بالصور.. كَيْفَ تلاعبين صغيرك فِيْ عامه الأول

ألعاب العام 1 1

لا توجد سعادة فِيْ العالم تساوي ضحك وسعادة أطفالنا. مع بداية نمو الطفل وتطور حركته، ستلاحظ أنت نفسك درجة الاختلاف فِيْ ردود أفعاله تجاهك، السلوك وكَيْفَ يفهم ما يدور حوله.

من أكثر اللحظات بهجة للأم والطفل لحظات من الألعاب والمرح، لذلك نشاركك بعض الصور من الألعاب والأفكار التي يمكنك أن تلعبها مع طفلك الصغير فِيْ عامه الأول لزرع الفرح فِيْ قلبه. وتجعلك سعيدًا فِيْ هذه الأوقات الممتعة.

استخدم ألعاب طفلك ودمى طفلك للاختباء خلفها وإصدار أصوات تشبه شخصيات كرتونية أو حيوانات، وستجد طفلك يحاول تقليد تلك الأصوات ويحاول الحصول عليك.

ألعاب العام 1 2

لا تتردد فِيْ عزف أنواع الموسيقى الإيقاعية التي يحبها الأطفال وابدأ فِيْ الغناء والتصفِيْق أمام طفلك، فستجد أنهم سعداء للغاية وسيبدأون فِيْ التصفِيْق والهمهمة معك.

ألعاب العام 1 3

عَنّْد تحضير الطعام، ضعي طفلك الصغير على منضدة المطبخ حتى يكون قريبًا منك وضعي بعض المكونات أمامه، لكن انتبهِيْ له، يمكنك التحدث معه وإخباره بالمكونات والوصفة، بحيث يشعر أنه يشاركك العمل.

ألعاب العام الأول 4

يمكنك القيام ببعض التمارين البسيطة لطفلك عَنّْ طريق تحريك رجليه وذراعيه بحركات خفِيْفة تجعل طفلك يشعر بالراحة والرضا.

ألعاب العام الأول 5

اقرأ بصوت عالٍ لطفلك فِيْ أي كتاب ملون وجذاب حتى يستمع إلَّى صوتك ويرى معك الصور الموجودة فِيْ الكتاب.

ألعاب العام الأول 6

شجع طفلك على اللعب بالألعاب البلاستيكية المناسبة لعمره، وساعده على الإمساك بها، والسماح له باستكشافها وتحريكها كَمْا يحلو لها.