أفضل طرق إزالة شعر المنطقة الحساسة قبل الولادة

إزالة الشعر من المنطقة الحساسة فِيْ الأيام العادية أمر صعب ويتطلب الكثير من التحضير لطرق الإزالة المختلفة، فماذا عَنّْ فترة ما قبل الولادة الحرجة عَنّْدما تكون أكثر صعوبة، الآن لا يمكنك رؤية أصابع قدميك بسهُولة، فماذا عَنّْ المنطقة الحساسة فِيْ السطور التالية سوف تخبرك “Supermama” عَنّْ أفضل الطرق لإزالة الشعر فِيْ هذه المنطقة قبل الولادة.

أفضل طرق إزالة الشعر قبل الولادة

1. الحلاقة

من الطرق السريعة والسهلة لإزالة الشعر بشفرة الحلاقة، حتى لا تعرض نفسك للألم خلال هذه الفترة الحرجة، فالكثير من النساء لن يتحملن أي ألم قبل الولادة، حتى لا يضر نفسهن.

لكن كوني حذرة، إذا لم تستطع رؤية المنطقة بأكَمْلها بالمرآة، فعليك طلب المساعدة من زوجك، على سبيل المثال، حتى لا تصاب بأذى قبل الولادة.

2. الحلاوة والشمع

هناك نساء لا يفضلن ماكينة الحلاقة ولا يرونها مفِيْدة، لأن الشعر يظهر بعد يومين على الأكثر ويكون مؤلمًا فِيْ بداية ظهُوره، ويقال إن الحلوى أو الشمع هِيْ أفضل طريقة لإزالة الشعر فِيْ منطقة حساسة بالرغم من شدة الألم أثناء عملية الإزالة.

لا تسبب الحلاوة والشمع أي ضرر للجنين قبل الولادة، بشرط عدم استخدام مسكنات موضعية أثناء إزالة الشعر أثناء الحمل وقبل الولادة، حتى لا تضر بالجنين عَنّْ طريق الخطأ.

لنفس السبب، لا ينصح أبدًا باستخدام كريمات إزالة الشعر لأنها تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تضر بصحة الجنين.

3. استخدام المقص

تفضل العديد من النساء اللاتي لا يتحملن آلام إزالة الشعر بطرق أخرى تجربة هذا المحلول وتقليم أكبر قدر ممكن من الشعر لأن الحلاقة تزعجهن ولا يتحملن ألم الحلاوة والشمع.

6 نصائح لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة قبل الولادة

هل يجب إزالة الشعر من المنطقة الحساسة قبل الولادة

لا يشترط للولادة، ولا تنزعجي إذا لم تستطع، لأن الولادة مؤقتة وستمر ولا داعي للنوم طويلاً فِيْ التفكير فِيْ هذا الأمر.

فِيْما يلي بعض أسباب إزالة الشعر قبل الولادة

1. الحفاظ على المنطقة الحساسة نظيفة وخالية من الجراثيم بعد الولادة وفِيْ فترة ما بعد الولادة، بالطبع لن تتمكني من القيام بأي نشاط فِيْها لمدة 40 يومًا.

متى يمكنك إزالة الشعر من البقعة الحساسة بعد الولادة

2. لتجنب الإحراج أمام الطبيب والممرضات وأفراد الأسرة الذين سيحضرون الولادة معك، فإن معظم النساء حساسات تجاه رؤيتهن بهذه الطريقة.

3. الشمع أثناء الولادة الطبيعية يساعد الطبيب على رؤية المنطقة بوضوح إذا كانت هناك حاجة للخياطة بعد التوسيع أثناء الولادة.

4. منع انتقال العدوى من الأم إلَّى الجنين أثناء الولادة الطبيعية والتي قد تتواجد فِيْ شعر المنطقة الحساسة.