بالصور.. الأوضاع الصحيحة للرضاعة الصناعية

فِيْ الموضوع السابق، ناقشنا المواقف الصحيحة للرضاعة الطبيعية والآن بالنسبة لك، أيها الأمهات العزيزات، أفضل المواقف الصحيحة إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية أو حتى تعطيه سوائل أخرى من خلال الزجاجة.

كل شيء عَنّْ الرضاعة الطبيعية

1. موضع المهد

ضع رأس الطفل فوق إحدى ذراعيك كَمْا فِيْ الصورة ثم ارفع رأس الطفل قليلاً بذراعك بحيث يكون مستويًا تقريبًا حتى لا يسبب أي إصابة بالأذن الوسطى للطفل.

2. وضعية الجلوس

تكون هذه الوضعية جيدة عَنّْدما يكون طفلك يعاني من غازات أو مغص، ثم اجلسي الطفل على رجليك مع وضع ظهر مستقيم على المعدة، والأمر المهم فِيْ هذا الوضع هُو أن رأس الطفل يستقر جيدًا على معدتك كَمْا هُو موضح فِيْ الصورة.

3. وجها لوجه

عَنّْدما تستلقي وتأخذ استراحة خفِيْفة، يمكنك الوقوف على قدميه كَمْا فِيْ الصورة وإعطاء الطفل زجاجة أثناء رفعها قليلاً لملء الحلمة بالحليب.

4. وضعية النوم على وسادة

يمكن لبعض الأطفال الرضاعة بشكل جيد عَنّْدما ينامون على وسادة مريحة مثل تلك الموجودة فِيْ الصورة، لكن عليك رفع رأس الطفل على الوسادة لإمالتها جيدًا، وهذا الوضع مريح حتى مع إجهاد الذراع.

ملاحظة مهمة فِيْ جميع الأوضاع السابقة يجب إمالة الزجاجة بزاوية بحيث يملأ الحليب الحلمة بالكامل، وهذا سيقلل من كَمْية الهُواء التي تدخل إلَّى معدة الطفل مما يسبب الغازات، وهُو عرض شائع للشكل الواسع. غالبية الأطفال.

مشكلة انتفاخ البطن عَنّْد الرضع وحلها

لمزيد من التوضيح شاهد الفِيْديو