6 عادات خاطئة.. تجنبي فعلها لمولودك

أمي العزيزة، عَنّْدما يولد طفلك الأول، يبدأ الجميع فِيْ إخبارك من اللحظة الأولى بكل ما يتعلق به، بناءً على خبرتهم الخاصة أو العادات المتبعة، ولكن هناك بعض العادات والتركات الخاطئة التي نرثها من جيل إلَّى جيل . ويمكن أن يضر – لا قدر الله. بالنسبة لحديثي الولادة، نقدم لك فِيْ هذه المقالة بعضًا من هذه العادات التي يجب تجنبها.

قلم عين

الآيلاينر من أشهر العادات التي تمارسها بعض الأمهات دون أن تدركن مدى خطورته، لأن الكحل يحتوي على مادة الرصاص السامة التي لا تضر بالتسمم فحسب، بل يمكن أن تسبب مشاكل للدماغ والعينين.

استخدام اللهاية

تلجأ بعض الأمهات إلَّى الاستخدام المتكرر للهايات أو اللهاية لمساعدة أطفالهن حديثي الولادة على النوم، لكن الدراسات أظهرت أن استخدام اللهاية يؤثر على رغبة المولود فِيْ الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلَّى أن استخدام اللهاية يمكن أن يزيد من المخاطر. من التهابات الأذن أو تؤدي إلَّى مشاكل فِيْ الأسنان.

تجارب الأمهات … مع أو ضد استخدام اللهاية مع الرضيع ولماذا

تمليح جلد المولود

يعَنّْي تمليح جلد الطفل تدليك الجلد بالملح لتطهِيْره، وهذه عادات خاطئة يمكن أن تسبب العديد من المشاكل لبشرة المولود، وخاصة الجفاف.

لف المولود بإحكام (باستخدام قماط)

التقميط يعَنّْي لف جسم الطفل بإحكام بقطعة قماش اعتقادًا منها بأنها ستحمي ظهر الطفل، ولكن هذه العادة يمكن أن تؤدي إلَّى مشاكل فِيْ الحركة والتنفس خاصة فِيْ فصل الصيف، كَمْا أنها تبطئ من عملية النمو الجسدي للطفل وتمنعه الطفل من التغوط بشكل طبيعي.

تقبيل المولود الجديد

يؤدي تقبيل المولود الجديد على الفم أو الخدين إلَّى خطر انتقال العدوى سواء عَنّْ طريق الجلد أو الجهاز التنفسي.

ما الضرر الذي يلحقه تقبيل الآخرين بطفلي

يهز المولود حتى ينام

وقد أظهرت الدراسات أن هز الطفل أو إرضاعه للنوم عادة سيئة ومن الأفضل وضعها فِيْ المهد حتى يمتلئ دون أن يتأرجح حتى لا يعتاد عليها.

ما العادات الأخرى التي تعتبرها سيئة شارك معَنّْا…