كَيْفَ أعرف نزول ماء الجنين

كَيْفَ أتعرف على نزول السائل الأمنيوسي يسأل الكثير من الناس أنفسهم هذا السؤال عَنّْدما يقترب مَوعِد الاستحقاق. أثناء الحمل، يكون جنينك محاطًا ومحميًا من خلال وجوده داخل كيس غشائي مملوء بسائل يسمى “الكيس الأمنيوسي”، عادةً فِيْ البداية أو أثناء المخاض. تمزق يُعرف باسم “شلال الماء” أو “شلال الماء”، وهِيْ علامة على بدء المخاض أو أن المرحلة الأولى من المخاض قد تكون قد بدأت. عَنّْدما ينفجر الماء، قد تشعرين بالبلل فِيْ المهبل أو العجان، أو قد تعانين أيضًا من إفرازات متقطعة أو مستمرة لكَمْية صغيرة من السائل المائي من المهبل، أو بخّ أكثر وضوحًا من سائل أصفر صافٍ أو شاحب إذا كنتِ حاملًا وفِيْ الشهر الأخير، وبالنظر إلَّى لحظة الولادة، سنخبرك فِيْ هذا المقال بكل شيء عَنّْ لحظة الولادة، ووقت حدوثها، وما ستشعر به وما يجب عليك فعله بعد ذلك.

كَيْفَ أتعرف على نزول السائل الأمنيوسي

جواب السؤال كَيْفَ أعرف أن ماء الجنين نزل نظرًا لأنه ليس من السهل دائمًا على المرأة معرفة ما إذا كان ماءها قد انكسر أم لا، على سبيل المثال، غالبًا ما يكون من الصعب التمييز بين السائل الأمنيوسي والبول، خاصة إذا كنت تشعر بالبلل أو الماء فقط، لذلك إذا كنت غير متأكد مما إذا كان إذا انكسرت مياهك، اتصل بطبيبك على الفور للحصول على المشورة.

من ناحية أخرى، تظهر بعض علامات خروج الماء على بعض النساء، لذا إذا كنت تتساءل عَنّْ شعورك عَنّْد شرب الماء، فهل هذا الاندفاع حقًا أو مثل البوب أم هروب إجابه. يمكن أن يكون أي من هؤلاء

  • التدفق بالنسبة لبعض الأمهات، يتدفق الماء فعليًا، إما فِيْ سرير المستشفى أثناء المخاض أو كبداية المخاض، وصفت بعض الأمهات التدفق بأنه تدفق هائل للسوائل من أعماق الرحم، مثل تفريغ دلو من الماء سعة 5 جالون أو وصفًا موجزًا ​​سيكون مثل “فِيْضان” ووصفه البعض بأنه “مثل شخص يضع خرطوم مياه بنهاية مفتوحة بين الأرجل”.
  • الفرقعة تشعر بعض الأمهات أن الماء ينخفض ​​، لذلك يمكن سماعه، تبدأ العملية بفرقعة، يليها نزول الماء الدافئ، وتستمر كَمْية هذا الماء فِيْ الانخفاض، بينما تقوم الأم بأي حركة. وهناك أمهات يصفن هذا الحدث بانفجار بالون مملوء بالماء، وهذا لا يصاحبه ألم بل يصحبه بلل، وهذا من أجوبة السؤال “كَيْفَ أعرف أن ماء الجنين نزل ” “.
  • التنقيط بعض النساء يعانين من إحساس بالتقطير أو النزف بدلاً من التدفق، واصفة إياه بإحساس بقطرات العرق أو الإفرازات الطبيعية، وهناك من يعتقد أنه قطرات من البول تهرب لا إراديًا نتيجة الحمل، وهذا بطيء. غالبًا ما يتطور التسرب. إلَّى مرحلة التدفق.
  • بين التدفق والتنقيط لا يوجد تدفق أو تنقيط، تذهب بعض النساء إلَّى المنطقة الوسطى وتصفها فِيْ دفعات صغيرة، مثل نزيف الحيض الُغُزير.
  • الشعور بالراحة تشعر بعض النساء بالراحة بعد قطرات الماء، والبعض الآخر على العكس من ذلك، فإن قطرات الماء تعَنّْي زيادة فِيْ الألم بسبب تقلصات الرحم (الولادة) وأيضاً بداية الدفع (الفواق) وهذه الكَمْية من السوائل الدافئة هِيْ استراحة أثناء الولادة كَمْا وصفتها بعض الأمهات، وهذا من أجوبة السؤال “كَيْفَ أعرف أن الماء نزل على الجنين”
  • انفجار الماء الصامت بعض النساء لا يعرفن حتى حدوث تمزق كيس الماء ولا يشعرن بسقوط الماء حتى يفاجأن بالملابس المبللة، فقد يكون البعض تحت تأثير التخدير النخاعي، والبعض الآخر قد يكون بدون أي تخدير، و فِيْ بعض الأحيان يكون الفحص المهبلي المنتظم أثناء المخاض هُو السبب المباشر لتمزق المياه.
  • التدفق أثناء النوم تعاني بعض النساء من انحسار الماء أثناء النوم، والاستيقاظ لتدفق الماء والملابس المبللة والفراش.

متى أذهب إلَّى المستشفى من أجل قطرات الماء

بعد معرفة إجابة السؤال “كَيْفَ أعرف أن السائل الأمنيوسي قد نزل” من المهم أن تعرف أن الطبيب عادة ما يوصي ببعض التعليمات التي يجب عليك اتباعها عَنّْد نزول المياه، اتبعها بعَنّْاية شديدة وإذا لم تتذكرها، أو إذا كان لديك أي شكوك أو مخاوف، فانتقل إلَّى المستشفى واستشر الطبيب. طبيب على الفور.

إذا أخبرك طبيبك أن تنتظري انقباضات المخاض لمدة 12 ساعة أو نحو ذلك، فستحتاجين إلَّى حماية نفسك وطفلك من العدوى خلال تلك الساعات، لذلك يجب عليك استخدام الفوط الصحية، وليس السدادات القطنية. ارتداء الملابس والحفاظ على منطقة المهبل نظيفة.

عَنّْدما تذهب إلَّى الحمام، احرص بشكل خاص على المسح من الأمام إلَّى الخلف وتجنب ممارسة الجنس تمامًا.

إذا كانت نتيجة اختبار بكتيريا المجموعة العقدية ب إيجابية فِيْ الأسابيع التي تسبق مَوعِد ولادتك، سيخبرك طبيبك أنك بحاجة للذهاب إلَّى المستشفى فور نزول الماء.

فِيْ الختام حاولنا الإجابة على سؤالك “كَيْفَ أعرف أن الماء قد تسرب من الجنين” على أي حال، قد ينفجر الماء بشكل عفوي قبل أو أثناء الولادة، وقد تتعرض المرأة لتدفق مفاجئ أو التنقيط البطيء لقليل من السوائل، فِيْ بعض الأحيان قد يكون من الصعب أيضًا التمييز بين السائل المخاض والبول أو الإفرازات المهبلية، لذلك عليك أن تسأل طبيبك عَنّْ كَيْفَِيْة تمييز سائل المخاض عَنّْ الإفرازات الأخرى، والاتصال به بمجرد خروج الماء للتأكد .