من اين يتنفس الفِيْل

أين يتنفس الفِيْل

يشتهر الفِيْل بعدة أشياء من بينها وزنه الهائل وهذا العاج المميز وأذنه الكبيرة المعلقة وكذلك خرطومه الطويل الذي لطالما أعطى الفرح والسعادة حيث يخزن الماء بداخله وينشره فِيْ البيئة المحيطة. .

إذا كنت تريد أن تعرف أين يتنفس الفِيْل، فإنه يتنفس بشكل عام من خلال أنبوب، مع القدرة على تمرير الهُواء من خلال أنفه أيضًا.

لأن الفِيْل والحيوانات بشكل عام تتميز بالقدرة على التكَيْفَ لضمان بقائها فِيْ أصعب الظروف، وإذا أبهرتنا هذه المعلومات، فتابعَنّْا لمزيد من الأشياء المدهشة.

الأشياء التي تجعل الفِيْل مختلفًا عَنّْ الحيوانات الأخرى

بينما كانت الإجابة على سؤال أين يتنفس الفِيْل مثيرة للإعجاب، فمن منا يستطيع أن يتنفس من جذعه ولا يزال لديه هُواء يتدفق عبر أنفه، إلا أن الفِيْل يتميز بعدة أمور أخرى، منها

  • يتمتع بذاكرة قوية للغاية ويحتفظ بالأشياء ومواقعها لسنوات عديدة ويستخدم هذه الموهبة لتحديد مواقع المياه، خاصة عَنّْدما يستمر الجفاف فِيْ إفريقيا لسنوات.
  • يمتلك الفِيْل حاسة شم قوية، لذلك يمكنه اكتشاف الريح وتحديد مصادر المياه القريبة منه، ويمكنه استشعار هجوم الأعداء، لذلك فهُو لا يخاف حتى من الأسود.
  • يبلغ حمل الفِيْل 22 شهرًا ويبدأ من 18 شهرًا.
  • عَنّْدما تلد الأفِيْال توأمان، فإن القطيع بأكَمْله يوفر الدعم لرعاية صغارها.
  • على الرغم من قوتها الكبيرة، إلا أن الأفِيْال تولد بشكل مختلف وتحتاج إلَّى رعاية مستمرة من والدتها أو أنها لن تكون قادرة على البقاء على قيد الحياة.
  • تستطيع الأفِيْال الجري باستخدام أرجلها الأمامية، بينما تمشي أرجلها الخلفِيْة بشكل طبيعي ولا تستطيع الوصول إلَّى معايير الجري الكاملة.
  • تصل السرعة القصوى للفِيْل إلَّى 18 كَمْ فِيْ الساعة.
  • تتمتع الأفِيْال بقدرة مذهلة على السباحة، ويمكن أن تستمر حتى 6 ساعات متواصلة دون لمس القاع وتغطي 1.2 كَمْ فِيْ الساعة.
  • جلده السميك يميزه عَنّْ الحيوانات الأخرى.
  • يغرق الفِيْل عمدًا فِيْ الوحل ليحمي نفسه من الحروق ولسعات الحشرات المحتملة لأنه يبني قوة جلده للحصول على قوة إضافِيْة لتحمل أشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • يخاف الفِيْل من الضوضاء العالية وكذلك النار، لذا فهذه الطريقة فعالة فِيْ مهاجمة المزارع الآسيوية.
  • يخاف الفِيْل عَنّْدما يرى جمجمة فِيْل آخر، فهُو مخلوق حساس حتى الموت.

يعتبر عاج الفِيْل نقطة جذب للقتلة

لا شك أن أنياب الفِيْل ليست ميزة جمالية، لكنها تساعد فِيْ حفر الأرض بحثًا عَنّْ الماء والجذور، ومعها تحصد لحاء الأشجار لتتغذى عليه.

بالإضافة إلَّى بعض الميزات الثانوية الأخرى التي يستخدمها فِيْ منافسته مع الإناث خلال موسم التزاوج، هذا هُو خط دفاعه الأول لحماية نفسه من الأعداء.

الأنياب لا تخلو من المشاعر، فهِيْ الطريقة الأكثر تعبيرًا للتعبير عَنّْ المودة لحبيبه أو حتى لصديق عَنّْدما يداعبان بعضهما البعض.

على الرغم من كل هذه الاستخدامات، فقد كان عامل جذب لتجار العاج غير الشرعيين، الذين قتلوا الفِيْل أولاً من أجل خلع هذا الناب الطويل الغني.

ومع ذلك، فقد كلفنا القتل المستمر وجشع القتلة أرواح 100 ألف فِيْل فِيْ عامين فقط، كَمْا أن معدل القتل غير القانوني فِيْ آسيا يتزايد بعد أن زاد فِيْ إفريقيا.

تجارة العاج

تجارة العاج هِيْ تجارة الذهب الأبيض، وعلى الرغم من الأرباح الكبيرة التي تجلبها هذه التجارة، إلا أنها ستكلفنا انقراض الأفِيْال ثم يختفِيْ العاج من العالم تمامًا.

سوف ينمو عاج الفِيْل، إذا تم قطعه بالطريقة الصحيحة، ولكن إذا تم قطعه من الجذور، سيفقد الفِيْل حياته ويعاني من ألم شديد.

لكن فِيْ طبيعة الحالة، من الصعب إحياء عاج الفِيْل دون تخدير مناسب، لذلك يلجأ التجار غير الشرعيين إلَّى قتل الفِيْل برصاص غادر.

يحصل على نابين فقط من العاج الحقيقي، حيث يصل سعر الكيلوجرام إلَّى 1200 دولار. تخيلوا ثورة لكن الدول ترفض هذا الوضع والمنظمات المعَنّْية تعمل جاهدة للحد من هذه الظاهرة.

وبالفعل، تم إحباط عدد من المحاولات فِيْ بلجيكا، حيث تم تدمير 1.7 طن، أي ما يصل إلَّى مليوني دولار، لذلك تعلم التجار غير الشرعيين درسًا من هذا العمل غير الأخلاقي.

تعتبر تجارة العاج رابع تجارة غير مشروعة