قبل الشتاء.. 8 خطوات لزيادة “تتقيل” ملابس رضيعك بالتدريج

الأم فِيْ حيرة من أمرها بشأن اختيار الملابس المناسبة للطفل فِيْ الربيع والخريف، عَنّْدما لا يكون الجو حارًا جدًا ولا شديد البرودة، الطفل تدريجياً حتى الشتاء.

يجب أن تحتوي خزانة ملابسك وخزانة ملابس أطفالك على ملابس شبه موسمية، وهِيْ ملابس مناسبة خاصة لفصلي الخريف والربيع، فهِيْ أثقل إلَّى حد ما من ملابس الصيف من حيث المواد، وأحيانًا أيضًا التفاصيل والطراز، على سبيل المثال ذات الأكَمْام الطويلة، وما إلَّى ذلك. فِيْ نفس الوقت يكون أخف من الملابس الشتوية الثقيلة جدا.

تغيير الفصول وملابس الاطفال

حتى لا تشعري بالارتباك من خلال لبس طفلك طبقات متعددة تجعله يستيقظ فِيْ الحرارة، أو طبقات خفِيْفة لا تحميه من لسعة برد المساء، فإليك خطوات بسيطة لمساعدتك تدريجياً وزن ملابس طفلك

1- احرصي دائمًا على أن تكون الطبقة التي تلامس جلد طفلك من القطن لأنها تمتص العرق جيدًا وتحافظ على درجة حرارة ثابتة لجسم طفلك. 3- خلال النهار، من الأنسب أن يرتدي طفلك طبقة داخلية من حمالة الصدر القطنية وطبقة أخرى من هاف كوم فِيْ الملابس المنزلية والخارجية، مع بنطال طويل. اخرج ليلاً، خذ سترة قطنية بأكَمْام أو قميص من النوع الثقيل لارتدائها على طفلك إذا كان يعاني من البرد أو لدغة برد. مع قدوم فصل الشتاء، لا ترتدي أبدًا طبقة الصوف الداخلية للطفل، بل يجب أن تكون من القطن، وتدفئ أطرافه وجسمه بطبقة خارجية من الصوف أو ميلتون ثقيل. الطفل فِيْ المساء بغطاء قطني خفِيْف، حسب الحاجة، لديه تهُوية جيدة فِيْ غرفة نوم الطفل أو حيث يجلس ويلعب.

أخيرًا، ستلاحظ ردود أفعال طفلك وتعبيراته عَنّْ مدى شعورهم بالحرارة والبرودة وإضافة طبقات من الملابس أو إزالتها وفقًا لذلك، يشعر بعض الأطفال بالدفء أكثر من نظرائهم والعكس صحيح.