5 أعراض مزعجة فِيْ الحمل تؤكد أن جنينك بخير

يمكن وصف العديد من أعراض الحمل التي تعاني منها النساء بأنها مزعجة أو سخيفة، لكنها فِيْ الواقع تشير إلَّى أن جنينك على ما يرام وأن حملك يتقدم بشكل طبيعي. فِيْ هذا المقال نتحدث عَنّْ مجموعة من أعراض الحمل غير السارة التي تؤكد أن جنينك بخير.

أعراض الحمل غير السارة

قم بتضمين ما يلي

  • ألم الثدي وتضخمه يحدث عادة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وهُو أحد أعراض الحمل حتى قبل إجراء الاختبار وهُو علامة إيجابية ؛ لأنه يشير إلَّى ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين والبروجسترون فِيْ الدم، وكلاهما هرمونات ضرورية أثناء الحمل، وبالتأكيد هذا الألم ليس لطيفًا، ولكنه علامة صحية على أن حملك يتطور بشكل طبيعي.
  • بقع الدم يمكن أن تظهر هذه البقع بين الأسبوع الرابع والسادس وأنت تخشى بالتأكيد رؤية بقع الدم فِيْ ملابسك الداخلية، ولكن هذا يمكن أن يحدث فِيْ بداية الحمل بين 10-14 يوم من الإخصاب كدليل على الانغراس. الرحم عَنّْدما تلتصق البويضة المخصبة بجدار الرحم مسببة هذا النزيف البسيط، ولكن إذا لم تعانين من هذا النزيف البسيط فلا تقلقي، فليس كل النساء الحوامل يعانين منه.
  • غثيان الصباح هُو أحد أعراض الحمل المزعجة لأنه يحدث عادة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وعلى الرغم من أنه من أسوأ الأعراض وأكثرها إزعاجًا للمرأة الحامل، إلا أن له جانبًا إيجابيًا أيضًا. أظهرت أن الأمهات اللواتي يعانين من غثيان الصباح أقل عرضة للإجهاض من غيرهن، فضلاً عَنّْ انخفاض مخاطر الولادة المبكرة وارتفاع معدل الذكاء لدى الأجنة. هناك أيضًا افتراضات بأن الغثيان والقيء يحميان المرأة الحامل من تناول الأطعمة غير الملائمة والضارة للطفل فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، عَنّْدما تكون أعضاء الجنين لا تزال تتشكل وتتطور.
  • زيادة الإفرازات المهبلية يحدث هذا أثناء الحمل وتعاني العديد من النساء من زيادة الإفرازات المهبلية بسبب زيادة هرمون الاستروجين فِيْ الجسم، وهُو أمر إيجابي بالتأكيد ومن مسؤوليتك الحفاظ على نظافة هذه المنطقة. تجنب العدوى.
  • زيادة الوزن وهِيْ من أبرز أعراض الحمل المزعجة، لأنه من الصعب أن تكتفِيْ بزيادة الوزن أثناء الحمل، حتى لو كان ذلك لسبب منطقي. الدم الذي يحفز الجسم على زيادة الوزن. مثل هرمون الاستروجين الذي ينتجه الجسم بكَمْيات أكبر أثناء الحمل مما يسرع من اكتساب الدهُون خاصة فِيْ البطن والأرداف. لكن لا تقلق، مع القليل من الاهتمام بنظامك الغذائي، يمكنك التأكد من أنك لا تكتسب وزناً أكثر مما تحتاج.
  • علامات الحمل الصحي فِيْ الشهر الأول

    فِيْ الشهر الأول، يصعب مراقبة تطور الجنين مع الطبيب عَنّْ طريق الموجات فوق الصوتية نظرًا لصغر حجمها، ولكن هناك بعض أعراض الحمل غير السارة التي تؤكد للأم أن حملها سليم وأن جنينها ينمو حسب الحاجة. ، خاصه

    • انقطاع الحيض انقطاع الحيض هُو أولى علامات الحمل.
    • زيادة الحاجة للتبول تحتاج المرأة الحامل إلَّى زيارة المرحاض عدة مرات لزيادة مستوى هرمون الحمل فِيْ الدم.
    • الشعور بالتعب والغثيان خاصة فِيْ الصباح بسبب ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون الذي يسبب النعاس والشعور بالتعب.
    • الإحساس بألم الثدي بسبب زيادة هرموني الإستروجين والبروجسترون فِيْ الدم.
    • تقلبات المزاج كنتيجة طبيعية للتغيرات الهرمونية والجسدية التي تمر بها المرأة الحامل.

    أخيرًا، تأكدي من مراقبة حملك مع طبيبك وأخبره بأي أعراض حمل مزعجة تعاني منها، ولا تقلقي إذا لم تعانين من القيء وغثيان الصباح، فالكثيرون محظوظون بما يكفِيْ لعدم المعاناة منه ولديهم أطفال بصحة جيدة.