المشاية واللهاية وحمالات الدعم.. هل هِيْ مضرة

هناك العديد من العادات التي يتم ممارستها مع الأطفال، مثل استخدام المشاية والمشي وغيرها من الأدوات التي تعتقد أنها ضرورية لإكَمْال نمو طفلك وتطوير مهاراته، ولكنها يمكن أن تكون ضارة بصحة طفلك. ويؤثر عليه سلبا ومنها

مشاية اطفال

جهاز المشي يمنع طفلك من النظر إلَّى قدميه أثناء المشي وبالتالي يفقد عملية التصحيح البصري أثناء المشي.

يعمل جهاز المشي على تقوية أسفل الساقين وإضعاف أعلى الساقين والأرداف، بحيث تفقد توازنك عَنّْد محاولة المشي بدونها ويمكن أن تبطئ عملية التوافق اللازمة للمشي.

يتسبب جهاز المشي فِيْ تقوس القدمين وعلى رؤوس أصابعها عَنّْد بدء المشي.

تبلغ سرعة دراجة التمرين مترًا واحدًا فِيْ الثانية، فلا يمكنك تجنب الحوادث مهما كنت حريصًا.

لهاية اطفال “التيتينة”

– قد يصبح طفلك مدمنًا على مادة التيتين، خاصةً إذا كان ينام عليها، وعَنّْدها ستعاني حتماً من الاستيقاظ عدة مرات أثناء الليل مع خروج صرخة عالية من فمه.

قد يزيد تيتين من خطر الإصابة بعدوى الأذن الوسطى.

تؤثر النتوءات على نمو أسنان طفلك أو اتجاه نموها. كلما طالت مدة استخدام المسامير، زادت احتمالية حدوث تغييرات فِيْ الشكل الداخلي لفمه، والتي يمكن أن تؤثر على شكل أسنانه وتظهر عَنّْد التقاء الفكين، بالإضافة إلَّى أنها تؤثر على أسنانه الدائمة لاحقًا، مما قد يتسبب فِيْ حدوث الجزء العلوي يتكئ الطفل على الأسنان الأمامية.

يؤثر على الرضاعة الطبيعية لأن إرضاع الطفل من ثدي الأم يختلف عَنّْ مص الطفل أو الرضّاعة، وبعض الأطفال حساسون لهذا الاختلاف، لأن بعض الأبحاث تشير إلَّى وجود صلة بين انخفاض معدلات الرضاعة الطبيعية واستخدام التململ أو التململ. زجاجة، أو حتى حلمة اصطناعية.

حمالات لدعم طفلك “Jolly Jumpers”

تُستخدم هذه الناقلات لدعم الطفل قبل أن يتمكن من الوقوف لحمله لطفلك ويتم تعليقه حتى تلمس أقدامه الأرض، مما يسمح له بالقفز لأعلى ولأسفل.