7 أمور تعاني منها الأم بعد الولادة مباشرة

بعد تسعة أشهر من الحمل والمعاناة، يعود المولود المنتظر إلَّى الحياة، بحيث تحصد الأم خلال هذه الفترة ثمار مخاضها، وتفرح به وتنسى كل لحظات الألم التي مرت بها، فهِيْ تعطيها دون انتظار العودة. وأحلام. أن يكبر طفلها ليكون الأفضل بينهم جميعًا.

بعد الاحتفال بالمولود الجديد وتلقي التهنئة، تنفرد الأم بصغيرها لتكتشف عالمًا جديدًا من المشاعر والمواقف المختلفة، ستتغير حياتها تمامًا، وهذا المخلوق له الأسبقية فِيْ كل شيء.

فِيْ هذه المقالة، سنعرض لك بعض تجارب الحياة الواقعية من مجموعة من الأمهات الجدد بعد أن سألناهم عَنّْ أصعب شيء مروا به بعد الولادة، لذا فأنت تعلم أنك لست وحدك.

1- قلة النوم

وأكدت شيماء أن أهم ما عانت منه هُو قلة النوم، حيث أن المولود الجديد لا يستطيع النوم لفترة طويلة.

ثم أضافت “سيكون الأمر صعبًا فِيْ البداية، لكن فِيْ الوقت المناسب سينام طفلك لساعات أطول وبعد ذلك ستنام هنيئًا .. حتى يستيقظ!”

فِيْ 7 أيام فقط أعد طفلك إلَّى السرير

2- “لماذا تبكين يا حبيبي”

عانت ريهام لأن ابنها بكى كثيراً دون أن يعرف السبب الحقيقي لبكائه. البكاء هُو الطريقة الوحيدة للتعبير عما يشعر به، لكن عليك تخمين السبب ومحاولة إرضائه وإسكاته. شعرت بالذنب لعدم قدرتها على فهم ما يريد والتعامل معه بشكل صحيح.

وتابعت “لكن بعد ذلك علمت أن البكاء والمضايقة مع المولود أمر طبيعي، وبمرور الوقت حصلت على تجربة جيدة واستطعت فهمها والتعامل معها بشكل جيد للغاية”.

كَيْفَ أعرف سبب بكاء طفلي

3- جرح القسم C

قالت سارة إن الألم الذي عانت منه بعد الولادة مباشرة هُو الألم الناتج عَنّْ العملية القيصرية، خاصة عَنّْد حمل ابنتها للرضاعة، بصرف النظر عَنّْ صعوبة الحركة بمفردها، مضيفة “من المؤلم أن تضحك أيضًا. “

متى تخفف الولادة القيصرية الألم

4- فجأة يصبح الجميع طبيباً!

قالت مروة إنها تفاجأت بعد الولادة من أن كل من حولها كان يقدم لها نصائح طبية وتحذيرات حول كَيْفَِيْة تعاملها مع ابنتها. هل ستبقى مستيقظا معها طوال الليل “إنها بالتأكيد جائعة”، بينما كانت تطعمها منذ بضع دقائق وهكذا.

5- لماذا لا زلت حامل

تساءلت ولاء قائلة “حسنًا، ابنتي خرجت بالفعل، فلماذا يبدو أنني ما زلت حامل”

وأضافت أنها شعرت بالإحباط لأن معدتها كانت تبدو وكأنها لا تزال حاملاً فِيْ شهرها السابع بعد الولادة، ولكن بعد فترة وجيزة تمكنت من استعادة صحتها وممارسة الرياضة حتى عادت معدتها إلَّى وضعها الطبيعي. عدة أشهر.

6- الرضاعة

كافحت ياسمين مع شعورها الدائم بالذنب مع العديد من الأسئلة حول الرضاعة الطبيعية. “طوال الوقت كنت أطرح على نفسي العديد من الأسئلة، هل طفلي ممتلئ هل أطعمه جيدًا هل يحتاج إلَّى تغذية إضافِيْة وما إلَّى ذلك ..”

فِيْ حالة هبة، عانت من قرحة وألم فِيْ حلمات الثدي فِيْ الأيام الأولى من الرضاعة نتيجة عدم معرفتها بضرورة تبليل حلماتها أثناء الحمل.

7. اكتئاب ما بعد الولادة

عانت نرمين من اكتئاب ما بعد الولادة وقالت “كان الجميع من حولي سعداء لكنني لم أشعر بالسعادة، لكنني شعرت أن حياتي تغيرت فجأة، خاصة عَنّْدما حملت بابنتي مباشرة بعد الزفاف. كثيرًا ولم أرغب فِيْ التحدث إلَّى أي شخص، ثم تحول شعوري إلَّى شعور بالذنب لطفلي ولم أكن أعرف ماذا أفعل “.

وتابعت “لكن أختي ساعدتني فِيْ تجاوز الأمر وشجعتني على تدريب موهبتي المفضلة وإعادة الشغف إلَّى حياتي”.

منذ اليوم الأول من الحمل الأم بطلة حقيقية تضحي براحتها وخصوصيتها واحتياجاتها وتتحمل الألم والمعاناة لتلبية احتياجات ورعاية مولودها الجديد .. وأنت يا سوبر شاركنا تجربتك ما الذي أزعجك معظم بعد الولادة