تغلبي على علامات التمدد نهائيًا بهذه الطرق

علامات التمدد، التي تصيب الجلد فِيْ مناطق مختلفة مثل الساقين والفخذين والذراعين والبطن، تترك مظهرًا مزعجًا يحرج المرأة. تظهر علامات التمدد على الجسم نتيجة تغيرات الوزن أو الحمل أو ممارسة التمارين الرياضية الشاقة وتترك علامة على الجلد على شكل خطوط حمراء فِيْ البداية وتتحول إلَّى اللون الأبيض مع مرور الوقت. هل من الممكن حقاً التخلص من هذه العلامات نهائياً أم أنها مجرد دعاية وليست حقيقية

4 حقائق عَنّْ علامات التمدد أثناء الحمل

يؤكد الأطباء أن هذه الخطوط يمكن إزالتها إذا كانت نسبتها بسيطة، اعتمادًا على تقنية الليزر، لأنها الحل الأكثر فاعلية وكفاءة للتخلص منها، إذا لم يمر وقت طويل على إصابتها، وهذه الأعراض يمكن تحسن بنحو 60٪، ولكن ليس بشكل دائم. لا تتوقع حدوث المعجزات عَنّْد استخدام الكريمات أو التركيبات الطبيعية. ستضيف هذه الكريمات النعومة والترطيب إلَّى بشرتك فقط، أو سيكون لها تأثير ضئيل مع الاستخدام المستمر.للتقليل بشكل كبير من التأثير، يوصى باستخدام المنتجات التي تحتوي على الكولاجين وحمض الهِيْالورونيك من هذه الأعراض إذا كانت فِيْ المراحل المبكرة (أحمر) خطوط).

لذلك لا يوجد دليل قاطع على أن جميع علاجات علامات التمدد فعالة، لذلك علينا أن نكون واقعيين بشأن النتائج التي يمكن أن نتوقعها.

بالرغم من ذلك، هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد فِيْ تقليل علامات التمدد، تعرف عليها فِيْ السطور التالية.

5 علاجات طبيعية لعلامات التمدد

1. زبدة الكاكاو والشيا

يتم تدليك الجسم بها وترطيب البشرة والتخلص من الوحمات ويمكن استخدام زبدة الكاكاو ثلاث مرات فِيْ اليوم وزبدة الشيا فِيْ اليوم التالي كَمْرطب للجسم.

2. عصير الليمون

يحتوي على كَمْية كبيرة من الفِيْتامينات والكولاجين مما يساعد على تقليل علامات التمدد.

3. جل الصبار

إنه علاج قوي لإزالة علامات التمدد على الجلد.

4. عصير البطاطس

ضع قطع البطاطس فِيْ مناطق الخطوط البيضاء حيث يساعد ذلك فِيْ تقليل مظهرها والحفاظ عليها فِيْ نفس الوقت.

5. زيت الزيتون

علاج فعال للتخلص من البقع البيضاء عَنّْ طريق تدليك الجسم بزيت الزيتون يوميا قبل النوم.

دليلك لأنواع كريمات علامات التمدد

أخيرًا، لا تنس أن الوقاية خير من العلاج هُو الأساس الذي نلجأ إليه عَنّْد البحث عَنّْ علاج لأي عرض أو مرض، وعلى الرغم من أن علامات التمدد هِيْ حالة طبيعية تصيب معظم النساء، إلا أنه يمكن الوقاية منها بالحرص على رطب البشرة باستخدام مرطبات خارجية، واشرب الكثير من الماء وقم بممارسة الرياضات النشطة.