انتبهِيْ.. تصفح الهاتف خلال الرضاعة يضر بطفلك!

هل الهاتف المحمول يؤثر على الطفل

    كَيْفَ تشغلين نفسك أثناء الرضاعة الطبيعية

    فِيْ الأشهر الأولى من حياة طفلك، تقضين ساعات طويلة من اليوم فِيْ الرضاعة الطبيعية، ولكي لا تشعري بالملل، يمكنك استخدام هذا الوقت للقيام بالعديد من الأشياء لإعادة تنشيط نفسك أو لإكَمْال المهام الأخرى التي يتألف منها يومك. . لا يتوافق مع ساعات طويلة من الرضاعة الطبيعية. إذا كنت أماً لطفل، فِيْمكنك استخدام أي من عَنّْاصر القائمة التالية للترفِيْه عَنّْ نفسك أثناء الرضاعة الطبيعية

  • التحدث والغناء لطفلك إن صوتك هُو أهم شيء يعرفه طفلك حديث الولادة، فقد سمعَنّْاه منذ أن كان جنينًا فِيْ رحمك وهُو أكثر الأشياء المريحة والهادئة التي تقوي علاقتك بطفلك. فِيْ الأيام الأولى، استغلي وقت الرضاعة وتحدثي إلَّى طفلك وغنّي له أغاني ناعمة ولطيفة أو احكي له قِصَّة مناسبة وستشعرين بفائدة هذه التصرفات ليس فقط فِيْ علاقتك بالطفل، ولكن أيضًا فِيْ تنمية مهاراتك اللغوية وتطورها بشكل أسرع فِيْ سن الشيخوخة.
  • أوقات الوجبات فِيْ خضم مهامك العديدة كأم جديدة، قد تتجاهل أوقات الوجبات وتتجاهلها، لكن توقيتها مع أوقات تغذية طفلك سيكون مناسبًا للغاية، خاصة وأنك ستحافظ على مستويات الطاقة لديك منخفضة. بمستوى جيد طوال الوقت، مما سينعكس على رعايتك للطفل وحتى على جودة عملية الرضاعة الطبيعية نفسها، ولكن تأكد من أن اختيارك دائمًا صحي، لذلك طبق سلطة، كوب حليب بالعسل أو بعض المكسرات أو عصير الزجاج الذي تفضله، كل هذه الخيارات وغيرها مناسبة لك أثناء الرضاعة الطبيعية وأيضًا لا تنسي الحضور بانتظام اشرب الماء بانتظام طوال اليوم وخاصة عَنّْد الرضاعة الطبيعية.
  • القيلولة بالطبع، عَنّْدما تكون مشغولاً طوال اليوم، ستحتاج فِيْ وقت ما إلَّى أخذ قسط من الراحة لإكَمْال مهامك لبقية اليوم، وهُو ما يمكنك القيام به أثناء إرضاع طفلك. ، والاستلقاء على جانب واحد هُو أفضل وضع للقيام بذلك، ولكن تأكدي أيضًا من عدم وجود وسائد بالقرب من طفلك لحمايته من أي خطر محتمل.
  • اجلس مع طفل أكبر سنًا يمكن أن يكون وقت الرضاعة الطبيعية لطفلك فرصة مثالية للتواصل مع طفل أكبر سنًا أيضًا، يمكنك استخدام هذا الوقت لقراءة قِصَّة معه أو التحدث معه حول بعض شؤونه، وهذا سيشعر أنه مهم، وأنه لا يزال على رأس أولوياتك، وأن شقيقه الأصغر لم يأخذك بعيدًا عَنّْه، مما سيكون له تأثير إيجابي على علاقته بأخيه، وكذلك علاقته بك.
  • كتابة قائمة مهام إن كونك أماً جديدة هُو أمر يتطلب منك الكثير من التنظيم، خاصة مع المهام الجديدة المتنوعة التي ظهرت فِيْ حياتك، بحيث يمكنك إبقاء كل شيء تحت السيطرة وإكَمْاله. ، يمكنك تدوين قائمة مهام اليوم التي يجب إكَمْالها أثناء تناول مشروب ساخن أثناء الرضاعة الطبيعية، ثم إكَمْالها خلال اليوم.
  • القراءة إذا كانت القراءة إحدى هُواياتك المفضلة التي لن تجد وقتًا لها بعد ولادة الطفل، فلا تقلق بشأن ذلك مرة أخرى وخذ وقتًا فِيْ الرضاعة الطبيعية وقراءة كتاب فِيْ موضوعك المفضل يساعدك على الانخراط مع آخر. العالم، بعيدًا عَنّْ واجباتك كزوجة وأم لبعض الوقت، وبالطبع يمكنك أيضًا اختيار كتاب عَنّْ تربية الأبناء يساعدك على التعرف على عالم طفلك الجديد.
  • وأخيراً بعد الإجابة على سؤال “هل الهاتف الخلوي يؤثر على الطفل” اعلم أن الضرر الذي تسببه الموجات الكهرومغناطيسية للهاتف المحمول لا يظهر فِيْ نفس الوقت بل يتراكَمْ بمرور الوقت وتظهر الحالات المرضية بمرور الوقت، لذلك عليك تجنب استخدام الهاتف فِيْ الغرفة التي يتواجد بها طفلك، واعلم ذلك إن إزالة رأس الطفل من الهاتف لا يقلل من الخطر وأن استخدام الهاتف لا يقلل من مخاطر الهاتف أثناء الرضاعة الطبيعية، حيث يمتد تأثير الإشعاع الذي ينبعث منه إلَّى محيط يقارب 20 مترًا مربعًا.

    أطفالنا هم أغلى ما لدينا. نحن نهتم بصحتهم، ونعاني عَنّْدما يكونون معاقين، ونعتني بهم. مع “Supermama” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة حول كَيْفَِيْة رعاية الأطفال والعَنّْاية بصحتهم فِيْ قسم رعاية الأطفال.