهبلي أو الإفرازات المهبلية ذات الرائحة الكريهة والملمس السميك من الأعراض المبكرة لسرطان المبيض، خاصة بعد انقطاع الطمث.

9 حقائق لا تعرفها عَنّْ صحة المهبل

7. آلام الظهر

يمكن أن تحدث آلام الظهر لعدة أسباب، ولكن إذا كان الألم مصحوبًا بأي من الأعراض السابقة أو التالية، فعليك استشارة الطبيب فورًا.

كَيْفَ تحمي نفسك من آلام الظهر

8. صعوبة التنفس

ضيق التنفس شائع جدًا عَنّْد النساء المصابات بسرطان المبيض، فعَنّْدما ينتشر الورم إلَّى أعضاء أخرى، يزداد السائل الموجود فِيْ البطن ويضغط على الحجاب الحاجز، مما يقلل من سهُولة التنفس.

9. التغيرات فِيْ حركات الأمعاء

ورم فِيْ المبيض يضغط على الأمعاء ويغير حركتها الطبيعية، وإذا كنت تعانين من الإسهال أو الإمساك المتكرر بشكل غير معتاد، فعليك استشارة الطبيب على الفور.

10. التعب والضغط المستمر

يؤدي سرطان التقدم فِيْ العمر إلَّى انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء السليمة، مما يزيد من الشعور بالإرهاق والتوتر وعدم القدرة على أداء المهام اليومية البسيطة.

أخيرًا، يجب أن نتذكر أن التشخيص المبكر لأي نوع من أنواع السرطان يعَنّْي نتيجة أفضل وأمل أكبر فِيْ القضاء عليه، لذلك نوصي أي امرأة تعاني من أي أعراض غير طبيعية بالذهاب على الفور إلَّى الطبيب والتأكد من صحتها.