بالصور أشهر أحلام الحامل ومخاوفها

أحلام فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل

الأحلام تترجم المشاعر والحمل من أكثر الأوقات شيوعًا عَنّْدما تتغير مشاعرك وأحيانًا يصبح غريبًا بسبب تغير الهرمونات والشعور بأشياء جديدة لأول مرة، إنها تجربة مثيرة وجديدة. لذا تقدم لك “Supermom” مجموعة من أحلام اليقظة وكذلك أحلام النوم التي كانت تراود الأمهات من ثقافات مختلفة أثناء الحمل والتي كانت تطاردهن طوال فترة الحمل.

1- الزهُور والمساحات الخضراء والفاكهة والماء من أكثر الأشياء التي تحلم بها المرأة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. يطفو فِيْ الرحم

أحلام فِيْ الثلث الثاني من الحمل

2- فِيْ الثلث الثاني من الحمل تصبح الأحلام انعكاساً للتغيرات التي تحدث فِيْ جسم الأم والجنين، ومن العَنّْاصر المشتركة فِيْ أحلام الأمهات الحيوانات الصغيرة المشابهة لحجم الجنين فِيْ هذا الوقت و حب قديم، مما يعَنّْي أنهم غير راضين عَنّْ شكل أجسادهم الحالي ويخافون على ظهُورها أمام زوجها.

أحلام فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل

3- فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، يفكر معظم الناس فِيْ جنس المولود والخوف من تغيير الجنس، أو أن الموجات فوق الصوتية مثلاً خاطئة!

أحلام اليقظة للمرأة أثناء الحمل

4- بالإضافة إلَّى ذلك، هناك هُواجس تعاني منها الأمهات أثناء الحمل، أو ما يسمى بـ “أحلام اليقظة”، ومنها هُواجس حقيقية ذكرتها لنا بعض الأمهات

“سيولد الجنين بنوع من الإعاقة” أو “إنه طفل منغولي، لأن رؤية الأطفال كانت صعبة للغاية بالنسبة لي”.

مخاوف من إصابة المولود بنوع من الإعاقة

“كنت قلقة من أن يولد طفلي بشفة مشقوقة لأنني قرأت كثيرًا عَنّْ الحالة.

الخوف من المرض أثناء الحمل

“كنت خائفًا من أي مرض قد يصيبني أو أي شعور سلبي وأصبت بالإشريكية القولونية، وهِيْ عرض شائع فِيْ الحمل. كنت منهارًا وأبكي وقلق على الطفل حتى تلقيت العلاج ووجده كانت حاجة بسيطة “.

حتى الأزواج خائفون

أحيانًا يكون الأزواج ممسوسين، كَمْا قالت إحدى الأمهات “كان لدى زوجي هاجس دائم أنني سأموت عَنّْدما كنت صبيًا، لأنه رأى حالة قريبة منه حدثت لها مثل هذه، وهُو يجلس ويبكي. أؤكد له “.

اكتئاب الحمل

وقالت أم أخرى إنها لم تصدق تقرير الحمل لخوفها الدائم من عدم قدرتها على الإنجاب، وبعد التأكد من الحمل تحول الهُوس إلَّى موت الجنين واستئصال الرحم! هذا تعبير واضح عَنّْ مأساة اكتئاب الحمل.

أعراض اكتئاب الحمل وطرق التغلب عليه

“كنت أخشى ترك قطة أو أي حيوان أليف، شعرت دائمًا أنني سألتقي بمخلوق غريب عَنّْد الولادة!”

“بصراحة كنت خائفة مما سأقوله عَنّْ زوجي تحت تأثير التخدير أثناء الولادة”.