5 مشكلات تحدث فِيْ المنطقة الحساسة وطرق التعامل معها

تتطلب العَنّْاية بالمنطقة الحساسة بعض الجهد، إما عَنّْ طريق إزالة الشعر الزائد بطرق مختلفة عَنّْ طريق الحلاقة أو إزالة الشعر والتشطيب بالليزر، أو باستخدام مستحضرات الترطيب والعطور المختلفة، ولكن طرق العَنّْاية قد تؤدي أحيانًا إلَّى بعض المشاكل فِيْ هذا المجال، لكن لا تفعل ذلك. لا تقلقي عزيزتي “Supermama” تعلمك بأسباب الورم فِيْ منطقة حساسة وتخبرك بالتفصيل عَنّْ 5 مشاكل يمكن أن تؤثر على منطقة المهبل وكَيْفَ يمكنك التعامل معها. استمر فِيْ قراءة الأسطر التالية.

أسباب الورم فِيْ المنطقة الحساسة

قد تلاحظ انتفاخًا أو اختلافًا فِيْ مكان معين فِيْ منطقة حساسة ولا تعرف ما هِيْ المشكلة وما إذا كانت خطيرة أم لا. سنخبرك عَنّْ خمس حالات عَنّْد ظهُور انتفاخ أو اختلاف فِيْ المنطقة

  • ورم لين بجوار فتحة المهبل يُعرف أيضًا باسم “كيس بارثولين”، والذي يتحول فِيْ بعض الحالات إلَّى خراج، وتحدث هذه الحالة عَنّْد انسداد القناة المؤدية من غدة بارثولين باتجاه فتحة المهبل، مما يؤدي إلَّى تجمع السوائل وظهُور هذا التكيس أو التورم. هُو نتوء أو نتوء صغير مؤلم مؤلم يظهر على جانب واحد من فتحة المهبل.
  • نتوءات بلون الجلد تظهر عادةً عَنّْد انسداد القنوات العرقية، وقد تلاحظ ظهُورها أيضًا على الوجه، خاصةً حول العينين والصدر والإبطين وأسفل البطن.
  • نتوءات بعد إزالة الشعر بعد إزالة الشعر، قد تلاحظ نتوءات بسبب نمو الشعر تحت سطح الجلد وقد يصاحبها التهاب أو تقيح ناتج عَنّْ استخدام الصابون المعطر أو جل الاستحمام أو غسول المهبل. غير مناسب لبشرتك، أو الملابس الداخلية المصنوعة من الأقمشة الاصطناعية مثل النايلون، وبعض أنواع الفوط الصحية والواقي الذكري.
  • الدمامل تظهر القرح غالبًا نتيجة خطأ فِيْ طريقة العَنّْاية بالمنطقة، مثل استخدام شفرة حلاقة غير مناسبة أو غير معقمة أو عدم تنظيف المنطقة بشكل كافٍ قبل إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، مما يسبب التهاب بصيلات الشعر. وظهُور هذه القرح.
  • البقع أغمق أو أفتح من لون الجلد الطبيعي لا تعد البقع الملونة عادة علامة على الإصابة بسرطان المهبل لأنها نادرة وعادة ما تكون علامات حميدة مثل تلك التي تظهر على باقي الجسم إذا كنت قلقة أو لاحظت أنها تكتشف. ، زيادة فِيْ الحجم أو تغير كبير فِيْ اللون، وأيضاً إذا كان مصحوباً بحكة، فقد تحتاج إلَّى الفحص والطمأنينة.

كَيْفَِيْة علاج ظهُور الورم فِيْ منطقة حساسة

بالطبع تختلف طريقة العلاج حسب الحالة والسبب، وكَمْا ذكرنا لكَمْ حالات ظهُور الورم سنخبرك عَنّْ طريقة العلاج لكل منها

  • إذا ظهر ورم رخو بالقرب من فتحة المهبل يمكن علاجه بالجلوس فِيْ ماء دافئ لعدة أيام، أما إذا كان الألم لا يطاق أو مصحوبًا بحمى أو ارتفاع فِيْ درجة الحرارة، فلا بد من الذهاب إلَّى أخصائي يقوم بذلك. وصف مضاد حيوي أو قد يحتاج إلَّى عملية جراحية بسيطة لتفريغ هذا الخراج.
  • إذا ظهرت نتوءات بلون الجلد عادة ما تختفِيْ من تلقاء نفسها، لذلك لا تحاول تقشيرها أو الضغط عليها، وإذا كنت تتعرق بغزارة، فلا تنس تغيير ملابسك الداخلية بانتظام. أو إذا كان يزعجك، يمكنك اللجوء إلَّى العلاج التجميلي مثل الإزالة بالليزر.
  • فِيْ حالة ظهُور نتوءات بعد إزالة الشعر بالشمع قبل إزالة الشعر بالشمع، تأكدي من نظافة المنطقة لتجنب العدوى المحتملة وتجنب جميع المنتجات التي ذكرناها والتي تضر بالمنطقة.
  • فِيْ حالة ظهُور القرح لا تحاول الضغط عليها لإزالة القيح، حتى لا تسبب زيادة فِيْ الالتهاب والعدوى. إذا لم يختفِيْ من تلقاء نفسه بعد أسبوعين أو إذا زاد حجمه، أو لاحظت أعراض الحمى أو القشعريرة، فعليك ة الطبيب.
  • إذا بدت البقع أغمق أو أفتح من لون الجلد الطبيعي يقتصر العلاج على استشارة الطبيب لتحديد سبب التصبغ وأفضل طريقة لعلاجه، خاصة إذا صاحبته حكة.
  • بعد معرفة أسباب التورم فِيْ المنطقة الحساسة، من المهم الحرص على تجنب المواد العطرية وقراءة جميع المعلومات المكتوبة على المنتجات بعَنّْاية وبعَنّْاية قبل استخدامها لتجنب الحكة أو الالتهابات.

    تعرف على المزيد من المعلومات حول كل ما يتعلق بصحتك ورعايتك من خلال زيارة قسم أمراض النساء فِيْ “Supermama”.