تخلصي من ألم الظهر الناتج عَنّْ الرضاعة بهذه الطرق

الرضاعة الطبيعية هِيْ أول وأهم حاجة لطفلك منذ ولادته، لذا فإن الرضاعة الطبيعية تمثل تحديًا كبيرًا للأم من حيث الوقت والجهد المتضمن وروتين التغذية الذي يجب على الأم اتباعه من أجل الحصول على أقصى استفادة من حليب الطفل . الطريقة المثلى.

بالإضافة إلَّى هذه التحديات، فإن العديد من الأمهات المرضعات يعانين من آلام شديدة فِيْ الظهر والكتف والذراع بعد شهر أو أكثر من الرضاعة الطبيعية، وهذه الآلام غالبًا ما تنتج عَنّْ قيام الأم ببعض العادات الخاطئة أثناء إرضاع طفلها، لذلك نتركك يا أمي العزيزة.، مع بعض النصائح المهمة حول كَيْفَِيْة تجنب الألم نتيجة الرضاعة الطبيعية والاستمتاع بلحظات ممتعة مليئة بالحب مع طفلك الصغير.

1. تغيير الوضع أثناء الرضاعة الطبيعية

بالإضافة إلَّى الحفاظ على الوضعيات الصحيحة أثناء الرضاعة الطبيعية، يجب عليك تغيير الوضع باستمرار أثناء الرضاعة الطبيعية، يمكنك تغيير وضعين إلَّى ثلاث وضعيات أثناء الرضاعة حتى لا تشعري بصلابة فِيْ العضلات، وبالتالي تساعد جسمك على التحرك باستمرار بحيث لا تشعر بأي ألم ناتج عَنّْ الجلوس فِيْ وضع واحد لفترة طويلة.

2. اختيار المكان المناسب للرضاعة

يتوفر كرسي أو سرير أو أريكة فِيْ كل منزل، وإذا لم يكن لديك خيار الحصول على كرسي مرتفع، فِيْمكنك إرضاع طفلك فِيْ أي مكان طالما أنه مستقر ومريح ومدعوم بوسائد. تساعد فِيْ تصويب ظهرك ورقبتك ودعم كتفِيْك وذراعيك.

مشاكل الرضاعة الطبيعية وحلولها

3. المشي والوقوف

يمثل الجلوس لفترات طويلة عبئًا على العديد من الأمهات اللاتي يأخذن وقتًا طويلاً لإطعامه، لذا يمكنك التدرب على إطعام طفلك الصغير أثناء الوقوف أو المشي ببطء وارتدائه فِيْ حامل أو قماط أثناء اتباع معايير الاختيار. حاملة مناسبة للطفل.

4. استخدم وسادة الرضاعة

أصبحت وسائد الرضاعة متاحة للجميع فِيْ المتاجر بأسعار مختلفة، والوسادة مهمة جدًا لدعم الظهر والذراعين والرقبة حيث أنها متوفرة بأحجام مختلفة لتناسب مختلف أوزان الجسم ومقاساته.

10 أدوات تحتاجينها لتسهِيْل الرضاعة الطبيعية

5. استخدمي حمالات الصدر الصحيحة

يتغير حجم وشكل الثدي كثيرًا أثناء الحمل والرضاعة، لذا فإن حمالات الصدر القديمة لن تكون مناسبة لهذه الفترة، لكنها فِيْ الفترة العادية ستسبب ألمًا شديدًا فِيْ الثدي وثقلًا فِيْ الظهر والرقبة.

6. كافئ نفسك بتدليك منتظم

فوائد التدليك لا حصر لها وأنت بحاجة ماسة إلَّى تدليك منتظم أثناء الرضاعة الطبيعية. اسألي زوجك أو أي شخص قريب منك إذا كان بإمكانك الذهاب إلَّى المنتجع الصحي لأول مرة بعد الولادة، مع التركيز على تدليك الرقبة وأسفل الظهر والذراع.

7. اشرب الكثير من الماء

الماء من أهم العَنّْاصر التي يجب تناولها بكَمْيات كبيرة أثناء الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلَّى كونه مهمًا لإنتاج حليب الثدي، فالماء يساعد على إبقاء جسمك بعيدًا عَنّْ الألم والخمول الذي ينتج بشكل طبيعي عَنّْ التعب فِيْ الفترة الأولى. بعد الولادة.

أهم 7 نصائح للرضاعة الطبيعية للأم الجديدة

8. النوم

فِيْ الأشهر الأولى مع الطفل، لن تتمكني من النوم باستمرار، وهذا من أكبر أسباب إجهاد العضلات والعظام وأكبر سبب للألم، لذلك عليك النوم فورًا كلما سنحت لك الفرصة وطفلك. ينام حتى تحصل على ساعات نوم كافِيْة أثناء النهار، مما يحميك من آلام العظام والعضلات الناتجة عَنّْ قلة النوم.

كانت هذه بعض الطرق والنصائح لحمايتك من آلام الظهر والذراع والكتف أثناء الرضاعة الطبيعية، وإذا شعرت بأي ألم، فعليك الاتصال بأقرب وأحبائك لمساعدتك فِيْ علاج الألم، باستخدام كَمْادات الثلج، والماء الساخن، والتدليك. وزيوت التدليك مسموح بها أثناء الرضاعة لتتمتع بالراحة فِيْ أقرب وأهم وقت تقضيه مع طفلك.

يمكنك قراءة المزيد من الموضوعات حول الرضاعة الطبيعية هنا.

بقلم إيمان رفعت