ما مدى خطورة ارتداء حديثي الولادة للأحذية

كَيْفَ تبدو جوارب الأطفال اللطيفة والرائعة، صغيرة جدًا فِيْ الحجم والألوان والأنماط التي تذوب قلب الأم وتتطلع إلَّى رؤية طفلها الصغير، لذا اشتري له هذه الجوارب الجميلة، وأنا أعلم كَمْ هُو رائع المظهر، خاصة على المولود الأول لكن أمي العزيزة، هل تعلمين أن هذه الأحذية ضارة لقدم طفلك بالرغم من تصميمها الذي يبدو مريحًا وخفِيْفًا جدًا

تعرف على الملابس التي يحتاجها الأطفال فِيْ الصيف والشتاء

عيوب ارتداء أحذية حديثي الولادة والرضع

  • قبل أن يتمكن طفلك من المشي أو الوقوف، من الأفضل تجنب ارتداء الأحذية المصنوعة من الألياف أو منتجات الساتان والصنادل وأنواع الأحذية الأخرى، ويقول الأطباء إن ارتداء هذه الأحذية يعيق حرية حركة قدميه وأصابعه وهذه الحركة مهمة لنمو وتقوية عضلات قدميه ومساعدته على المشي فِيْما بعد.

  • عَنّْدما ترتدي حذاء طفلك فِيْ المنزل أو خارجه، فإنك تتأخر دون معرفة نموه الحركي واتخاذ خطواته الأولى أو رغبته فِيْ الوقوف بشكل صحيح من خلال وجود عائق وحاجة بين قدميه وحركته الطبيعية ومحاولات المشي والوقوف.

  • يوصي جميع الأطباء وخبراء الأطفال بترك أقدام الطفل عارية فِيْ مرحلة ما قبل المشي، وفِيْ المرحلة الأولى من تعلم المشي، ينصحون الأمهات بترك أطفالهن بدون حذاء فِيْ المنزل وارتداء الأحذية بالخارج فقط، مع مراعاة ما يلي اختيار الأحذية المريحة ذات الحجم المثالي والمصممة المناسبة لقدم الطفل.
  • يساعد ذلك الطفل على المشي بشكل صحيح وسهل، دون إعاقة حركته، كَمْا يمنحه الثقة عَنّْد اتخاذ خطواته الأولى على أرض صلبة.
  • يمكن أن تجعل المواد التي تُصنع منها الأحذية قدمي طفلك حساسة فِيْ هذا العمر، خاصةً إذا كانت من مواد بلاستيكية صناعية أو جلد صناعي حيث يكون جلد الطفل رقيقًا جدًا.
  • أخيرًا، إذا كنت تريد حماية قدم طفلك من الغبار أو الحرارة أو البرودة، فِيْمكنك استخدام جوارب الأطفال المناسبة للطقس بدلاً من الأحذية.

افعل ولا تفعل مع مولودك الجديد