هل تضر البوابات الإلكترونية الحوامل والرضع

بمجرد أن تكتشف الأم أنها حامل، تبدأ فِيْ الذعر من أي بوابة إلكترونية تمر بها فِيْ طريقها، سواء كانت المطارات أو مراكز التسوق، معتقدة أنها وجنينها مصابون بجميع أنواع الأمراض. هل تعرف أي البوابات خبيثة وأيها ليست خبيثة أو ما هِيْ الأضرار هذا ما سنخبرك به هنا حتى لا تصاب بالذعر بدون سبب.

هل استخدام البوابات الإلكترونية آمن

البوابات الإلكترونية فِيْ المطارات والمراكز التجارية آمنة للحوامل بغض النظر عَنّْ نوع البوابة.

تستخدم هذه البوابات مجالات كهرومغناطيسية منخفضة التردد لاكتشاف الأجسام المعدنية والأشياء التي تولد الكهرباء أو تعمل بها.

يعد التعرض لمستويات الطاقة الدقيقة المستخدمة فِيْ هذه البوابات آمنًا لأي شخص، بما فِيْ ذلك النساء الحوامل، وكذلك العصا المستخدمة فِيْ فحص الركاب.

متى يجب أن تقلق

قد تشعر بالقلق من استخدام البوابات للأشعة السينية لالتقاط صور لجسمك. يعد تعريضهن للأشعة السينية فِيْ كثير من الأحيان أمرًا سيئًا، وحتى أطباء الأشعة يتجنبون الحمل أثناء العمل. نظرًا لأنك قد لا تعرف أي بوابات تستخدم للأشعة السينية وأيها غير مستخدمة، فإن معظم النساء الحوامل ومعظم الأطباء يفضلون عدم المرور من خلالها.

تستخدم بعض المطارات نوعًا مختلفًا من البوابات، وهُو ما يسمى بنظام الأشعة السينية الارتدادية، والذي اشتق اسمه من التقنية المستخدمة فِيْ التقاط الصور، حيث يرى هذا النظام من خلال الملابس وليس الجلد، كَمْا أنه آمن للحوامل.

الأطعمة الممنوعة أثناء الحمل الابتعاد عَنّْها

أشياء ضارة حقًا للمرأة الحامل

لذا فإن قلقك بشأن البوابات الإلكترونية فِيْ غير محله بشكل عام، وإذا كان من الأفضل تجنبها إذا لم تكن متأكدًا من نوع ومدة الإشعاع المستخدم، فِيْجب أن تطلب الفحص الخاص بك. ومع ذلك، هناك أشياء أخرى تستحق المزيد من الاهتمام، والتي سنخبرك عَنّْها هنا

التدخين السلبي طبعا التدخين ممنوع اثناء الحمل ولكن ماذا عَنّْ التدخين السلبي او التواجد حول شخص آخر مدخن فِيْ الواقع، يتساوى مع ضرر تدخينك لطفلك.

الحيوانات الأليفة يمكن أن تكون الحيوانات الأليفة خطرة على حملك فِيْ بعض الأحيان، خاصة إذا كانت تفقد الكثير من الفراء حولك ثم تسبب لك التهابات فِيْ الجهاز التنفسي وتؤذي طفلك الذي لم يولد بعد.

كَمْا أن تنظيف فضلات الحيوانات، وخاصة تلك الموجودة فِيْ القطط والكلاب، يزيد من فرص إصابتك بعدوى داء المقوسات، والتي يمكن أن تنتقل إلَّى جنينك عَنّْدما تتطور وتؤدي إلَّى الإجهاض.

5 أطعمة يجب ألا تلمسيها أثناء الحمل

منظفات الأثاث والحمام عَنّْد اختيار منظف للأرضيات أو الحمام، تأكدي من أنه لا يحتوي على مركب يسمى الكريوزول، والذي يمكن امتصاصه بسهُولة من خلال الجلد وإيذاء طفلك الذي لم يولد بعد.

احذري أيضًا من منظفات الأثاث التي تحتوي على زيت التربنتين وفوسفات الصوديوم التي تهِيْج بشرتك وتؤذي جنينك، يمكنك استخدام صودا الخبز الممزوجة بالماء لتنظيف الأثاث والرخام.

مزيلات البقع للملابس المواد المستخدمة لإزالة البقع، مثل البنزين وحمض الكبريتيك أو التولوين، يتم امتصاصها بسهُولة عبر الجلد وتسبب مشاكل فِيْ نمو الجهاز العصبي للطفل.