كريمات تستعمل لعلاج ندوب جرح الولادة

تشعر العديد من النساء بالقلق من شكل وتأثير جرح الولادة القيصرية على البطن بعد الولادة، وعلى الرغم من أن ندبة الولادة القيصرية تبقى مدى الحياة مثل عيد ميلاد طفلك / أطفالك، فإن الجرح نفسه يتميز بأنه جرح صغير يتجاوز 10 – 14 سنتمتر و فِيْ مكان مخفِيْ إلَّى حد كبير و باتباع تعليمات الطبيب للعَنّْاية بجرح ما بعد الولادة فإن الندبة الخفِيْفة جدا لا تذكر ولا تؤثر على شكل البطن حتى فِيْ حالات ملابس “البكيني”.

العَنّْاية بالجروح بعد الخروج من المستشفى

فِيْ الأيام الأولى (حوالي أسبوع إلَّى عشرة أيام) يبقى الجرح مغطى بضمادة طبية محكَمْة ويجب حماية مكان الجرح عَنّْد الاستحمام لأن الماء لن يصل ولا يجب أن تحمل أي شيء ثقيل إلا الطفل.

تأكد من عدم وجود دم أو إفرازات من الجرح فِيْ هذا الوقت.

12 نصيحة للعَنّْاية بجرح الولادة القيصرية

العَنّْاية بالجروح بعد إزالة الجبيرة

  • أفضل رعاية هِيْ مسح منطقة الجرح بماء الأكسجين كَمْطهر فِيْ حالة الأنسجة الميتة أو عدوى الجرح، ثم يمكنك استخدام أي كريم يحتوي على فِيْتامين هـ، مثل زبدة الكاكاو.
  • لمدة ستة أشهر، يظل لون الجرح أرجوانيًا محمرًا، وهُو ما يعتبر طبيعيًا تمامًا، ثم يتغير لون الجرح إلَّى شريط أبيض فقط.
  • لا تفكري حتى فِيْ استخدام أي كريمات لعلامات التمدد أثناء الرضاعة الطبيعية، خاصة الكريمات التي تحتوي على فِيْتامين أ المعروف باسم الريتينويد.
  • يعاني بعض الأشخاص من رد فعل شديد أثناء عملية التئام الجروح فِيْما يسمى بالجدرة، وقد يحقن الطبيب الكورتيزون المخفف مباشرة فِيْ الجرح أثناء الجراحة لتقليل التفاعل، أو يمكن استخدام حقن مضاد للفِيْروسات أو الليزر لاحقًا. مرحلة.

4 وصفات للتخلص من آثار الجرح بعد الولادة القيصرية

أشهر الكريمات المستخدمة لتقليل الوحمات

إذا كان مظهر الجرح لا يزال مزعجًا أو غير صحي، يمكنك استخدام أحد الكريمات التي تقلل من ظهُور الندبات الجراحية، على سبيل المثال.

  • Contractubex كريم يحتوي على الهِيْبارين والألانتوين ويعمل عَنّْ طريق الاحتفاظ بالمياه فِيْ موقع الجرح ومقاومة الالتهاب والعدوى ويخترق ما يصل إلَّى سبع طبقات تحت الجلد.
  • Spectragel كريم يحتوي على مادة السيليكون ويعمل على تحسين مظهر الندبات وجعلها أكثر مرونة.

للحصول على نتائج مرضية من استخدام هذه الكريمات، تحتاج إلَّى استخدامها لمدة 3-6 أشهر.

تذكر دائمًا يا عزيزي أن ندبة العملية القيصرية هِيْ ذكرى لولادة طفلك وسبب للفخر والحب، ونصيحة “Supermom” هِيْ عدم استخدام أي من هذه الكريمات دون استشارة الطبيب. .

للتعرف على أهمية المشي فِيْ التئام الجروح بعد الولادة القيصرية، اقرأ هذا المقال.