6 علامات تخبرك بأنكِ مصابة بقرحة المعدة

لقرحة المعدة أسباب عديدة، منها استهلاك الكثير من المنبهات والطعام الساخن والعصبية الشديدة، وكذلك الاستخدام طويل الأمد لبعض الأدوية التي تؤثر سلبًا على صحتك، لذلك من الضروري الانتباه إلَّى بعض الأعراض التي قد تكون علامة. من إصابتك بهذا المرض.

6 أعراض قد تدل على إصابتك بقرحة فِيْ المعدة

1. آلام فِيْ البطن

يعد ألم البطن علامة على احتمال إصابتك بقرحة فِيْ المعدة، خاصة إذا حدثت مع أو بين الوجبات، وقد يتسبب الألم فِيْ استيقاظك من النوم والشعور بها بوضوح فِيْ الجزء العلوي من البطن.

2. القيء

يعتبر القيء فِيْ بعض الحالات علامة على إصابتك بقرحة فِيْ المعدة إذا كانت مرتبطة ببعض الأعراض الأخرى، مثل آلام المعدة، حيث تسبب القرحة انسدادًا فِيْ المعدة، مما يجعل من الصعب مرور الطعام بسهُولة ويؤدي إلَّى القيء.

3. دم فِيْ القيء أو البراز

تسبب القرحة نزيفًا فِيْ الجهاز الهضمي، والذي ينطلق مع القيء أو البراز، لذلك يكون مريض القرحة أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم.

4. براز داكن اللون

يتسبب النزيف الناتج عَنّْ القرحة فِيْ تغير لون البراز إلَّى اللون البني الغامق، مصحوبًا بألم شديد فِيْ الجزء العلوي من المعدة.

5. فقدان الوزن

تسبب قرحة المعدة فقدان الشهِيْة مما يؤدي إلَّى فقدان الوزن.

6. الشعور بتآكل المعدة

يعاني المريض المصاب بقرحة المعدة من تآكل، وهُو شعور ناتج عَنّْ الجوع الشديد أو عسر الهضم، ويستمر هذا الألم لمدة 30 دقيقة، ويقع فِيْ الجزء العلوي من البطن أو أسفل القص. ومع ذلك، فإن آلام البطن والمعدة ليست السبب الرئيسي لقرحة المعدة، بل يمكن أن تكون من أعراض أمراض أخرى.