كَيْفَ تحافظين على شكل ثدييكِ خلال الحمل والرضاعة

تمر المرأة أثناء الحمل والولادة بالعديد من التغييرات التي تؤثر على شكل جسمها ووزنها بشكل عام وخاصة الثديين، لأن وزنها يزداد مع الرضاعة الطبيعية ولا شيء يمكن أن يحل محل حليب الأم. يمكن أن يترهل الثدي ويغير شكله. لذلك، بعد الحمل، تريد المرأة أن تعتني بسحرها وجمالها، ثم تبدأ بعض الأسئلة حول إمكانية إبقاء الثديين مشدودين أثناء إرضاع الطفل. يخبرك Supermom بكَيْفَِيْة منع ترهل الثديين أثناء الرضاعة الطبيعية وبعض النصائح والتمارين لمساعدتك على استعادة شكل ثدييك.

كَيْفَِيْة منع ترهل الثديين أثناء الرضاعة الطبيعية

لمنع ترهل الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية، انتبهِيْ لتأثيرات أوضاع الثدي المختلفة واتبع النصائح التالية

  • اختيار مقاس حمالة الصدر المناسب له تأثير كبير على تقلص عضلات منطقة الثدي، وفِيْ حالة الرضاعة من الأفضل اختيار حمالة صدر مفتوحة، لأنها تمنع ترهل الثديين وتسهل عملية الرضاعة الطبيعية، وذلك لأن يسمح لك بإخراج الثدي دون الحاجة إلَّى خلع حمالة الصدر أو إنزالها لأسفل.
  • تجنبي حمالات الصدر ذات الإطار المعدني أو الجوارب الضيقة لأنها تضغط على الثدي وتؤثر على الأوعية الدموية.
  • بعد الولادة، حافظي على وزنك قدر الإمكان باتباع نظام غذائي مناسب وشرب الكثير من السوائل الطبيعية الخالية من السكر للمساعدة فِيْ إنتاج الحليب والحفاظ على الوزن حيث تؤدي زيادة الوزن إلَّى نمو الثدي.
  • عَنّْد إرضاع الطفل، أبقي الطفل فِيْ وضع مستقيم وارفعه إلَّى مستوى الثدي حتى لا يسقط صدرك، وتأكدي من غسل الحلمتين بالماء قبل وبعد الرضاعة.
  • احرصي على القيام بالتمارين، خاصة تلك التي تعمل على تقوية العضلات حول الثدي، مثل حمل زجاجتين صغيرتين من الماء فِيْ كلتا اليدين وأداء 10 تمارين إطالة وظهر للذراع، أو تمارين أخرى بسيطة فِيْ المنزل تساعد على شد العضلات حول الصدر. الصدور. منطقة الثدي.
  • ابدئي فِيْ العَنّْاية بثدييك مباشرة منذ الحمل عَنّْ طريق تدليكهما بزيت اللوز أو زيت الزيتون أو أي كريم علاجي لشد الترهلات وإعطاء الجلد فِيْ المنطقة الدهنية اللازمة لاستيعاب الزيادة فِيْ حجم الثدي. الرضاعة الطبيعية.
  • قومي بتدليك ثدييك بالثلج للتخلص من الترهلات، حيث تؤدي درجة الحرارة المنخفضة إلَّى تقلص الأنسجة، مما يساعد على إظهار ثدييك متينين، احرصي على عدم وضع الثلج على الثديين لفترة طويلة، حيث يمكن أن يسبب ذلك الشعور بالإرهاق. خدر.
  • استشر طبيبك إذا واجهت أي أعراض غير عادية، أو شعرت بألم، أو لاحظت وجود كتلة أو إفرازات.

تمارين رفع الثدي

هناك العديد من التمارين التي ستتيح لكِ انقباض ترهل الثديين بسهُولة. قد تحتاج إلَّى دمبل خفِيْف لأداء

  • التمرين الأول استلقِ على ظهرك مع ثني ذراعيك بجانبك وضع ثقلًا فِيْ كل منهما، ثم ارفع ذراعيك لأعلى حتى تستقيم، وعَنّْدما تنزل، قم بإنزال الدمبلز بحيث تكون قريبة من جسمك وكرر هذا التمرين عشر مرات.
  • التمرين الثاني هُو تمرين الضغط الشهِيْر ويمكنك القيام به على أصابع قدميك ويديك أو عَنّْ طريق رفع ركبتيك على الأرض. ابق يديك مفتوحتين على الأرض، فالمسافة بينهما أكبر من المسافة بين كتفِيْك، بينما القدمان متقاربتان.

تأكد من أن جسمك فِيْ خط مستقيم من رأسك إلَّى قدميك وقم بخفضه حتى يصبح قريبًا من الأرض قدر الإمكان، مع إبقاء مرفقيك بزاوية 45 درجة مع جذعك، ثم عد إلَّى وضع البداية وافعل ذلك تمرن عشر مرات ثم استرح لمدة دقيقة ونصف وكرر عشر مرات.

  • التمرين الثالث نم على ظهرك وثقل فِيْ كل يد، وامسكهما بأصابعك حتى الساق والأوزان بجانب العرض. ضع كلتا يديك على جانب واحد حتى يكاد يكونا ملامسين للأرض، ثم ارفع كلا الثقل مرة أخرى بنفس الطريقة.
  • التمرين الرابع استلق على الأرض واثني ركبتيك بشكل مثلث مع الأرض وامسك بثقل فِيْ كل يد وأعد يديك خلف رأسك بحيث يكون ذراعيك وجذعك فِيْ خط مستقيم.

ارفع ذراعيك لأعلى حتى يصبحا عموديين على الأرض، ثم أعدهما.

  • التمرين 5 قف ورجليك متباعدتان قليلًا وحمل وزنًا فِيْ كل يد وارفعهما بحيث تكون يداك متوازيتين مع جسمك. اسحب يديك لأسفل بحيث يكون كوعك بزاوية 45 درجة وكتفك وساعدك فِيْ خط مستقيم، ثم اجمع يديك معًا فِيْ نفس الوضع لتلامس بعضهما البعض عَنّْد المرفق.

  • التمرين السادس استلق على الأرض وحمل ثقلًا فِيْ كل يد وضع يديك خلفك بحيث يكون جسمك بالكامل موازيًا للأرض ولكن مع رفع ركبتيك وثنيهما لتشكيل مثلث مع الأرض. حرّك ذراعيك حتى يتوازيا مع جانبيك على جانبيك وتكون الأوزان على ركبتيك، ثم أعد الأوزان إلَّى أعلى رأسك وتكون أيضًا موازية للأرض.

تعلمنا اليوم كَيْفَِيْة منع ترهل الثديين أثناء الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلَّى التمارين التي يمكنك القيام بها فِيْ المنزل لتحسين شكل ثدييك، وأخيراً، أيها الأعزاء، لا تقسي على نفسك فِيْ سعيك لتحقيق الكَمْال.

لقراءة المزيد من المقالات حول العَنّْاية بصحتك العقلية والجسدية بعد الولادة، انقر هنا.