فِيْ مرحلة الطعام الصلب.. جدول لتنظيم الرضاعة مع وجبات الطعام

يوصي الأطباء بالاعتماد على الرضاعة الطبيعية فقط وحصريًا خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الطفل، ثم مرحلة إدخال الأطعمة اللينة فِيْ غذاء الرضيع تدريجيًا والاستمرار فِيْ الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الصناعية التي تزود الطفل بالفِيْتامينات والمعادن المهمة اللازمة له. تَغذِيَة. النمو حتى سن الفطام، كأم لأول مرة. قد تشعرين بالحيرة بشأن كَيْفَِيْة تنظيم الرضاعة الطبيعية بالطعام الصلب طوال اليوم حتى يتمكن من الاستفادة الكاملة من التغذية اليومية، سواء مع الطعام الصلب أو الرضاعة الطبيعية.

خطة تنظيم الرضاعة الطبيعية مع الطعام الصلب

  • يمكنه الجلوس بشكل مستقيم ورفع رأسه.
  • إنه فضولي وينظر إلَّى كل شيء من حوله، وخاصة ما يأكله.
  • لم يعد يدفع الطعام من فمه تلقائيًا.

فِيْما يلي بعض النصائح للجمع بين الأطعمة الصلبة والرضاعة الطبيعية أو الصيغة

  • الرضاعة الطبيعية 4-6 مرات فِيْ اليوم.
  • يمكنك البدء فِيْ خدمة الطفل وجبتين أو ملعقتين أو حسب الشهِيْة.
  • أطعمي طفلك مرة فِيْ الصباح، ساعة أو ساعة ونصف بعد الرضاعة، ومرة ​​فِيْ المساء، ساعة أو ساعة ونصف قبل النوم.

تنظيم عدد مرات إرضاع الطفل فِيْ الشهر السابع بالطعام

تأكدي من إرضاع طفلك بمجرد استيقاظه وقبل النوم مباشرة كالمعتاد والتزمي بالرضاعة الطبيعية من 4 إلَّى 6 مرات خلال اليوم.

اعتبارًا من هذا الشهر، يمكنك تقديم وجبة واحدة لطفلك بدلاً من وجبة واحدة يوميًا وستكون وجبة منتصف النهار ويمكن لطفلك تناول ثلاث وجبات حسب ذوقه أثناء رعاية الرضاعة قبل النوم. .

تنظيم عدد مرات إرضاع الطفل فِيْ الشهر الثامن بالطعام

ينمو طفلك الآن ويمكنه تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تسمح له بالشبع والتذوق والحصول على البروتينات والفِيْتامينات اللازمة لنموه.

استبدل وجبتين خلال النهار بوجبتين مرضيتين، على سبيل المثال، وجبة غداء، وعشاء قبل النوم مباشرة، على سبيل المثال 1100 (تغذية)، 1400 (وجبة كاملة)، 1700 (تغذية)، 7 مساءا (ملء الوجبة) الساعة 9 مساءا (الرضاعة الطبيعية) ثم عشاء غني الساعة 11 مساءا.

بعد إتمام الشهر الثامن يمكن للطفل أن يأكل المهروس (1-2 ملاعق كبيرة) ومنتجات الألبان (1 / 4-1 / 2 كوب من اللبن) والخضروات (1-6 ملاعق كبيرة من العصيدة) والفواكه (1-6) ملاعق كبيرة من الزبادي). الفاكهة المهروسة).

تنظيم عدد مرات إرضاع الطفل فِيْ الشهر التاسع بالطعام

من الشهر التاسع يمكنك

  • قدمي للطفل أن يرضع (ثلاث إلَّى خمس جلسات فِيْ اليوم).
  • قدمي حوالي ربع إلَّى نصف كوب من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات مرتين يوميًا.
  • قدمي حوالي ربع إلَّى نصف كوب من منتجات الألبان يوميًا.
  • قدمي حوالي ربع إلَّى نصف كوب من الأطعمة الغنية بالبروتين يوميًا.

تنظيم عدد مرات إطعام الطفل بالطعام فِيْ الشهر العاشر

فِيْ هذه المرحلة، يجب أن تستعد لفطام طفلك من رضعة يومية على الأقل، لذا فكلما زادت الأطعمة المغذية والمفِيْدة التي يعتمد عليها، وكلما قل عدد الرضعات أثناء النهار، على سبيل المثال، ثلاث مرات، كان ذلك أفضل لإطعام طفلك.

بعد اكتمال عام واحد، يمكن أن يحصل الطفل على وجبة أو اثنتين خلال النهار، مع الاعتماد الكامل على الأطعمة المختلفة، وفِيْ هذا العمر يكون الطفل قادرًا على تناول ومضغ أنواع مختلفة من الطعام وتناول منتجات الألبان والجبن بأمان .

فِيْ هذه المرحلة، يمكن تقديم حوالي 3 وجبات من الطعام الصلب للطفل خلال النهار ويمكن أن تشمل الوجبات البروتينات المهروسة أو المفرومة (2-6 ملاعق كبيرة) ومنتجات الألبان والخضروات المهروسة (4-12 ملاعق كبيرة) وهريس الفاكهة. (4-8 ملاعق كبيرة).

نصائح لتغذية الأطفال

عَنّْدما يتعلق الأمر بتغذية الرضع، ضع فِيْ اعتبارك ما يلي

  • يحتاج الرضع 11 مجم من الحديد يوميًا، ويمكن للنمو السريع والتطور أن يعرض حتى الأطفال الذين يرضعون من الثدي لمشكلة نقص الحديد. قد يكون لديك نقص فِيْ الحديد إذا لاحظت بشرة شاحبة، أو بياض شاحب فِيْ العين، أو أظافر هشة، أو فقدان الشهِيْة، أو نزلات برد.
  • تساعد مكَمْلات الحديد الأطفال الذين يرضعون من الثدي، وكذلك اختيار الأطعمة المدعمة بالحديد. بالنسبة للرضع الذين تزيد أعمارهم عَنّْ 7 أشهر، قم بتضمين عصيدة اللحوم فِيْ النظام الغذائي، ولكن اعلم أن فائض الحديد يمكن أن يصبح خطيرًا، خاصة للأطفال الصغار، استشر الطبيب بشأن الجرعة المناسبة من الحديد للطفل.

فِيْ الختام، علمناك كَيْفَِيْة تنظيم الرضاعة الطبيعية مع الطعام الصلب، بالإضافة إلَّى خلط الطعام الصلب بشكل صحيح مع الرضاعة الطبيعية، بعد ستة أشهر حتى عمر سنة واحدة.

اقرأ المزيد من المقالات المتعلقة بالطفل على Supermama.