أهمية تناول فِيْتامين “سي” فِيْ الشتاء ومصادره الطبيعية

فِيْ الشتاء تكثر نزلات البرد والإنفلونزا، وينصح كل من حولك بتناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفِيْ والليمون أو أقراص فِيْتامين سي التي تباع فِيْ الصيدليات، ما هِيْ أعراض نقص فِيْتامين سي فِيْ الجسم ولماذا نأكله كثيرًا فِيْ الشتاء ما هُو تأثيره على الجسم ما هِيْ مواردها الطبيعية الجواب فِيْ السطور التالية.

أهم الفِيْتامينات التي يحتاجها الجسم ومصادرها

ما هِيْ اعراض نقص فِيْتامين سي فِيْ الجسم

  • عدوى سريعة مثل الانفلونزا.
  • تظهر الكدمات فِيْ جميع أنحاء الجسم.
  • نزيف اللثة.
  • أين يمكنني أن أجد فِيْتامين سي وكَيْفَ أقدمه لطفلي الصغير

    لماذا يجب تناول فِيْتامين “ج” فِيْ الشتاء

    لفِيْتامين سي فوائد عديدة للصحة بشكل عام، من أهمها تقوية جهاز المناعة بالجسم حتى يتمكن من التعامل مع أمراض الشتاء المختلفة التي تهاجم الجهاز التنفسي، مثل الأنفلونزا ونزلات البرد، بالإضافة إلَّى دوره الفعال. . فِيْ علاج السعال ونزلات البرد.

    قالت دراسة بريطانية إن الحد الأدنى من فِيْتامين سي الذي يجب على الإنسان تناوله يوميًا هُو 60 جرامًا، أي ما يعادل برتقالة واحدة، لكن فِيْ الشتاء يجب مضاعفة هذه الكَمْية أو أكثر لتقوية المناعة والوقاية من الأمراض.

    وتوصي الدراسة بتناول جرعات إضافِيْة من فِيْتامين ج أو مكَمْلات فِيْتامين ج عَنّْد التعرض للعدوى أو نزلات البرد والإنفلونزا بسبب زيادة حاجة الجسم لفِيْتامين ج فِيْ حالة المرض، حيث يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ تطهِيْر الجسم من المواد الضارة. مواد مصدرها الفِيْروسات والبكتيريا والأمراض المعدية والحساسية وجميع أنواع العدوى، وأسبابها الرئيسية ما يسمى بالجذور الحرة، كَمْا أنها تعمل على إمداد الجسم بمضادات الأكسدة التي تقضي على هذه الجذور وتطهر خلايا الجسم من السموم، مما يساعد على قتل الفِيْروسات، يقوي جهاز المناعة ويقصر مدة المرض.

    ما هُو تأثير فِيْتامين سي على الجسم

    كشفت دراسة حديثة أن فوائد فِيْتامين سي لا تقتصر على تقوية جهاز المناعة ومكافحة الأمراض مثل الزكام والإنفلونزا، بل تمتد إلَّى حماية الجسم من أكثر من 30 مرضًا، ولأن فِيْتامين سي لا ينتجه جسم الإنسان. . تناول 500-1000 ملليجرام فِيْ اليوم فِيْتامين C يحسن الصحة بشكل عام، حيث يؤدي إلَّى تحسن بنسبة 42٪ فِيْ أمراض القلب ويقي من خطر الموت المفاجئ بنسبة 35٪، بالإضافة إلَّى أن تناول هذه الجرعة بانتظام يقي من أمراض الغدة الدرقية. خاصة فِيْ العمر.

    بالإضافة إلَّى ذلك، يقلل فِيْتامين ج من أعراض القلق والتوتر والضغط، ويدعم نمو أنسجة الجسم والأوعية الدموية، ويقوي العظام والأسنان، ويمنع تدهُور الرؤية، ويقي من السرطان.

    ما المصادر الطبيعية لفِيْتامين “ج”

    يمكنك الحصول على فِيْتامين ج أو ج بشكل طبيعي عَنّْ طريق تناول

    فاكهة

    برتقال، يوسفِيْ، كيوي، فراولة، مانجو، جريب فروت، جوافة، أناناس بطيخ، قرع.

    خضروات

    بروكلي، فلفل، نعَنّْاع أخضر، سبانخ، فجل، ليمون، ملفوف، طماطم، خضروات ورقية، أفوكادو.

    يمكنك أيضًا تناوله على شكل أقراص أو مكَمْلات غذائية يوميًا تحت إشراف الطبيب.

    هل تعرف معَنّْا متى يجب تناول الفِيْتامينات بالإضافة إلَّى الطعام من خلال الموقع الرسمي.

    بقلم أميرة هبة