مضاد حيوي للفطريات الجلدية

جلد مضاد للفطريات

يمكن أن تنتقل العدوى الفطرية من شخص إلَّى آخر من خلال استخدام متعلقاتهم الشخصية، وفِيْ حالات أخرى يمكن أن يكون من خلال التعامل أو الاتصال المباشر مع شخص مصاب بالفطريات الجلدية، سواء كان شخصًا أو حيوانًا، مما يحرض على الشخص المصاب. للبحث عَنّْ أفضل مضاد حيوي للفطريات الجلدية من مختلف الأنواع، سنناقش هذا بالتفصيل فِيْ الفقرات التالية

1- كريم كيتوديرم

يحتوي هذا المنتج على مادة الكيتوكونازول التي تستخدم لعلاج أنواع مختلفة من عدوى الخميرة مثل سعفة القدم والقوباء الحلقية، كَمْا أنها تلعب دورًا مهمًا فِيْ علاج الصلع الناتج عَنّْ عدوى الخميرة، ولكن إذا كنت تعاني من الحساسية أو الربو، يجب استشارة طبيبك قبل استخدام هذا المنتج.استشر طبيبك أولاً.

لم يتم إثبات ما إذا كان هذا المنتج له آثار سلبية على المريض، ولكن هناك بعض الأعراض التي قد يعاني منها المريض بعد استخدامه، مثل الحكة أو جفاف الجلد، وترقق الشعر وتغير اللون أو الملمس، لذلك فهُو دائمًا أفضل لاستشارة الطبيب لتحديد مدى خطورة الحالة وكَيْفَِيْة استخدام العلاج المناسب.

2- كريم PEVISONE

فِيْما يتعلق بتحديد المضاد الحيوي لفطر الجلد الذي يحل المشكلة فِيْ وقت قياسي وبطريقة مثالية لا بد من ذكر كريم Pvison لأنه يحتوي على مادة إيكونازول وهِيْ فعالة جدا ضد الفطريات ويحد من نموها كذلك مثل triamcinlon، مما يقلل من الالتهابات التي يسببها الفطر.

فِيْ حالة تناول المريض لبعض الأدوية المضادة للتجلط التي تحتوي على الوارفارين، يجب إبلاغ الطبيب قبل استخدام هذا المنتج، حيث قد يؤدي إلَّى تفاقم المشكلة الصحية ولا شك أن هناك بعض الأعراض الشائعة من استخدام أي دواء. قد يحدث كريم مضاد للفطريات، مثل الحكة أو الاحمرار.

3- كريم ديرماتين

يستخدم على نطاق واسع فِيْ علاج مختلف حالات فطريات الجلد، مثل سعفة الرأس وقدم الرياضي، لاحتوائه على كلوتريمازول، ولكن فِيْ بعض الأحيان يمكن أن يسبب بعض الأعراض الشائعة مثل تهِيْج الجلد، وتقشر الجلد أو الحكة، وهِيْ أعراض طبيعية عَنّْد بدء المنتج مع الوعي، أنه فِيْ حالة الحمل والرضاعة، من الضروري استشارة الطبيب.

4- كريم ميكوناز

على الرغم من أن الكثير من الناس يستخدمونه كَمْضاد حيوي لفطريات الجلد، إلا أنه يمكن أن يسبب بعض أعراض الحساسية لدى المستخدم، مثل صعوبة التنفس أو تورم الوجه واللسان، وفِيْ هذه الحالات فإن العَنّْاية الطبية الفورية أمر مفروغ منه.

يحتوي هذا الكريم على ميكونازول، ولكن من المهم إبلاغ الطبيب إذا كنت تعانين من أي رد فعل تحسسي أو مرض مزمن، كَمْا أنك تتناولين أدوية تخثر الدم، وكذلك إذا كنت حاملاً أو مرضعة، وذلك لتجنب أي مشاكل عَنّْد الاستخدام. من الكريم يشكل خطرا على المستخدم.

5- كريم كيناكومب

وهُو من أشهر الكريمات المستخدمة فِيْ محاربة البكتيريا والمواد التي تسبب التهابات وتهِيْج الجلد، لاحتوائه على نسبة كافِيْة من النيستاتين وهُو فعال جدا فِيْ علاج الفطريات، وهُو كريم مخصص للاستخدام فِيْ المنطقة بين الفخذين ولكن قبل البدء فِيْ استخدامه من المهم استشارة الطبيب إذا كنت مرضعة أو حامل.

6- كريم لامفِيْن

يستخدم على نطاق واسع كَمْضاد حيوي لفطريات الجلد، حيث أنه مخصص لحالات الفطريات التي تظهر فِيْ فروة الرأس أو الجلد أو الأظافر، ولا شك أنه فعال للغاية بسبب احتوائه على مادة تيربينافِيْن، إلا أنه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية عَنّْد البدء فِيْ استخدامه.

هذه الأعراض ليست مقلقة لأنها تتجلى من خلال الشعور بالحكة والاحمرار، ولكن إذا استمرت لفترة طويلة، فمن الضروري استشارة الطبيب.

7- كريم البروباميثون

يحتوي على العامل المضاد للفطريات كلوتريمازول، بالإضافة إلَّى الجنتاميسين الذي يحارب المواد البكتيرية المسببة للالتهابات الفطرية، لذلك فهُو أفضل مضاد حيوي لفطريات الجلد يمكن استخدامه لحل هذه المشكلة، لكن الجدير بالذكر أنه ليس كذلك يوصى بوضع الكريم على المناطق التي تحتوي على جروح مفتوحة، إذا كان المستخدم امرأة حامل أو مرضع، لا بد من استشارة الطبيب قبل البدء فِيْ استخدامه.

8- كريم جينوكونازول المهبلي

غالبًا ما يستخدم هذا الكريم لعلاج عدوى الخميرة فِيْ منطقة المهبل لاحتوائه على مادة التيراكونازول التي تلعب دورًا مهمًا فِيْ تقليل الإفرازات المهبلية والالتهابات والحكة فِيْ هذه المنطقة أيضًا، لكن يجدر معرفة أنه من الممكن الشعور بالألم أو الشعور بالألم. بعض التقلصات فِيْ المهبل نتيجة استعماله.

9- جينوزول كريم مهبلي

يأتي هذا المنتج لحل مشاكل النساء المصابات بالفطريات الجلدية فِيْ منطقة المهبل، وذلك لاحتوائه على مادة الميكونازول التي تقلل من الإحساس بالحكة فِيْ هذه المنطقة وتحد من الإفرازات التي تخرج منها، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي تجعل تتوقف المريضة عَنّْ استخدامه نهائياً وتبدأ من جديد للطبيب المختص مع العلم أن استشارة الطبيب ضرورية فِيْ حال كانت تمر بفترة حمل أو رضاعة.

الكريمات الموضعية المضادة للفطريات

الحصول على كريم مضاد حيوي للفطريات الجلدية هُو الحل الأكثر شيوعًا لعلاج هذه المشكلة التي تحدث عَنّْد كثير من الناس، خاصة أنه من الممكن الحصول على كريم موضعي لأكثر من منطقة من الجسم، مثل الأظافر وفروة الرأس و جلد. مناطق مختلفة من الجسم.

هناك العديد من الكريمات الجلدية المضادة للفطريات الموضعية التي لها أسماء تجارية مختلفة، مثل إيكونازول، وتيوكونازول، وأمورولفِيْن، وتيربينافِيْن، ومن الجدير بالذكر أنه فِيْ بعض الأحيان يمكن دمج كريم مضاد للفطريات مع كريم آخر إذا لزم الأمر، مثل مزيج من كريم مضاد للفطريات باستخدام كريم ستيرويد خفِيْف وتكون النتيجة مشابهة لمادة الهِيْدروكورتيزون فِيْ حالة بعض أنواع الطفح الجلدي التي تحتاج إلَّى علاج.

غالبًا ما يؤدي إلَّى ظهُور طفح جلدي عَنّْد ظهُور الفطريات الجلدية، كريم الستيرويد الخفِيْف مسؤول عَنّْ تقليل الالتهاب الناجم عَنّْ العدوى، بينما يعمل الكريم المضاد للفطريات على الحد من نموه.

الأدوية عَنّْ طريق الفم لعلاج فطار جلدي

إذا كنت تبحث عَنّْ أفضل مضاد حيوي لفطريات الجلد، فستجد أن الأدوية الفموية ضرورية لحل هذا النوع من المشاكل إذا زاد الخطر على المريض، ومن الجدير معرفة أن الأدوية الفموية لا تقتصر على الأقراص الطبية، بل أن هناك العديد من الأشكال، ولكن يتم تحديد الأشكال المناسبة حسب نوع العدوى التي يعاني منها المريض.

يتوفر النيستاتين على شكل سائل يتم وضعه على الفم لعلاج التهاب الفم والحلق المعروف باسم القلاع، بينما يتوفر الميكونازول على شكل مادة هلامية تؤخذ عَنّْ طريق الفم، بينما الأدوية متوفرة على شكل أقراص طبية فِيْ فلوكونازول، فوريكونازول، إيتراكونازول، تيربينافِيْن، بوساكونازول، والتي يتم امتصاصها فِيْ الجسم عَنّْد تناولها عَنّْ طريق الفم.

تعتبر أقراص تيربينافِيْن الأكثر شيوعاً فِيْ علاج فطريات الأظافر، أما أقراص الفلوكونازول فهِيْ الأكثر شيوعاً لعلاج الخميرة المهبلية لأنها تستخدم كبديل للكريم المضاد للفطريات، ومن الجدير بالذكر أن هذا المنتج يستخدم أحياناً لعلاج أنواع معينة من الفطريات. الالتهابات داخل الجسم.

شامبو مضاد للفطريات للبشرة

قد يفاجأ البعض بسماع أن هناك شامبو يعالج فطريات الجلد، لكن هذا صحيح حقًا لأن هناك نوعًا من الفطريات يصيب فروة الرأس، وفِيْ هذه الحالة يكون استخدام الشامبو الذي يحتوي على مادة الكيتوكونازول خيارًا مثاليًا. تقلل من نشاط البكتيريا فِيْ الجلد فِيْ منطقة فروة الرأس.

حقن مضاد للفطريات عَنّْ طريق الجلد

يستخدم هذا النوع من مضادات الفطريات عَنّْدما تزداد حالة العدوى، لأن الطبيب غالبًا ما يلجأ إلَّى استخدام أي من المواد التي يتم حقنها أثناء تواجد المريض فِيْ المستشفى، ووفقًا لنوع الفطريات المسببة للعدوى، يتم اختيار الحقن المناسب مما يلي micafungin، itraconazole، anidulafungin، voriconazole، caspofungin، flucytosine.

الآثار الجانبية المحتملة لمضادات الفطريات

يجب أن تدرك أن تناول مضاد حيوي مضاد للفطريات قد يسبب لك بعض الآثار الجانبية، وهِيْ مدرجة بالكامل فِيْ نشرة المعلومات التي تأتي مع العلامة التجارية للمنتج، سواء كان كريمًا أو أقراصًا عَنّْ طريق الفم أو مضادًا للحقن، لذلك نوصي دائمًا، لقراءة هذا القسم قبل البدء فِيْ تناول الدواء، غالبًا ما تظهر الآثار الجانبية لهذا النوع من الأدوية على النحو التالي

1- آثار تناول مضادات الفطريات عَنّْ طريق الفم

غالبًا ما يخشى المريض من ظهُور أعراض جانبية عليه بعد تناول مضاد حيوي لفطريات الجلد على شكل أقراص طبية، لكن فِيْ الواقع معظم الأدوية التي تؤخذ عَنّْ طريق الفم لا تسبب أي آثار جانبية، بينما تسبب بعض الأدوية المضادة للفطريات مشاكل فِيْ الكبد أو مشاكل أخرى. إنه خطير على نسبة صغيرة من المرضى.

2- آثار استخدام الكريمات المضادة للفطريات

عادة لا يتسبب هذا النوع من الأدوية فِيْ حدوث آثار جانبية لدى المريض، ولكن نسبة صغيرة من المرضى يعانون من بعض الآثار الجانبية الشائعة مثل احمرار المنطقة المصابة أو الحرقان أو الحكة الخفِيْفة عَنّْد استخدام مضاد الفطريات.

تأتي الأدوية المضادة للفطريات فِيْ أكثر من شكل، مثل الكريمات، أو السوائل، أو الشامبو، أو البخاخات، وإذا كان المنتج مخصصًا لعلاج عدوى الخميرة المهبلية، فمن الممكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية، مثل التهِيْج فِيْ المنطقة المحيطة بالفطريات. المهبل.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ حالة تفاقم الأعراض الجانبية سواء كانت تهِيْجًا أو احمرارًا أو حكة أو حرقة أو زيادة فِيْ هذه الأعراض، فمن الضروري التوقف عَنّْ استخدام المنتج فورًا ثم التوجه إلَّى الطبيب المختص واستشارته فِيْ حالة وقوع حادث أثناء باستخدام الدواء.

مدة العلاج المضاد للفطريات

بعد الحصول على المضاد الحيوي المناسب لعلاج الفطريات، من الطبيعي السؤال عَنّْ المدة التي يستغرقها العلاج بشكل مثالي، ولكن تجدر الإشارة إلَّى أن وقت العلاج يختلف باختلاف نوع العدوى أو البكتيريا المسببة للفطريات، منذ ظهُور الأظافر. يستغرق علاج العدوى بالأقراص المضادة للفطريات حوالي شهرين.

فِيْ حين أن حالات الفطار الجلدي المتمثلة فِيْ الحزاز الذي يحدث على الساقين أو فِيْ مناطق مختلفة من الجسم، فإن العلاج بالكريمات المضادة للفطريات يستمر من أسبوعين إلَّى ستة أسابيع، مع مراعاة أن العدوى تختلف من حالة إلَّى أخرى، ولكن إذا كانت العدوى حادثًا فِيْ الرئتين، يستدعي التشاور مع الأطباء المختصين لمعرفة مدة العلاج، حيث أنه من أخطر أنواع الالتهابات الفطرية.

نصائح للالتهابات الجلدية

بمجرد أن تتعرف على المضاد الحيوي لفطريات الجلد حسب حالتك، ستحتاج إلَّى اتباع بعض النصائح التي ستساعدك على تسريع عملية الشفاء وجعلها أكثر أمانًا، وإذا لم يكن لديك فطريات، فإن اتباع هذه النصائح سيمنع العدوى لاحقًا، والتي تم سردها أدناه