4 علامات غير شائعة لسرطان الثدي

من العوامل الشائعة عَنّْد النساء المصابات بسرطان الثدي ظهُور كتلة لم تكن موجودة من قبل فِيْ أحد الثديين أو حوله أو فِيْ الإبط، حيث تبدأ المرأة بعد ذلك فِيْ الاشتباه فِيْ إصابتها بورم سرطاني، ولكن هناك أيضًا بعض الأعراض الأقل شيوعًا التي يقولون إنك مصابة بسرطان الثدي، قد لا تلاحظينها بسهُولة، لكن يجب عليك التفكير فِيْها فِيْ الوقت المناسب حتى تتمكني من تلقي العلاج المناسب.

وبحسب آخر الدراسات الطبية، فإن معدل الشفاء من سرطان الثدي المكتشف مبكراً قد ارتفع، من ناحية أخرى، فإن التأخير فِيْ اكتشاف المرض هُو سبب ضياع الفرص الذهبية لإنقاذ حياة المرضى المصابين به. الفحوصات الطبية المنتظمة مهمة لكل امرأة وفتاة، وخاصة كل امرأة فوق الأربعين.

الفواكه والخضروات للوقاية من سرطان الثدي

4 أعراض أقل شيوعًا لسرطان الثدي

  • أصبح جلد الثدي أكثر سمكًا وتجاعيدًا من ذي قبل، مثل قشر البرتقال الخام.
  • تغير فِيْ شكل وحجم الثدي، واحمرار فِيْ لونه وظهُور نتوءات (نتوءات) فِيْه، حتى لو لم تشعر المرأة بألم، أي تغير فِيْ حجم أو لون الثدي مصحوب باحمرار وانتفاخ. يتطلب فحصًا طبيًا مباشرًا.
  • اختفاء النتوء الداخلي للحلمة، حيث أن 7٪ من النساء المصابات بسرطان الثدي يعانين من ذلك، حيث يبدأ بتورم الحلمة ثم يتحول إلَّى الداخل مع بعض الألم وتغير فِيْ الشكل.
  • تصريف السوائل من الحلمة (سائلة أو إفرازات) بدون ضغط عليها، خاصة إذا كان دمًا ومن ثدي دون الآخر، وهنا لا بد من ة الطبيب فورًا للفحص.
  • أعراض سرطان الثدي والفحص الذاتي

    أخيرًا، أنت بحاجة إلَّى معرفة كَيْفَِيْة الوقاية من سرطان الثدي، وكَيْفَِيْة التعامل مع مرضك العقلي إذا تم تشخيصه، وأين يمكنك الحصول على تقييم طبي شامل.