7 أطعمة ضرورية فِيْ الثلث الأخير للحماية من الحموضة

للحموضة تأثيرات مزعجة على الشخص المصاب، خاصة أثناء فترات النوم، فهِيْ تسبب الأرق وآلام المعدة، وتزداد هذه المادة عَنّْد النساء الحوامل، خاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

يعتمد علاج حرقة المعدة على شدة أعراضك. وفِيْ بعض الحالات، ستحتاج إلَّى زيارة طبيبك، وفِيْ حالات أخرى، يمكن أن تلعب العلاجات المنزلية دورًا.

ولكن نظرًا لأن الحموضة شبه دائمة عَنّْد المرأة الحامل، فهناك بعض الأطعمة الأساسية التي ستساعدك على حماية نفسك من الحموضة فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

1- الزبادي

يزيل الزبادي حمض المعدة من جدار المعدة ويقلل من تأثير الحموضة.

2- الجبن القريش

تأثير اللبن الرائب مشابه لتأثير اللبن بالإضافة إلَّى فوائده العديدة وأهمها أنه يهدئ المعدة ويقلل الحموضة.

3- الفواكه

الفواكه بجميع أنواعها لا تضر بالجسم وتعمل على إشباع الرغبة الشديدة فِيْ الجوع دون ألم فِيْ المعدة، لذا فإن تناول نوعك المفضل من الفاكهة فِيْ الثلث الأخير من الليل لا يسبب أي ضرر للمعدة ويقلل من الحموضة.

4- النعَنّْاع

للنعَنّْاع فوائد عديدة، فهُو يهدئ المعدة ويخفف الغازات، كَمْا أن تناول كوب من النعَنّْاع فِيْ الثلث الأخير يقلل من أعراض الحموضة.

5- الموز

للموز فوائد عديدة للمعدة، حيث يعمل الموز كَمْلين للمعدة حيث يعمل كَمْضاد للعدوى ويهدئ المعدة من الآلام الحمضية. يعتبر الموز من الثمار المهمة للمرأة الحامل فِيْ أي وقت لأسباب عديدة. اقرأ عَنّْها هنا.

6- البطيخ

من أكثر الفواكه شيوعًا التي تساعد على إبقاء حمض المعدة بعيدًا عَنّْ الجدار، وهذا الحمض هُو الذي يسبب الشعور بالحموضة.

7-الخيار

نظرًا لأن الخيار من الأطعمة الغنية بالمياه، فإنه يحمي جدار المعدة، وبالتالي يقلل من الحموضة. لذلك فهُو نبات ضروري أثناء الحمل.

فِيْ جميع الأحوال، يجب أن تحرص على عدم تناول وجبات دسمة قبل الذهاب إلَّى الفراش وتناول آخر وجبة قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل لتجنب الشعور بالحزن.