5 أفكار لإفطار مغذي للحامل والجنين

تحتاج المرأة الحامل إلَّى تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يمنحها الطاقة، خاصة فِيْ وجبة الإفطار، حيث أنها من أهم وجبات اليوم.

بعد ذلك، عزيزتي الحامل، نقدم لكِ فِيْ هذا المقال أفكارًا لأطعمة إفطار مغذية ومفِيْدة.

10 أطعمة ستمنحك الطاقة أثناء الحمل

دقيق الشوفان بالفواكه

الشوفان سهل التحضير، فقط أضف الحليب والعسل ويمكنك إضافة أي نوع من الفاكهة التي تحبها مثل التفاح أو الموز لأن التفاح مصدر جيد للألياف والموز يحتوي على نسبة عالية من “B6” التي تساعد فِيْ إنتاج الدم الأحمر الخلايا ويساعدك على التخلص من غثيان الصباح.

خبز القمح الكامل أو الخبز المحمص

يحتوي القمح على العديد من الفِيْتامينات والمعادن المغذية، يمكنك تناول خبز القمح مع الجبن أو المربى، مع كوب حليب وبيضة مسلوقة، والتأكد من نضج البيض جيداً.

حبوب الإفطار

تحتوي حبوب الإفطار على نسبة عالية من الألياف التي تنظم حركة الأمعاء، وكذلك الفِيْتامينات والمعادن التي تمد جسمك بالطاقة التي يحتاجها، ويمكنك إضافة الحليب أو العصير إليها، كَمْا يمكنك إضافة قطع من الفاكهة.

البيض المخفوق (عجة البيض)

البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين وتحتوي على مادة الكولين التي تساعد على التكوين السليم للجهاز العصبي للجنين. يمكنك تناول البيض مع الخبز وشرائح الطماطم والخيار.

الزبادي

يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين وفِيْتامين د. هذه العَنّْاصر ضرورية للنمو السليم لعظام الجنين. يمكنك إضافة الشوفان أو قطع الفاكهة الطازجة أو العسل إليها ويمكنك تناولها بدون إضافات مع الخبز المحمص.

الأطعمة التي تزيد من نمو الجنين ووزنه