7 علامات تُخبركِ بضرورة الذهاب إلَّى طبيب نفسي

نواجه جميعًا فترات مختلفة من الضغط النفسي والعصبي وما يصاحب ذلك من تغيرات فِيْ المشاعر والقدرة على التعايش مع المواقف المختلفة وما يجعل الحياة اليومية ضغوطًا ناتجة عَنّْ الشؤون المادية والاجتماعية والالتزامات اللاحقة، يحتاج إلَّى استراحة من وقت لآخر من أجل إكَمْال الرحلة بصحة نفسية جيدة.

فِيْ كثير من الحالات وفِيْ حالات مختلفة، تحتاج إلَّى التحدث إلَّى طبيب نفسي متخصص يمكنه تقديم النصح والإرشاد لتقبل مشاعرك وكَيْفَِيْة التعامل معها.

كل شيء عَنّْ صحتك العقلية أثناء الحمل

1. تراكَمْ المشاعر السلبية

الحزن والغضب والقلق والمشاعر الأخرى التي نعاني منها جميعًا، ولكنها فِيْ بعض الأحيان تزداد سوءًا وتؤثر على حياتنا اليومية لفترة طويلة. تحدث إلَّى طبيب نفسي يمكنه مساعدتك فِيْ التخفِيْف من هذه المشاعر.

كَيْفَ تتخلصين من المشاعر المكبوتة

2. التعرض لصدمات نفسية وتغيرات صعبة

الصدمات النفسية الشديدة مثل الوفاة وفقدان الوظيفة والأزمة المالية الحادة وغيرها تؤدي إلَّى صدمة نفسية لمن يمر بها، فإذا كنت تعاني من آثار هذه الصدمة لفترة طويلة ولا يمكنك التوقف عَنّْ التفكير فِيْ هذه الصدمة كلها الوقت، يجب عليك أيضًا طلب الاستشارة من شخص متخصص حتى تتمكن من الخروج منه والمضي قدمًا فِيْ حياتك والتعامل مع الواقع الجديد.

3. الصداع المستمر وآلام المعدة غير المبررة

غالبًا ما تؤثر المشاعر والألم العقلي على الجسم. الروح والمشاعر والجسد والعقل هِيْ سلسلة مترَابِطْة يؤثر فِيْها كل عَنّْصر على الآخر. إذا كنت تعاني من صداع مزمن ومستمر بشكل يومي، أو آلام مستمرة فِيْ المعدة وصعوبة فِيْ التنفس بعمق، فهذه كلها أعراض طبيعية للألم النفسي والعاطفِيْ يجب أن تتحدث مع طبيبك عَنّْها.

4. لقد تغير أداء عملك

التغيرات والأزمات النفسية تحتاج إلَّى خبير لتؤثر على ما هُو فِيْ حياتك وعملك هُو أول من يتأثر بمعاناتك النفسية، ينخفض ​​الأداء فِيْ العمل وتجد صعوبة فِيْ إتمام المهام ونتيجة لذلك تشعر بمزيد من الإحباط والمزيد من السلبية. المشاعر.

نحو حياة متوازنة بين منزلك وعملك

5. الامتناع عَنّْ أنشطتك المفضلة

يعد الإحجام عَنّْ الانخراط فِيْ الأنشطة التي تحبها وزيارة الأماكن المفضلة لديك من العلامات التي تدل على تأثرك بشدة بالمشاعر السلبية، والتي يجب عليك طلب المساعدة المهنية بشأنها.

اختبار الشخصية اكتشف موهبتك الفطرية والوظائف المناسبة لها

6. التوتر الدائم فِيْ العلاقة الزوجية

عدم القدرة على التواصل بشكل جيد مع شريكك، وشعورك بتغيير مشاعرك تجاهه، والتوتر المستمر فِيْ علاقتك هِيْ علامة كبيرة على معاناتك النفسية الشديدة، وهنا نوصيك بالتحدث عَنّْ الأمر مع زوجتك. مستشار متخصص فِيْ هذه الأمور لمساعدتك على استعادة السعادة فِيْ حياتك الزوجية.

7. غيّر شخصيتك وسلوكك

أحيانًا يأتي تنبيه من الخارج، لأن أحبائك قد يلاحظون تغيرًا فِيْ سلوكك وردود أفعالك، ثم يطرح السؤال التالي “هل أنت بخير الكثير، وهِيْ علامة واضحة على أن لديك مشكلة غالبًا ما تنكرها أو تتجاهلها.

متى تتصل بطبيب نفسي

أخيرًا، لا تدع الأمر ينتهِيْ بالتصاعد إلَّى مشكلة كبيرة تستغرق وقتًا لحلها، فأنت بحاجة إلَّى فرز مشاعرك أولاً لأن صحتك العقلية لا تقل أهمية عَنّْ صحتك الجسدية.

يمكنك قراءة المزيد من الموضوعات حول الصحة هنا.

بقلم إيمان رفعت