بالصور.. طريقة تنظيم غرفة الرضيع

تنظيم غرفة الأطفال 1

كل أم تخطط لشكل غرفة مولودها منذ فترة الحمل، وكَيْفَِيْة تصميمها وتنظيمها، ثم تبدأ تدريجياً فِيْ تجهِيْزها وتجهِيْزها لاستقبال الطفل عَنّْد وصوله. فِيْ هذا المعرض، اخترنا عدة صور ستساعدك تنظيم غرفة طفلك حديث الولادة وهذا أهم شيء تحتاجينه فِيْها.

يجب أن يكون سرير الطفل مريحًا وآمنًا بالنسبة له، اختاري سريرًا بجوانب لطفلك حتى لا يسقط منه ويمكن أن تكون محاطة بوسائد حتى لا يصطدم الطفل بقضبان السرير.

تنظيم غرفة الأطفال 2

خصص مساحة مناسبة فِيْ الغرفة مع طاولة بارتفاع مناسب لك حتى لا تضطر إلَّى الانحناء لفترة طويلة لاستخدامها لتغيير طفلك، وتأكد من أنها تحتوي على وحدات تخزين حيث يمكنك الاحتفاظ بها. كل الأدوات والملابس التي تحتاجها بجوارك.

تنظيم غرفة الأطفال 3

قم بإنشاء كرسي حضانة مريح لتستخدمه أثناء الرضاعة أو النوم.

تنظيم غرفة الأطفال 4

اختر خزانة ملابس لطفلك مع مساحة تخزين كافِيْة لتخزين جميع ملابس طفلك واحتياجاته.

تنظيم غرفة الأطفال 5

يمكنك تعليق أحد الحوامل البلاستيكية متعددة الجيوب على جانب واحد من الغرفة لتخزين الحفاضات وملابس الأطفال والضروريات الأخرى.

تنظيم غرفة الأطفال 6

اختر إحدى الألعاب المتحركة لطفلك وضعها فِيْ الغرفة لمنح الغرفة إحساسًا طفوليًا، وسوف تستخدمها بينما يكبر طفلك ويلعب.

تنظيم غرفة الأطفال 7

احتفظ بسلال وصناديق بأحجام وأشكال مختلفة لاستخدامها فِيْ تخزين ألعاب الأطفال، ويمكنك تصميم أحد الأرفف الخشبية لوضع كتب تعليمية للأطفال وبعض الكوميكس وألوان جذابة.

تنظيم غرفة الأطفال 8

تأكد من أن الإضاءة فِيْ غرفة الأطفال هادئة ومريحة، واعتنِ جيدًا بتهُوية الغرفة وتأكد من دخول ضوء الشمس إليها فِيْ الصباح.