كَيْفَ تؤثر الإفرازات المهبلية على فرص الحمل

تعتبر الإفرازات المهبلية خط دفاع طبيعي يحمي الرحم من الميكروبات والجراثيم التي يمكن أن تدخل المهبل ومن امرأة إلَّى أخرى.

6 أعراض تخبرك عَنّْ جفاف المهبل

هل كَمْية الإفرازات المهبلية تؤثر على فرص الحمل والخصوبة

الجواب نعم، للإفرازات المهبلية دور فعال فِيْ زيادة فرص الحمل والخصوبة حيث تعمل على تغليف وحماية الحيوانات المنوية أثناء رحلتها الطويلة من المهبل حتى تصل إلَّى البويضة المنتظرة بأمان داخل الرحم. ويزداد الإخصاب والإفرازات المهبلية وقت الإباضة لتوفِيْر بيئة جيدة للحيوانات. يحدث الإخصاب بالحيوانات المنوية والحمل.

تقلل الإفرازات المهبلية من الاحتكاك أثناء العلاقة الحميمة، لذا فإن نقصها يزيد من خطر الإصابة بالتهابات المهبل، مما يخلق بيئة غير مناسبة للحيوانات المنوية، فتقتلها قبل وصولها إلَّى الرحم، مما يقلل من فرصة الحمل.

هل نقص الإفرازات المهبلية يعَنّْي قلة الإباضة

تعتقد الكثير من النساء أن الإفرازات المهبلية أثناء الإباضة هِيْ ضوء أخضر يشير إلَّى حدوث الإباضة بشكل طبيعي، لكن حَقيْقَة أن هذا لا يعَنّْي بالضرورة حدوث الإباضة بشكل مؤكد، حيث توجد عوامل أخرى يمكن أن تؤدي إلَّى الإباضة. الإفراز المهبلي، وغيابه ليس كذلك، كَمْا يؤكد عدم وجود الإباضة، لأن العامل الأكثر دقة فِيْ الإشارة إلَّى حدوث الإباضة هُو انتظام الدورة الشهرية، ولا يمكنك الاعتماد فقط على الإفراز المهبلي لتحديد ما إذا كانت الإباضة قد حدثت أم لا. ليس.

ما هِيْ أهم أعراض التبويض

ماذا علي أن أفعل للحفاظ على منطقة المهبل من الجفاف

فِيْما يلي بعض النصائح للحفاظ على رطوبة المهبل ومنع جفافه

  • لا تفرطي فِيْ استخدام الدوش المهبلي لأنه يقتل البكتيريا المفِيْدة التي تحمي المهبل من هجوم الميكروبات.
  • استخدم الفوط الصحية اليومية المناسبة لنوع بشرتك وقم بتغييرها كثيرًا لضمان عدم حدوث عدوى.
  • قم دائمًا بتجفِيْف المنطقة من الأمام إلَّى الخلف لمنع انتقال الجراثيم من فتحة الشرج إلَّى المهبل. اقرأ ما هِيْ الطريقة الأكثر أمانًا لتنظيف المهبل
  • اختر ملابس داخلية قطنية وفضفاضة تسمح بتدفق الهُواء.
  • تجنب استخدام مستحضرات التجميل والزيوت العطرية فِيْ هذا المجال لأنها تؤثر على البيئة الحمضية للمهبل وتؤدي إلَّى الجفاف.
  • لماذا أشعر بجفاف المهبل مع أني أثارت أثناء الجماع

    أخيرًا من الضروري التمييز بين الإفرازات المهبلية الطبيعية وغير الطبيعية حسب لونها ورائحتها وملمسها، فالإفرازات الطبيعية تكون شفافة أو بيضاء، وليس لها رائحة كريهة ولا يصاحبها شعور بالحكة. من الضروري استشارة الطبيب المختص فِيْ حالة شعورك بأي تغيير فِيْ طبيعة إفراز المهبل أو فِيْ حالة الحكة أو الألم غير المعتاد.

    لقد كتبت هنا الرضا