توفِيْرًا للميزانية.. أفكار للتدريب على الحمام مبكرًا

مع الموجة الأخيرة من ارتفاع الأسعار، كان هناك ارتفاع فِيْ أسعار الحفاضات، مما أدى إلَّى زيادة العبء على الأسرة مع وجود طفل لا يزال يعتمد على ارتداء الحفاضات طوال اليوم. تمكنت العديد من الأمهات من – خلع الحفاض قبل هذا العمر ابتداء من سنة ونصف.

إذا كنت ترغب فِيْ تعليم طفلك ارتداء الحفاضات مبكرًا، فستساعدك النصائح التالية

1- عَنّْدما تبتل حفاضات الطفل، اخلعيها على الفور حتى لا يعتاد على الشعور بالبلل عَنّْدما تبدئين باستبدال الحفاض بالملابس الداخلية.

2- خلع ملابس الطفل واتركه يتحرك بدون ملابس لفترة قبل الاستحمام، مع تشجيعه على الذهاب للنونية، وبعد رد فعله فِيْ المرحلة الأولى، قم بالتغيير من ارتداء الحفاضات طوال اليوم إلَّى الملابس الداخلية البلاستيكية فقط المصممة لهذا الغرض. . التدريب، إذا كانوا لا يرتدون الكثير من الملابس، فِيْمكنهم بسهُولة تذكر ما يجب عليهم فعله.

3- بما أن استخدام المرحاض وحده للأطفال الصغار دون سن الثانية سيكون طريقة معقدة للاعتماد على نفسه، فمن الأفضل البدء بالنونية حتى يسهل التعامل معه بمفرده إذا احتاج إليها فِيْ أي وقت. .

حفاضات وخراب الميزانية .. 7 طرق سهلة للتوفِيْر

4- استخدم منبهًا كل 20 دقيقة لتذكيرك أنت وطفلك بمَوعِد الذهاب إلَّى المرحاض، ويمكنك زيادته فِيْ الوقت الذي يصبح فِيْه طفلك منتظمًا فِيْ عملية التحكَمْ واختيار الملابس. التي يسهل خلعها، فهِيْ تساعد فِيْ تدريب الطفل على التعامل مع الملابس بسهُولة عَنّْدما يريد الذهاب إلَّى المرحاض بسرعة.

5- فِيْ كل مرة ينجح فِيْها فِيْ استخدام القصرية، يمكنك تشجيع طفلك الصغير على الاستجابة عَنّْ طريق وضع حصالة صغيرة خاصة بك وإلقاء قطعة نقود فِيْها. يساعده على لمس إنجازاته الصغيرة بصوت المال وبعد كل مرحلة يمكنك شراء لعبة صغيرة معه.

6- إذا كان طفلك يبلغ من العمر عامين ويرفض استخدام المرحاض، يمكنك استخدام بعض الحيل معه، يمكنك إخباره أنه بعد استخدام المرحاض ورفع السيفون، يذهب البراز إلَّى البحر لإطعامه. السمك إذا لم تستخدم المرحاض، فلن تجد الأسماك طعامًا لتأكله.

7- شجع طفلك على مشاهدة أخواته أو رفاقه المقربين عَنّْد استخدام الحمام، وشجعه على الاقتداء بهم، خاصة إذا كان لديه إخوة أكبر منه، أو كان يراقبك أنت أو والده إذا كان صبياً.

التدريب على استعمال المرحاض من اليوم الأول

8- من أسهل طرق المكافأة أيضًا وضع ملصقات على ملابسه بعد كل نجاح فِيْ الحمام وفِيْ نهاية اليوم سيحب مظهر ملابسه المزينة بالملصقات.

9- من أكثر الطرق فعالية للصغار “سنة ونصف إلَّى سنتين و 4 أشهر” أن يجلس الطفل أثناء النهار بدون ملابس داخلية لمدة 3 أيام حتى يتمكن من رؤية ما يفعله بوضوح ويتفاعل معه أفضل عَنّْد دخول الحمام. فِيْ هذه الحالة يجب إزالة السجادة من المنزل وتغطية الكراسي بملاءة لتجنب الحوادث، وهذه الطريقة معروفة وتسمى “التدريب على إزالة الحفاض فِيْ ثلاثة أيام. “

10- قراءة الكتب المصورة بالصور لأطفالك هِيْ أيضًا طريقة فعالة للإجابة عليك، خاصة لممارسة إزالة الحفاضات.

11- امدح طفلك عَنّْدما يتفاعل مع كل الأشياء الصغيرة ولا يغضب أو يصرخ فِيْ وجهه، يستغرق التدريب بعض الوقت لكنه سيحصل عليه فِيْ النهاية، لذلك لا داعي للتوتر ودفع نفسك وطفلك.

إن تدريب طفل صغير ليس مستحيلاً، لكن كل طفل يختلف فِيْ رد فعله ورد فعله، إذا لاحظت أن طفلك لا يستجيب بشكل كامل، خذ قسطاً من الراحة وحاول مرة أخرى.