ما علامات الحمل ببنت

بعد الفحص بالموجات فوق الصوتية بعد 20 أسبوعًا من الحمل، من الممكن التنبؤ بجنس الجنين، وعادة ما يتم تحديد جنس الجنين فِيْ بداية الشهر الخامس، ولكن مثل أي امرأة حامل، بمجرد سماع اخبار الحمل هل سيكون لديك رغبة قوية فِيْ معرفة جنس طفلك القادم سواء كان ولد او بنت وبعد ذلك تبدأ بالاستماع إلَّى كلمات الجدات العجائز المتعلقة بأعراض الحمل لدى ولد أو بنت، والتي تكون أحيانًا صحيحة وأحيانًا خاطئة، وبعضها قد ثبت بالعلم وأثبت أن البعض الآخر مجرد أعراض طبيعية لا تملك شيئا. كلاهما يتعلق بجنس الطفل وعلامات الحمل مع الفتاة ومدى صحتها. “Supermama” بهذه المقالة وكذلك فِيْ مقال آخر ستجد علامات الحمل مع الصبي وصلاحيتها والتمييز بينها.

علامات الحمل مع الفتاة

سنناقش هنا بعض الأعراض التي تم التعرف عليها كعلامات لحمل الأنثى وهل هناك أي دليل علمي يدعمها أم لا

  • غثيان الصباح الشديد يعتقد بعض الناس أن غثيان الصباح الحاد هُو علامة على حمل الأنثى، وتشير الأبحاث الحديثة بالفعل إلَّى أن زيادة التعب الصباحي أثناء الحمل قد تكون مرتبطة بجنس الجنين، وقد ثبت أن المرأة الحامل تتعرض لخطر الإصابة. المزيد من الالتهابات، عَنّْدما تتعرض أجهزتهم المناعية للبكتيريا، وبالمقارنة مع أولئك الذين حملوا ذكرًا، هناك حاجة إلَّى مزيد من البحث لفهم ما إذا كانت هناك صلة بين غثيان الصباح وجنس الجنين.
  • زيادة إجهاد ما قبل الحمل يمكن أن يؤثر مستوى إجهاد المرأة قبل الحمل على جنس الجنين، وهناك علاقة بين مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول ونسبة المواليد الذكور إلَّى الإناث. بعد عامين من الزلزال الذي ضرب اليونان، انخفض معدل المواليد الذكور فِيْ جزيرة زاكينثوس، ويعتقد الباحثون أن زيادة مستويات التوتر فِيْ مجتمع الجزيرة أثرت على معدلات المواليد، ولكن هناك حاجة أيضًا إلَّى مزيد من البحث لفهم العلاقة بين التوتر والجنس. من الأطفال الذين لم يولدوا بعد.
  • التقلبات المزاجية الشديدة يمكن أن تسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل تقلبات مزاجية ويعتقد بعض الناس أن النساء اللائي يحملن يكون لديهن مستويات أعلى من هرمون الاستروجين ويكونون أكثر تقلبًا للمزاج نتيجة لذلك، لكن العلم لم يدعم هذه النظرية، لكن مستويات الهرمونات ترتفع وتنخفض أثناء الحمل بعد ذلك. الولادة بغض النظر عما إذا كان الطفل ذكرًا أم أنثى.
  • زيادة الوزن حول الوسط إذا اكتسبت المرأة وزنًا كبيرًا حول الخصر أثناء الحمل، يعتقد البعض أن ذلك يعَنّْي أنها تنجب بنتًا، وأن زيادة الوزن فِيْ الجزء العلوي من الجسم تشير إلَّى أنها تلد صبيًا، لكن الأدلة العلمية لا تشير إلَّى ذلك. ويدعم هذه النظرية أن وزن المرأة أثناء الحمل وأين تستهدفها يعتمد على نوع جسمها بالإضافة إلَّى جنس الجنين.
  • الرغبة الشديدة فِيْ تناول السكر يعتقد بعض الناس أنه إذا كانت المرأة تشتهِيْ الكثير من السكر فهِيْ حامل بفتاة، فِيْ حين أن الرغبة الشديدة فِيْ تناول الأطعمة المالحة تشير إلَّى حمل صبي، ولكن لا يوجد دليل علمي يشير إلَّى الرغبة الشديدة فِيْ تناول نوع معين من الطعام أو علامة الأم أثناء الحمل مرتبطة بجنس الجنين.
  • شعر صحي يعتقد بعض الناس أن الطفلة تسرق جمال أمها، وإذا كنت حاملاً بصبي سيكون شعرك أطول وأكثر لمعانًا وسيكون مجعدًا مع الفتاة، لكن هذا ليس صحيحًا. يؤثر التغيير فِيْ الهرمونات أثناء الحمل على جميع النساء، ولكن بشكل مختلف.
  • نبض قلب طفل سريع يعتقد بعض الناس أنه إذا كان قلب الجنين ينبض بسرعة فهُو أنثى، لكن الباحثين كشفوا زيف هذه الأسطورة قبل عقود فِيْ دراسة لم تجد فرقًا كبيرًا بين معدلات ضربات قلب الجنين من الذكور والإناث.
  • تتضمن الأسئلة الشائعة حول علامات الحمل مع الفتاة ما يلي

    هل نزيف الأنف علامة على حمل الفتاة

    يحدث نزيف فِيْ الأنف ونزيف اللثة أحيانًا أثناء الحمل، ويرجع ذلك إلَّى زيادة حجم الدم عَنّْد ضخ 30٪ أكثر من الدم أثناء الحمل، بالإضافة إلَّى تأثير هرمونات الحمل على الأنسجة الضامة والأغشية المخاطية، وهُو أمر شائع جدًا عَنّْد النساء الحوامل. أن تعاني من نزيف فِيْ الأنف ونزيف فِيْ اللثة أثناء الحمل وهذا لا يسبب أي ضرر أو يشير إلَّى مشكلة صحية خطيرة كَمْا أن هذا العرض ليس له علاقة بجنس الجنين.

    هل الإسهال علامة على حمل الفتاة

    يعتبر الإسهال من الأعراض الشائعة فِيْ الحمل لعدة أسباب منها التغيرات الغذائية، والحساسية الغذائية، والتغيرات الهرمونية، ولا علاقة له بكون الجنين فتاة كَمْا هُو شائع.

    هل ألم الثدي علامة على الحمل مع الفتاة

    أثناء الحمل، تحدث تغيرات فِيْ الثديين، وهِيْ علامة مبكرة على الحمل. تتغير مستويات هرمون المرأة بسرعة بعد الحمل، لذلك يتورم الثديان أو يؤلمان أو ينخزان فِيْ غضون أسبوع أو أسبوعين بعد الحمل. وتظلم المنطقة المحيطة بالحلمات، لكن هذا أيضًا لا يرتبط بجنس الجنين ويحدث فِيْ جميع حالات الحمل.

    طرق تحديد جنس الجنين

    • أفضل طريقة لمعرفة جنس الجنين هِيْ إجراء الموجات فوق الصوتية فِيْ الأسبوع 20 من الحمل، حيث يمكن للطبيب رؤية الأعضاء التناسلية للجنين وتحديد جنسه. عادة ما يكون هذا دقيقًا، ولكن ليس دائمًا، لأن العديد من الأشياء يمكن أن تحجب صورة الموجات فوق الصوتية.
    • هناك بعض الإجراءات الأخرى التي يمكن للطبيب اتخاذها للحصول على إجابة نهائية، بما فِيْ ذلك
  • فحص السائل الأمنيوسي لتحديد التشوهات وبالتالي تحديد جنس الجنين.
  • مجموعة الزغابات المشيمية لتحديد التشوهات الصبغية المحتملة وأيضًا لتحديد جنس الجنين.
  • الفرق بين الحمل والفتى والفتاة

    شاهد هذا الفِيْديو أبرز العلامات التي تدل على جنس جنينك

    ليست كل علامات الحمل مع الفتاة التي ذكرناها قاطعة، والتصوير بالموجات فوق الصوتية بعد 20 أسبوعًا من الحمل هُو الطريقة الأكثر دقة لمعرفة جنس الجنين، ولا يمكن تحديد نوع الجنين سوى الموجات فوق الصوتية والطبيب المتمرس. لذلك لا تعتمد على الإشارات التي لا تستند إلَّى أي أساس علمي، فقد حدث خطأ فِيْ التكهنات، وربما يعتمد معظمها على الفولكلور بدلاً من العلم.