ما أسباب الولادة فِيْ الشهر الثامن وكَيْفَ تتجنبينها

من المعروف أن نمو الجنين فِيْ الشهر السابع من الحمل قد تم تطويره بشكل كافٍ لمغادرة الحياة، إذا اقتضت الظروف ذلك، أو إذا حدثت الولادة بشكل عفوي لأي سبب من الأسباب. يقال عَنّْد كثير من الناس أن الولادة فِيْ الشهر الثامن يمكن أن تشكل خطراً على سلامة الطفل وحياته، فهل هذه المعلومة صحيحة

فقط لكي تعرف أولاً، عزيزي، فِيْ الشهر الثامن من الحمل، تم تطوير جميع أعضاء جسم الجنين تقريبًا بشكل كامل باستثناء الرئتين، حتى الجلد يتحول من الأحمر إلَّى الوردي، وتنمو الأظافر أيضًا، وينمو الدماغ كَمْا أنه سريع جدًا فِيْ هذا الشهر، وعمومًا، فإن النمو يطور الجنين كثيرًا مقارنة بإعطائه فِيْ الشهر السابع.

كل شيء عَنّْ الولادة المبكرة

ما الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلَّى الولادة فِيْ الشهر الثامن من الحمل

1- الولادة المبكرة.

2- إصابة الأم بالتهاب شديد فِيْ مجرى البول.

3- تعانين من تسمم الحمل أو نزيف.

4- وجود تشوهات خلقية فِيْ الرحم.

5- الإصابة بفقر الدم الحاد.

6- ضرورة إجراء أي عملية جراحية للبطن مثل استئصال الزائدة الدودية.

فِيْ هذه الظروف، يجب أن يتخذ الطبيب قرارًا سريعًا بشأن ولادة الأم، غالبًا بعملية قيصرية (باستثناء حالات الولادة المبكرة).

هل تقلصات الشهر السابع والثامن مؤشر على الولادة المبكرة

على أي حال، من الممكن أن يواجه المولود قبل إتمام سبعة وثلاثين أسبوعًا من الحمل بعض المشكلات الصحية، والتي تشمل أيضًا صعوبات فِيْ التنفس بسبب عدم اكتمال نمو الرئتين، وصعوبة الرضاعة الطبيعية، وأحيانًا المعاناة من اضطراب فِيْ التنفس. الحفاظ على درجة حرارة الجسم.قد تتطور الصفراء بسبب التطور غير المكتمل للقنوات الصفراوية.

تتم إدارة معظم هذه المشكلات بشكل فعال فِيْ حضانة الأطفال حديثي الولادة، وقد تتطلب بعض الحالات فقط رعاية مركزة فِيْ هذه المرحلة.

كَيْفَ يمكنك تجنب الولادة المبكرة

– إن العامل الأهم الذي سيسمح لك بإنهاء الحمل، لضمان سلامتك وسلامة طفلك، هُو الراحة، وينصح كل أم بالالتزام بالراحة ابتداءً من الشهر الثامن من الحمل، خاصة إذا كانت تعاني من سبب أو أكثر من الأسباب التي تعزز الولادة المبكرة.

على الأم أن تمتنع عَنّْ السفر نهائياً خلال هذه الفترة.

– حافظ على المتابعة المنتظمة واتبع تعليمات طبيبك.

– الالتزام بالعلاج المناسب إذا كانت الأم تعاني من حالة مرتبطة بالحمل أو أي مرض مزمن.

علاج فقر الدم وتناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل الخضار الورقية والكبد.

الحد من التوتر والقلق، والتي عادة ما تصاحب الأم أثناء الحمل وتزداد كثيرًا مع اقتراب مَوعِد الولادة.

6 طرق لمنع الولادة المبكرة

يمكنك أيضًا دعم النمو الطبيعي لطفلك خلال هذه الفترة عَنّْ طريق تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالأوميغا 3، مثل الأسماك والمكسرات، والتي تساهم بشكل كبير فِيْ نمو وتطور دماغ الجنين والجهاز العصبي.