متى أعرف أنني فِيْ حاجة لتغيير طبيبي خلال الحمل

الحمل فترة مليئة بالعديد من التغييرات مثل التغيرات فِيْ جسمك، وردود الفعل العاطفِيْة والحالة النفسية، وحتى تغيرات منزلك استعدادًا لوصول الضيف المتوقع. بسبب التحول والشعور بعدم الاستقرار أثناء الحمل، يظل قرار تغيير الأطباء من أصعب القرارات التي لا تحبها معظم النساء أثناء الحمل، ولكن لا تزال هناك حالات محددة يتعين على المرأة الحامل اتخاذ قرار بشأنها. تغيير الطبيب

ويجب أن تعلمي أن الطبيب الذي يراقب الحمل له بالفعل دور كبير فِيْ وصولك إلَّى ولادة آمنة لك ولطفلك، ويوجه الطبيب عملية اتخاذ القرارات المناسبة للولادة بمجموعة من القيم المهنية. والأخلاق، بصرف النظر عَنّْ الكفاءة، ولكن سيكون هناك دائمًا أولئك الذين لا يتبعون مثل هذه الأخلاق.

الصور ما يجب فعله وما لا يجب فعله أثناء الحمل

ما الأسباب الرئيسية لضرورة قرار تغيير الأطباء

1- لم تتلقَ إجابات مرضية على أسئلتك واستفساراتك أثناء فترة الحمل.

2- عدم ثقتك فِيْ أي دواء أو علاج موصوف لك أثناء الحمل، سواء كان يتعلق بمتابعة الحمل أو أي حالة طبية طارئة تتعرضين لها أثناء الحمل.

3- عدم ثقتك بقدرة الطبيب على أداء الولادة بشكل مرضٍ لك، خاصة إذا كنت حاملاً بتوأم أو إذا كان وضع الجنين غير جاهز للولادة.

4- لا تشعر باهتمام الطبيب بحالتك ولا تشعر بالراحة النفسية وتشعر أنك مجرد “حالة”. تذكر دائمًا أن صحتك العقلية مهمة جدًا أثناء الحمل والولادة.

5- إذا لجأت إلَّى الولادة القيصرية دون أسباب واضحة.

6- إذا لم ينتبه لرغباتك واحتياجاتك فِيْما يتعلق بميلادك، مثل ضمان إمكانية الخضوع للتخدير الموضعي إذا كانت هذه أولوية.

7- أسباب اقتصادية مثل ارتفاع تكلفة الولادة فِيْ مستشفى يعالجها الطبيب، أو ارتفاع أجور الطبيب نفسه، أو توافر الرعاية الطبية المناسبة فِيْ ظل التأمين الصحي الذي يغطي عمل الزوج.

كَيْفَ أخطط لميزانية الأمومة الخاصة بي

سؤال آخر قد تطرحه على نفسك قبل أن تقرر تغيير طبيب الحمل

هل قررت تغيير الأطباء بعد فوات الأوان

الجواب هُو أنه لا يوجد وقت أثناء الحمل لا يمكنك فِيْه تغيير طبيب أمراض النساء قبل الولادة إذا شعرت أنه ضروري أو أنك بحاجة إلَّى ذلك. لكن يجب أن يستند قرارك دائمًا إلَّى أسباب حقيقية، فقاعدة طبيب التوليد هِيْ أنه كلما زادت الطلبات التي تقومين بها أثناء الحمل، زادت مخاطر حدوث مضاعفات أثناء الولادة، لذلك لا تتأثر بهرمونات الحمل دون داع.

10 أطعمة ستمنحك الطاقة أثناء الحمل