هل تركيب اللولب مؤلم

إذا كنت تفكر فِيْ تنظيم الحمل، فقد تشعر بالارتباك بسبب عدد وسائل منع الحمل المختلفة وأي منها مناسب لك، ومن بين جميع الطرق، فإن اللولب هُو أكثر وسائل منع الحمل أمانًا وأكثرها شيوعًا للنساء، مما يضمن نتائجه، وعلى الرغم من كل مزايا اللولب، فالعديد منهن يتجنبنه خوفًا من الألم أثناء غرزه ويسألن “هل يؤلم إدخال اللولب” و “هل يستمر الألم بعد إدخال اللولب”. على الرغم من أن كل شخص لديه مستويات مختلفة من تحمل الألم، إلا أن العديد من النساء سيخضعَنّْ لعملية إدخال اللولب بأقل قدر من الألم.

هل إدخال الملف مؤلم

الملف هُو أداة على شكل حرف “T” باللغة الإنجليزية ويتم تثبيتها فِيْ الرحم من قبل الطبيب، وهِيْ من نوعين ؛ النحاس، الذي تمتد فعاليته لنحو عشر سنوات، وهرموني، يمتد فعاليته لمدة ثلاث إلَّى خمس سنوات.

بشكل عام، بعض الانزعاج أثناء إدخال اللولب أمر شائع ومتوقع. أبلغ ما يصل إلَّى ثلثي النساء عَنّْ انزعاج خفِيْف إلَّى متوسط ​​أثناء عملية الإدخال.

فِيْ أغلب الأحيان، يكون الانزعاج قصير المدى لأن عملية إدخال اللولب عادة ما تكون سريعة وتستغرق بضع دقائق فقط، ومعظم النساء يصفن ألمهن بأنه تقلصات ويبدأ الانزعاج فِيْ الاختفاء بسرعة كبيرة بعد اكتمال الإدخال.

فِيْ حالات نادرة، قد تعاني بعض النساء من ردود فعل أكثر حدة مثل الشعور بالدوار والغثيان أو الإغماء. هذه الأنواع من التفاعلات نادرة جدًا وستختفِيْ فِيْ غضون بضع دقائق. إذا كان لديك رد فعل مشابه عَنّْد إدخال اللولب فِيْ الماضي، أخبر طبيبك مسبقًا حتى يتمكن من إكَمْال الدورة. التدابير اللازمة، وهذا هُو الجواب على السؤال “هل تركيب اللولب مؤلم” بالتفصيل.

إجراءات تخفِيْف الآلام أثناء إدخال اللولب

بعد معرفة إجابة السؤال هل يؤلم إدخال اللولب من المهم أن تعرف أنه يمكن استخدام أي من هذه التدابير لتخفِيْف ألم إدخال اللولب

1. المسكنات يلجأ البعض إلَّى تناول المسكنات مثل الإيبوبروفِيْن، وعلى الرغم من عدم وجود دليل حقيقي على فعاليتها فِيْ تخفِيْف الآلام الشديدة، يمكنك تجربتها.

2. التخدير الموضعي يلجأ بعض الأطباء إلَّى التخدير الموضعي لعَنّْق الرحم عَنّْ طريق الحقن، ولكن الحقن نفسها يمكن أن تكون مؤلمة وغير مريحة.

3. إدخال جهاز داخل الرحم أثناء فتح الرحم من أسباب الألم والتقلصات فتح عَنّْق الرحم عَنّْد غلقه، لذلك يوصي معظم الأطباء بتركيب الجهاز داخل الرحم أثناء فتح الرحم بشكل طبيعي مما يحدث أثناء الدورة الشهرية وفترة الإباضة، لذلك ينصح بتثبيته خلال هذه الفترات.

هل يستمر الألم بعد إدخال الملف

وفقًا لأطباء أمراض النساء، فإن بعض النساء قد يعانين من تقلصات مؤلمة فور إدخال اللولب، والتي قد تستمر لفترة من الزمن، يختلف مداها من امرأة إلَّى أخرى. بالنسبة لبعض النساء، لا يستمر سوى بضعة أيام، ولكن يمكن أن يستمر لعدة أيام. أسابيع مع الأخريات والنساء الأخريات لا يشعرن بأي تقلصات، ولكن إذا استمر الألم لفترة طويلة وكان شديدًا، يجب ة الطبيب على الفور.

متى يجب استشارة الطبيب

بعد معرفة إجابة السؤال هل يؤلم إدخال اللولب من المهم معرفة أنه يجب إجراء إجراء طبي إذا

  • إذا كانت هذه الانقباضات قوية جدًا ولا تطاق، أو استمرت لفترة طويلة، فقد يكون هناك خطأ ما، أو أن هذه الطريقة ليست مناسبة لك.
  • إذا شعرت باللولب أو شعر شريكك به أثناء الجماع، يجب أن تشعر فقط بوجود الخيط.
  • تشعر بألم أو نزيف أثناء الجماع.
  • لديك حمى أو انخفاض مفاجئ فِيْ درجة الحرارة.
  • لاحظت إفرازات غريبة أو رائحة نفاذة غير عادية من المهبل.
  • لا يمكنك الشعور بالخيط على اللولب.

قبل أن ننهِيْ المقالة، قد تتساءلين عما إذا كان من الممكن الحمل باللولب، إليك مقطع فِيْديو يشرح أعراض الحمل باللولب

فِيْ الختام نتمنى أن تساعدك هذه المقالة فِيْ الإجابة على سؤال “هل الجسم داخل الرحم مؤلم” بشكل عام، يعتبر اللولب من أكثر وسائل منع الحمل أمانًا، وعلى الرغم من الشائعات حول ألم تركيبه، فلا تحكَمْ عليه حتى تجربه بنفسك، فهُو مثل أي طريقة تختلف من شخص لآخر بسبب الاستخدام.