ماذا يحدث للجنين عَنّْدما تجوع الأم

خلال فترة الحمل تشعر المرأة أحياناً بالجوع المتزايد والدائم وتتساءل ماذا سيحدث للجنين عَنّْدما تكون الأم جائعة هل هم جوعى ايضا فِيْ هذا المقال سوف نجيب على هذا السؤال وقبل كل شيء سوف نخبرك لماذا تشعر المرأة الحامل بهذا الجوع أثناء الحمل.

ماذا يحدث للجنين عَنّْدما تتضور الأم جوعًا

يزداد الشعور بالجوع عَنّْد الحامل من الأسبوع السابع عشر بسبب كبر حجم الجنين الذي يحتاج إلَّى مزيد من التغذية ؛ لذلك فهُو يبعث برسالة واضحة للجسم ليشعر بالجوع، لكن هذا لا يعَنّْي أن الجنين يشعر بالجوع أيضًا. ففِيْ الأسابيع الأولى لا توجد أمعاء للشعور بالجوع، لكن من المؤكد أنه ينمو ويحتاج المزيد من الطعام.

يحصل الجنين على جميع احتياجاته الغذائية من جسم الأم عَنّْ طريق المشيمة والحبل السري، وإذا كانت الأم جائعة يستمر الجنين فِيْ الحصول على احتياجاته الغذائية من المخازن الموجودة فِيْ جسدها غير متأثرة بذلك الجوع. ليس فقط من أجل الحفاظ على صحة الجنين، ولكن أيضًا من أجل سلامة الأم وصحتها.

نصائح للتخلص من الجوع المستمر أثناء الحمل

عَنّْدما تعرف الإجابة ماذا يحدث للجنين عَنّْدما تتضور الأم جوعاً الشعور المستمر بالجوع أثناء الحمل

  • تناولي باعتدال حاولي تجنب الإفراط فِيْ تناول الطعام أثناء الحمل لأنك تأكلين لشخصين، لكن أحدهما صغير جدًا بحيث لا يتعين عليك مضاعفته.
  • احسب السعرات الحرارية فِيْ طعامك تحتاج الأمهات إلَّى 350 سعرة حرارية إضافِيْة فِيْ الثلث الثاني من الحمل وحوالي 500 سعرة حرارية إضافِيْة فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة.
  • شرب الكثير من الماء يخلط الجسم بسهُولة بين الجوع والعطش، ويحتاج جسمك إلَّى سوائل إضافِيْة أثناء الحمل، لذا حاولي شرب ما لا يقل عَنّْ ثمانية أكواب من الماء يوميًا.
  • تأكد من أن وجباتك الرئيسية تشمل الأساسيات وهذا يشمل الحبوب الكاملة والجبن قليل الدسم والخضروات والفواكه لجعلها مغذية وصحية.
  • تسوق بذكاء بدلاً من ملء ثلاجتك بالوجبات السريعة، تأكد من أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه.
  • تجنب الإغراء من الطبيعي أن تغريك الحلويات والمعجنات وما إلَّى ذلك، ولكن يمكنك تجنب هذه الأطعمة واستبدالها بأخرى صحية ولذيذة مثل سلطة الفواكه.
  • تناول وجبات صغيرة منفصلة تقسيم وجباتك إلَّى ست أو خمس وجبات على مدار اليوم سيسمح لك بتجنب تناول كَمْية كبيرة من الطعام فِيْ وجبة واحدة، وهُو أيضًا أفضل لعملية الهضم ويمنع حرقة المعدة والإمساك.
  • احمل معك دائمًا وجبات خفِيْفة مغذية يمكن أن تكون وجبات خفِيْفة لا تحتوي على الكثير من الدهُون، مثل المكسرات والحبوب والجرانولا التي يمكنك تناولها عَنّْدما تكون جائعًا.
  • دلل نفسك لا تنسى أن تدلل نفسك بأطعمة لذيذة وسريعة من وقت لآخر حتى لا تشعر بالحرمان.
  • تتبع زيادة وزنك احسب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك أثناء الحمل واتبع طبيبك لمراقبة زيادة وزنك أثناء الحمل.

الآن بعد أن عرفت ماذا يحدث للجنين عَنّْدما تتضور الأم جوعا استمع إلَّى طفلك والرسائل التي يرسلها لك عبر جسدك. إذا لم تزد وزنك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل أو فقدت بعض الوزن بسبب الغثيان، فقد يكون الجوع أثناء الحمل الذي نصفه هنا هُو طريقة جسمك لتعويض احتياجاته الغذائية.