بالصور أنواع حزام الظهر للحامل

هناك العديد من المنتجات المتوفرة فِيْ السوق لمساعدة المرأة الحامل على تجاوز الحمل وتخفِيْف الآلام المصاحبة له، وآلام الظهر هِيْ أحد الأعراض الشائعة التي قد تواجهِيْنها أثناء الحمل. هل هذه الأحزمة مناسبة لك وهل الحزام مفِيْد فِيْ علاج آلام الظهر للحامل لذلك سنجيب على أسئلتك من خلال إظهار الأشكال المختلفة للحزام الخلفِيْ للأمومة التي يمكنك الحصول عليها أثناء الحمل وبعد الولادة، وفوائد كل منها.

أنواع أحزمة الظهر للحوامل

مع زيادة حجم البطن فِيْ الثلث الثاني من الحمل، ستشعرين بالثقل وقد تجدين صعوبة فِيْ الحركة بحرية، إما بسبب ضغط البطن على الحوض أو بسبب آلام الظهر، وبالتالي الظهر والبطن. يمكن أن تقلل أحزمة الدعم من الشعور بالألم والثقل وتتحرك بسهُولة أكبر، وفِيْما يلي قمنا بجمع أنواع أحزمة الظهر للحوامل وفوائد كل منها

حزام صغير

من أنواع الأحزمة الداعمة للحوامل اللواتي يعانين من آلام فِيْ مفاصل الظهر والبطن والساقين ويخفف من هذه الآلام.

حزام البطن الطبيعي

صمم هذا الحزام لدعم بطن وظهر المرأة الحامل مما يساعد على الانحناء والمشي والتنفس بشكل مريح دون الشعور بثقل البطن.

حزام دعم البطن من أعلى وأسفل

يقلل هذا النوع من حزام دعم البطن والظهر المتقدم من تورم الساق ويساعد على استرخاء عظام الحوض.

حزام ما قبل الولادة

يستخدم هذا النوع من الأحزمة عَنّْد الوصول إلَّى المرحلة الأخيرة من الحمل لأنه يحسن وضع الجسم أثناء الحمل ويقلل من الاتكاء على الظهر.

حزام دعم ما بعد الولادة

يساعد هذا الحزام المرأة على العودة إلَّى شكل جسدها الأصلي بعد الولادة من خلال دعم عضلات منتصف الجسم والحفاظ على دعم البطن جيداً، خاصة بعد الولادة القيصرية.

هل الحزام مفِيْد فِيْ علاج آلام الظهر للحامل

يمكن أن تكون آلام الظهر والمفاصل أثناء الحمل محبطة ومتعبة ويمكن أن تمنعك من أداء المهام اليومية. فِيْ دراسة بحثية حول انتشار آلام الظهر والحوض أثناء الحمل، كان 71٪ من النساء يعانين من آلام أسفل الظهر و 65٪ يعانين من آلام الحوض.

إن ارتداء رباط البطن أثناء الحمل يدعم أسفل الظهر والبطن عَنّْد أداء المهمات أو التنقل، مما يؤدي إلَّى تقليل الألم العام، كَمْا يدعم الرحم بالضغط اللطيف على البطن ويقلل من الانزعاج الناتج عَنّْ الحركة أثناء النشاط البدني. الجلوس فِيْ الوضع الصحيح ويقلل من انحناء الظهر، وهِيْ حالة شائعة عَنّْد النساء الحوامل تؤدي إلَّى تقوس العمود الفقري بسبب الوزن الزائد وضعف عضلات البطن، والتي يمكن أن تستمر بعد الولادة.

أخيرًا يخفف حزام الظهر للحمل من آلام الظهر ويمكن استخدامه أيضًا لشد البطن بعد الولادة، ولكن احذر عزيزي من الضغط المفرط على البطن، والذي يمكن أن يضعف الدورة الدموية ويمكن أن يؤثر سلبًا على ضغط الدم.