7 أشياء تحتاجينها فِيْ أول ليلة لرضيعك بالمنزل

لا يخلو اليوم الأول فِيْ المنزل مع الطفل من البكاء والنوم والتغذية والتعب والإرهاق وقد تشعرين أن أول ليلة لطفلك فِيْ المنزل معقدة، ولكن هناك بعض الأساسيات التي لا يمكن أن تفتقدها فِيْ منزلك. من اليوم الأول لتلبية احتياجاتك واحتياجات طفلك وتوفِيْر الراحة لكليكَمْا.

من التجربة … ليلتك الأولى بمفردك مع الطفل

شباشب قطنية

فِيْ الأسبوع الأول لطفلك فِيْ المنزل، سيكون شاغلك الرئيسي هُو الحفاظ عليه وأنت مرتاح، وبحلول الوقت الذي يبدأ فِيْه الزوار فِيْ القدوم إلَّى المنزل للترحيب بالمولود الجديد، ستكون جميع الملابس التي يحتاجها الطفل من الملابس الداخلية القطنية الناعمة.

غطاء قطني

قد يقال لك أن التقميط هُو مجرد عادة قديمة وغير ضرورية، ولكنه يعتبر من المهارات الأساسية التي يجب أن تتعلمها الأم. جسم طفلك، مما يمنحه إحساسًا بالأمان يعكس الشعور بالضغط الذي يشعر به فِيْ الرحم، لذا فإن التقميط يمكن أن يجعل طفلك يرغب فِيْ النوم، وما إذا كان طفلك يفضل التقميط أو يحب التستر، فستحتاجين البطانيات أو الملاءات ل.

كرسي هزاز

إذا كنتِ بمفردك مع طفلك لمدة ساعة أو أكثر وترغبين فِيْ الحصول على كوب من الماء أو الذهاب إلَّى الحمام للاستحمام أو الذهاب لشيء مهم، يجب أن تأخذي كرسي هزاز أو كرسي هزاز للأطفال لأنهما من الأنواع المسطحة حيث ينام الطفل أو يجلس بظهر مستقيم دون انحناء، وهُو مناسب للأطفال منذ الولادة.

هل كرسي الأطفال هُو الحل السحري لتهدئة طفلك

سرير نقال

ينام الطفل ويستيقظ فِيْ أي وقت ؛ لن يكون هناك جدول زمني محدد للاستيقاظ والنوم، لذا يجب أن يكون مكان نوم الطفل بجوارك دائمًا، وإذا لم تتمكن من شراء سرير أطفال جديد أو كان منزلك لا يسمح لك بشراء سرير أطفال خاص لا داعي للقلق، فقط اشتري سلة نوم “سلة موسى” وهِيْ عبارة عَنّْ سرير طفل صغير يمكن حمله ونقله من مكان إلَّى آخر، مما يسهل عليك تحريك وضع نوم الطفل فِيْ المنزل لضمان راحتك وراحتك.

سرج مريح للرضاعة الطبيعية

فِيْ الأيام الأولى بعد الولادة، تقضي الأم فِيْ حمل الطفل أو إرضاعه، يجب أن تكون هادئة ومريحة، ومن الأفضل إرضاعه خارج السرير، والجلوس على كرسي منخفض مع مسند للذراعين ودعم ساقيها ببعض الدعم اللطيف، لذلك أنت تحتاج إلَّى تخصيص مكان أو مقعد مريح يسمح لك بالرضاعة الطبيعية دون تعب.

دليل الأم الجديدة كَيْفَِيْة الرضاعة الطبيعية

مقعد سيارة للأطفال

من المستحيل مغادرة مستشفى الولادة بدون كرسي سيارة وهُو من اهم معدات الاطفال لانه يستخدم منذ اللحظة الاولى لاصطحاب الطفل الى المنزل من المستشفى ويوجد نوعان من مقاعد السيارة للرضع، وهِيْ مقاعد للأطفال فقط ومقاعد قابلة للطي لنقل الأطفال أثناء المشي.

حفاضات

قبل الولادة، قم بإعداد مستلزمات الحفاضات الخاصة بك، سيستخدم الطفل ما يصل إلَّى 12 حفاضة يوميًا، لذلك ستحتاج إلَّى شراء الكثير منها، وسوف تقوم بتغيير الحفاضات كثيرًا حتى لا يصاب الطفل بكدمات، خاصة إذا هم متسخون بالبراز.

كَمْ عدد الحفاضات التي تحتاجها لمولود جديد