4 حقائق عَنّْ علامات تمدد الجلد خلال الحمل

تعتبر تجربة الحمل من أصعب التجارب الممتعة التي تمر بها كل أم، ورغم الآلام والتغيرات التي تحدث فِيْ جسم الأم نتيجة الحمل، فإنها تنسى كل المعاناة التي مرت بها أثناء الحمل. عَنّْدما رأت مولودها الجديد ولمست أصابعه الرقيقة.

يهدأ الألم ويبقى فرح رحيل الطفل، ولكن هناك أيضًا تغيرات وتأثيرات تحدث على جسم الأم أثناء الحمل وبعد الولادة، يمكن علاج بعضها والبعض الآخر الذي يصاحبها طوال حياتها. ومن أبرز هذه التغيرات علامات التمدد الشهِيْرة الناتجة عَنّْ كبر البطن أثناء الحمل والتي تنساها الأم وتعتبرها من ضرائب الأمومة.

هل من الآمن علاج علامات التمدد أثناء الحمل

ولأنك تهتم بـ Supermama، قمنا بتجميع 4 حقائق مهمة حول علامات التمدد أثناء الحمل حتى لا ترتبك المعلومات الخاطئة الشائعة.

1- الترطيب المستمر يقلل من مظهرها

أظهرت الدراسات أن الحفاظ على ترطيب الجلد أمر ضروري لتقليل احتمالية ظهُور علامات التمدد، لأنه يزيد من مرونة الجلد عَنّْدما يتمدد وينقبض.

الوقاية خير من العلاج، فبمجرد ظهُور أخبار الحمل احرصي على ترطيب جسمك يوميًا بالزيوت والمرطبات الطبيعية لتجنب هذه الأعراض.

العلاجات الطبيعية لظهُور علامات التمدد أثناء الحمل

2- هناك مرحلتان مختلفتان وهما

تبدأ علامات التمدد فِيْ الظهُور باللون الوردي أو الأحمر، وفِيْ هذه المرحلة المبكرة، يمكنك علاج وتقليل آثارها باستخدام المرطبات والزيوت الطبيعية الغنية بالكولاجين مثل زبدة الشيا وزبدة الكاكاو وزيت الجوجوبا وزيت اللوز الحلو.

فِيْ المرحلة الثانية، تتحول علامات التمدد إلَّى اللون الأبيض أو الرمادي الفاتح، وفِيْ هذه المرحلة تترك ندوبًا عميقة فِيْ بشرتك يصعب علاجها والتخفِيْف من حدتها بالطرق الطبيعية.

3- لا تظهر على البطن فقط

من المعروف أن علامات التمدد تظهر على البطن خاصة أثناء الحمل، ولكن هذا لا يعَنّْي أنها لا تظهر فِيْ أماكن أخرى، بل إن أي مكان فِيْ الجسم يكون عرضة للعدوى بسبب زيادة الوزن وفقدانه وتكرار حدوثه. – شد الجلد وانكَمْاشه.

يمكن أن تظهر على الثديين أو الأرداف أو على الساقين أو الفخذين أو أعلى الذراعين أو بين ثنايا الركبتين، لذا احرصي على ترطيب جميع أجزاء الجسم وليس منطقة المعدة فقط.

4- لا تختفِيْ بعد العودة للوزن الطبيعي

كَيْفَِيْة منع علامات التمدد أثناء الحمل

علامات التمدد ليست حالة مؤقتة تظهر عَنّْد زيادة الوزن ثم تختفِيْ، ولكن فقدان الوزن يمكن أن يؤدي إلَّى زيادة علامات التمدد إذا لم تكن المنطقة رطبة بشكل جيد بسبب شد الجلد. عَنّْد محاولة إنقاص الوزن، من الضروري اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن حتى لا يتقلص الجلد فجأة ولا يكون أكثر عرضة لهذه المظاهر.

علامات التمدد على جسمك هِيْ شهادة على بطولتك ومثابرتك أثناء الحمل وهِيْ بوابة طفلك إلَّى الحياة.