رضيعي يبكي ساعة أو أكثر.. هل هذا طبيعي

يبكي الطفل ويصبح الناس فِيْ المنزل متوترين ويتحولون إلَّى خلية نحل، ويحاول كل فرد فِيْها تهدئة هذا الملاك الصغير. البكاء هُو وسيلة الاتصال الوحيدة التي يتحكَمْ بها طفلك فِيْ أيامه الأولى. متى يكون هذا طبيعيًا ومتى يكون من الضروري ة الطبيب فِيْما يلي بعض الأسباب الطبيعية التي قد تجعل طفلك يبكي لمدة ساعة إلَّى ثلاث ساعات فِيْ اليوم.

النوم أو التعب

يخاف الطفل من كل ما هُو جديد، يبكي من الخوف من النوم، وأحيانًا حتى من الإرهاق، وقد يكون حوله غرباء أو كثرة الضجيج أو الألعاب التي تربكه بين الرغبة فِيْ اللعب والحاجة إلَّى النوم.

قد يبكي بمجرد أن تضعه فِيْ الفراش لأن الأطفال يدخلون دورة النوم العميق بعد عشرين دقيقة، على عكس البالغين الذين يدخلون دورة النوم العميق بمجرد أن ننام.

نصائح لتقليل اضطرابات النوم عَنّْد الرضع

جوع

الجوع له نوع معين من البكاء، يبدأ الطفل فِيْ النحيب أو البكاء قليلاً، وإذا لم تستجب لندائه، فقد ينفجر بالبكاء.

إذا قمت بإرضاعه حتى لو مرت فترة قصيرة فقط منذ آخر مرة قمت بإرضاعه، قدم له ثديك مرة أخرى، وهذا ما يسمى بالرضاعة المطلوبة، وإذا كان يرضع من حليب صناعي، فغالبًا ما تكون ساعتان بين كل رضعة ولكن يختلف كل طفل عَنّْ الآخر. لإنهاء الرضاعة الطبيعية.

يمكن أن يكون البكاء مصحوبًا أيضًا بعلامات تدل على أن هذا البكاء ليس بسبب الجوع. عَنّْدما تعرض عليه ثديًا أو زجاجة رضاعة، فلن تجده راغبًا، لكنه سيلعب معهم إما عَنّْ طريق المص أو العض أو الرضاعة المتقطعة. .

علامات عدم إشباع الطفل مع الرضاعة الطبيعية

حفاضات متسخة أو غازية

يمكن للطفل أن يبكي من حفاض متسخ، حتى فِيْ أعمق نوم، يجب عليك تغييره حتى لا يتقشر الجلد، لكن بعض الأطفال قد لا يهتمون بالحفاضات المتسخة وسيستمرون فِيْ اللعب دون الشعور بأي إزعاج، و سيحدد الوقت مقدار الوقت الذي يستغرقه مكان تغيير الحفاض.

كَيْفَ تختار كريم الحفاض المناسب لطفلك

نوبات بكاء شديدة وتشنجات

قد يعاني الرضيع السليم من نوبات بكاء شديدة لأكثر من ساعة فِيْ المساء أو فِيْ وقت متأخر من الليل، ويستمر ذلك من الأسبوع الثاني إلَّى الشهر الثالث أو الرابع، وقد يكون السبب هُو تطور جهازه الهضمي أو العصبي، نوع حليب الأطفال، أو الحالة التغذوية للأم فِيْ حالة الرضاعة الطبيعية وقد يكون ذلك أيضًا بسبب شدة حساسية الطفل، والتي قد تتأثر بالضوضاء أو الضوء القوي.

إنها حالة طبيعية ولكن قد تحتاج إلَّى ة الطبيب إذا كانت هناك أعراض أخرى مثل القيء أو الدم فِيْ البراز أو ارتفاع درجة الحرارة وقد يبكي الطفل بسبب الغازات لأنه يرضع بشكل مستمر ويمكنك التأكد إذا كان بكائه مصحوبًا بحركة منحنية، كانت رجليه فِيْ اتجاه معدته ويكفِيْ تدليك بطنه أو النوم على بطنه.

تأكد أيضًا من تجشؤ طفلك أثناء الرضاعة وبعد ذلك لتقليل كَمْية الغازات وهناك بعض النقاط التي يمكن إعطاؤها للأطفال لتخفِيْف آلام الغازات أثناء مرورهم ولكن لا تفرط فِيْ ذلك حيث لا يوجد شيء آمن تمامًا.

طقس

يبكي الطفل بسبب ارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها، وقد لا تتمكن من معرفة درجة حرارة يديه، لكن الأفضل أن يلمس بطنه، فإذا كان الجو باردًا يمكنك إضافة طبقة أخرى إلَّى ملابسه أو يمكنك إخراجها إذا شعرت بالدفء عَنّْد لمسها.

عادة، يرتدي الطفل طبقة إضافِيْة من الملابس فوق ما ترتديه. ويمكنك تشغيل التكييف على درجة حرارة 24-25 درجة وكذلك تشغيل المروحة بدون تشغيلها.

ملابس الأطفال فِيْ الصيف

هناك أسباب أخرى لبكاء الطفل، مثل التسنين، وعدم الأمان، والحاجة إلَّى التعاطف والحنان أو الخوف من الغرباء، وفِيْ جميع حالات البكاء الشائعة التي ذكرناها، قد تتمكن من إراحة طفلك من خلال حمله. قريبة من بعضها البعض. عَنّْ طريق ضربات قلبك أو من خلال ملامسة الجلد للجلد أو الذهاب فِيْ جولة قصيرة معه وبعض الأطفال يهدأون عَنّْدما يسمعون ضوضاء بيضاء، على سبيل المثال صوت مكنسة أو مجفف أو غسالة.

5 حيل غريبة ومجربة لجعل طفلك ينام بسرعة

لا تقلق، فِيْ الوقت المناسب ستتمكن من التمييز بين أنواع البكاء المختلفة وستعرف كَيْفَِيْة الرد على مكالمات طفلك. تحتاج فقط إلَّى التزام الهدوء وعدم الإزعاج لأن طفلك يمكن أن يشعر بك. يمكنك أيضًا السماح له باللعب بألعابه المعلقة لبضع دقائق حتى تستعيد قوتك.