علامات تخبرك بضرورة استبدال علب الثلاجة البلاستيكية على الفور

تعتبر الحاويات البلاستيكية حلاً سريعًا وسهلاً للحفاظ على الطعام طازجًا فِيْ الثلاجة لأنها أخف وأسهل فِيْ الاستخدام من الحاويات الزجاجية، ولكن هل تساءلت يومًا عَنّْ المدة التي تدوم فِيْها هذه الحاويات البلاستيكية عزيزي Supermom، إليك بعض العلامات على أن هذه العلب فِيْ نهاية عمرها وتحتاج إلَّى شراء علب جديدة.

5 علامات تدل على أن الحاويات البلاستيكية للثلاجة تقترب من نهاية عمرها الإنتاجي

1. لقد مرت أكثر من 10 سنوات

تكفِيْ مدة 10 سنوات لاستخدام العبوات البلاستيكية لحفظ الطعام، نظرا للمخاطر التي يمكن أن نتعرض لها من البلاستيك، والذي يصنع بنسبة قليلة من مادة بيسفِيْنول، وهِيْ مادة تؤثر على الخصوبة وتؤدي إلَّى تغيرات فِيْ هرمون الغدة الدرقية مستويات وأداء الكبد على المدى الطويل، لذلك لا تستخدم عبوات بلاستيكية بعد هذا الوقت لتجنب مثل هذه الأعراض.

2. هل الغطاء مكسور أو مفقود

تعتبر الأغطية أداة إغلاق جيدة، ولكن إذا تم كسر الغطاء أو فقده، فلن تكون العلبة قابلة لإعادة الغلق، لذلك لن تكون مفِيْدة لك بعد الآن، ولكن يمكنك استخدام العلبة لأي غرض فِيْ المنزل، باستثناء تخزين الطعام مرة أخرى فِيْ الثلاجة.

3. أي بقعة أو رائحة غير قابلة للإزالة ملتصقة بالعلبة

إذا كانت هناك رائحة بداخل العلبة ولا يمكنك التخلص منها، فلا فائدة للعلبة سوى الشيء الذي تشتم فِيْه، ولا يمكنك وضع أي شيء آخر فِيْه، لذلك عليك التخلص منه. .

3 أشياء يجب الانتباه لها عَنّْد تنظيف العلب والأطباق البلاستيكية

4. تم خدش العلبة أو تسخينها.

إذا تعرضت العلبة للخدش، فقد يلتصق بعض البلاستيك الذي يحتوي على مواد خطرة بالطعام الموجود بداخلها، وإذا تعرضت العلبة لدرجة حرارة عالية، سيتفاعل الطعام مع البلاستيك أثناء التخزين، لذا يجب التخلص منه على الفور.

5. الاهتمام بنوع العلبة

تخلص من العلب إذا لم تعد تناسبك، إذا كنت تريد التخلص منها بسبب شيء لا تحبه، أو إذا كنت تشك فِيْ نوع البلاستيك المستخدم فِيْ الإنتاج، وفِيْ هذه الحالة يمكنك استخدامها لأغراض أخرى غير تخزين الطعام قبل رميها بعيدًا.

اقرأ عَنّْ أنواع البلاستيك الآمنة والضارة