6 علامات قد تدل على إصابتك بسرطان المعدة

على الرغم من أن سرطان المعدة معروف بأنه من أكثر أنواع السرطانات إيلامًا، إلا أن أعراضه الأولية ليست مؤلمة، ووفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، فإنه يصيب 1 من كل 111 بالغًا وهُو أكثر شيوعًا عَنّْد الرجال منه لدى النساء. لحماية نفسك وعائلتك من شرور هذا المرض، تعرف على بعض العلامات التحذيرية التي قد تشير إلَّى إصابتك بسرطان المعدة.

1. دم فِيْ البراز أو القيء

على الرغم من أن الدم فِيْ البراز أو القيء هُو أحد أعراض سرطان المعدة، إلا أنه ليس من الأعراض المحددة، حيث يمكن أن يتسبب كل من التهاب القولون ومرض كرون أيضًا فِيْ ظهُور دم فِيْ البراز أو القيء. لاحظ أنه إذا ارتبط الدم بالسرطان، فإنه سيظهر فِيْ البراز بلون غامق، أقرب إلَّى الأسود، لأنه تعرض لأنزيمات الجهاز الهضمي. سيظهر باللون الأحمر الفاتح فِيْ القيء ولكنه سيكون مثل حبوب البن حيث يتم هضمه جزئيًا. كل شيء عَنّْ سرطان الرحم

2. سريع الشعور بالامتلاء والامتلاء

إذا كنت تشعر بالشبع والرضا بمجرد تناول بضع قطع صغيرة، خاصة إذا كانت مختلفة عَنّْ طبيعتك وطبيعة شهِيْتك.

3. الألم المستمر

يمكن أن تسبب لك العديد من أمراض الجهاز الهضمي الشعور بألم فِيْ معدتك، وما يجعل ألم السرطان مختلفًا أنه مستمر ولا يتوقف. 9 أعراض غير طبيعية لآلام البطن

4. فقدان الوزن بشكل كبير

هناك العديد من الأمراض التي يمكن أن تسبب فقدان الوزن بشكل كبير، مثل مرض السكري من النوع 1 ومرض كرون، وكذلك سرطان المعدة.

5. الشعور المستمر بالحموضة

تُعرف أيضًا باسم حرقة المعدة، وهِيْ أيضًا أحد الأعراض التي يمكن أن تسببها أمراض أخرى متعلقة بالجهاز الهضمي. اكتشف كَيْفَ يمكنك التخلص منه هنا.

6- الانتفاخ والإمساك والإسهال

من الطبيعي أن يؤدي الورم إلَّى ظهُور أعراض مثل الانتفاخ وبعض الأعراض الأخرى مثل الإمساك والإسهال والمزيد. فِيْ النهاية، هذه الأعراض الستة ليست دليلاً قاطعًا على الإصابة بالسرطان ويمكن أيضًا أن تشبه أعراض العديد من الأمراض الأخرى، ولكن الجمع بين عدة أعراض وعدم وجود أي تفسير آخر قد يجذب انتباه طبيبك ليطلب اختبارات للسيطرة. حالتك.