10 أشياء تشغل بالك على رضيعك فِيْ الشهُور الأولى

إذا كان لديك طفل فِيْ الأشهر الأولى، فمن المؤكد أنك ستكتشف شيئًا جديدًا فِيْه كل يوم، فِيْ سلوكه العفوي ونموه الحركي والبدني وحتى فِيْ طريقة تفاعلك معه.

اليوم، نقدم لك 10 حقائق جديدة لم تكن تعرفها عَنّْ الأطفال ستساعدك على فهم طفلك أكثر.

1. ينام الأطفال حديثي الولادة حوالي 20 ساعة فِيْ الأسابيع القليلة الأولى، لكن حاجتهم إلَّى الرضاعة كل ساعتين أو أقل لا تجعلك تشعر وكأنهم ينامون كثيرًا، ويشعرون بالتعب والانقطاع.

تغذية الرضع شهرًا بشهر حتى السنة الأولى

2. فِيْ الأيام القليلة الأولى بعد الولادة يكون لون براز الطفل أسود لأن الطفل يتخلص من الإفرازات منذ ولادته حتى تنتظم رضاعة الطفل ويبدأ لون البراز بالتحول إلَّى أصفر مخضر. يتغوط الطفل الذي يرضع من الثدي حوالي 5 7 مرات فِيْ اليوم، وبعد كل رضاعة فِيْ الأشهر الأولى من حياته يكون لون البراز سائلًا وطبيعيًا وصحيًا، ولا يؤثر على وزنه أو الشعور بالامتلاء .4. يميل معظم الأطفال إلَّى المص، وهِيْ عادة تجعلهم يتشبثون بالثدي أو اللهاية أو الأصابع لفترات طويلة من الوقت أثناء النوم أو حتى عَنّْد الاستيقاظ، يمنحهم المص شعورًا بالأمان ويهدئ مشاعر الخوف أو الملل. . وهِيْ طريقة للطفل للترفِيْه عَنّْ نفسه! يتعرف المولود الجديد على أمه برائحتها، لأن قدرته على الرؤية بسيطة جدًا فِيْ الأسابيع الأولى من حياته، لذلك عَنّْدما تحتضنها الأم وتحملها، يهدأ ويشعر بالأمان والسكينة .6. يولد الأطفال الصغار دون تكوين عظام الركبة ويبدأون فِيْ التكون والظهُور فِيْ سن 6 أشهر. ينام بعض الأطفال فِيْ الشهرين الأول والثاني من عمرهم وعيونهم مفتوحتين قليلاً، مما يجعل الأم فِيْ حيرة من أمرها هل الطفل نائم أم مستيقظ 8. يولد الأطفال بمهارات السباحة الجيدة وحتى الحركات الفطرية التي تسمح لهم بالطفو فِيْ الماء، لأن طفلك مارس هذه الحركات وسبح داخل رحمك فِيْ السائل الأمنيوسي لمدة 9 أشهر، وغالبًا ما تختفِيْ هذه المهارة الفطرية إذا لم يفعلوا ذلك. ممارسة الرياضة مع تقدم الطفل فِيْ السن .. يتعلم طفلك طعم ورائحة الطعام أثناء الرضاعة الطبيعية، لذلك فِيْ الأشهر القليلة الأولى من الحياة يتأثر بما تأكله وتشربه، ونتيجة لما تأكله، يصاب بالإمساك والإسهال والمغص. من الحقائق الغريبة عَنّْ الأطفال التوأم أن معظم التوائم ينامون وهم يمسكون بأيديهم، وإذا كانوا جالسين على الأريكة، على سبيل المثال، فمن المحتمل أن تتشابك أرجلهم.

دليل Supermom لأمراض الرضع وحديثي الولادة